الجنوبيون ومعاركهم الطائشة

25-Aug-19 - 12:46 AM

معركة جديدة أخرى، ذات حسابات ضيقة، دارت رحاها اليومين الماضيين في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة (شرق اليمن) بين قوات الجيش الوطني والقوات التابعة لـ«المجلس الانتقالي الجنوبي»، الساعية لانفصال جنوب اليمن عن شماله، هذه المعركة لم تكن سوى حلقة جديدة من مسلسل تحول خطير في مسار الأحداث سلكه «المجلس الانتقا

التفاصيل

"تغيير قادة الجيش السعوديين"

01-Mar-18 - 05:19 PM

منذ تولي الملك سلمان بن عبد العزيز سدة الحكم قبل ثلاث سنوات، وعجلة إعادة هيكلة الدولة السعودية لا تتوقف، والتحديث والتطوير يطالان جميع أجهزة الدولة ومؤسساتها المدنية والعسكرية

التفاصيل

مارين لوبان.. التطرف على أبواب فرنسا

23-Apr-17 - 04:55 AM

ليس مفاجئا اختيار «داعش»، أو «الناخب رقم واحد» كما يقال، لعمليته قبل يومين من الانتخابات الفرنسية، فهو يقدم هدية لا تقدر بثمن للوبان دافعا بها للحصول على أصوات 40 في المائة من جمهور المترددين، وإذا كان «داعش» يصوت اليوم لزعيمة اليمين المتطرف، فإنه بالتأكيد سيكون أكثر الفرحين بفوزها ووصولها للرئاسة.

التفاصيل

أخيرا باب المندب بعيدا عن إيران

29-Jan-17 - 04:29 AM

لا يعد تحرير المخا مكسبا عسكريا فحسب، بل أيضا مكسبا سياسيا، فهو ينزع عن الانقلابيين ورقة تفاوضية كانوا يناورون بها أمام المجتمع الدولي تحت تهديد الملاحة الدولية، الذي بدا واضحا في استهداف الحوثيين للسفينة الإماراتية سويفت، وكذلك استهداف المدمرة الأمريكية مايسون.

التفاصيل

الموصل معركة جوهرية باريات طائفية

22-Oct-16 - 07:39 AM

الأخطاء تتكرر، والأزمة تتعمق، والطائفية تتسع، وفيما العالم يواصل حربا لا هوادة فيها ضد «داعش»، يغض النظر عن ممارسات الحشد الشعبي وكأنها ليست إرهابية ولا يحزنون. ستظل المعركة مع الإرهاب قاصرة وضعيفة وعاجزة طالما ينظر للإرهاب بحسب طائفته.

التفاصيل

إصلاح في السعودية

26-Apr-16 - 07:45 AM

لو لم تخرج السعودية من "رؤيتها 2030"، التي أعلنت أمس، إلا بالتخلص من حالة "الإدمان النفطية"، وهو التعبير الذي اختاره ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في حديثه لقناة "العربية" أمس، لكان ذلك كافيا في أن يكون حدثا تاريخيا..

التفاصيل

العقيدة الخليجية مقابل "الأوبامية"

23-Apr-16 - 05:00 AM

يمكن القول إن القيادة السعودية للمنظومة الخليجية، أسست لمعادلة جديدة في المنطقة لا ترتبط بحليفها الأمريكي إلا وفق معادلة واضحة تقوم على الشراكة وليس الحاجة الماسة، وليت الرئيس أوباما شرح لحلفائه الخليجيين ماذا يعني عندما قال في حواره الشهير مع مجلة «أتلانتك» إن دول الخليج تريد «منفعة مجانية».

التفاصيل

هل انتهت الحرب الروسية "المقدسة"؟!

17-Mar-16 - 02:55 AM

ربما لا يوجد أكثر دقة عند تحليل القرارات السياسية من التفاعلات الاقتصادية؛ فما إن أعلنت موسكو عن عزمها الانسحاب من سوريا، حتى تهاوت الليرة السورية منخفضة 20 في المئة، وهو ما يفسر بشكل واضح أكثر المتضررين من القرار الروسي.

التفاصيل

أم المفاجآت في السعودية

14-Dec-15 - 06:22 AM

كانت مفاجأة ويا لها من مفاجأة. في المرة الأولى التي تترشح وتنتخب المرأة في الانتخابات البلدية السعودية، تحقق انتصارا لافتا بوصول 20 سيدة. لا شك أنها أم المفاجآت بكل تأكيد.

التفاصيل

الحملة الإعلامية ضد السعودية

28-Oct-15 - 07:18 AM

شهدت الأسابيع الماضية تنافسا محموما بين وسائل إعلام بريطانية لرفع سقف الهجوم المتحامل على السعودية. تارة بداعي مساندتها للإرهاب، وتارة للمطالبة بإيقاف إعدام شخص مدان بالإرهاب!

التفاصيل

المالكي ونصيحة سعود الفيصل

23-Jul-15 - 10:03 AM

بهجومه غير المسبوق على السعودية ومطالبته السمجة بوضعها تحت "الوصاية الدولية"، يكون نوري المالكي نائب الرئيس العراقي قد سدد ضربة قاضية لأي تقارب بين بغداد والرياض في الفترة القادمة، وبعد أن كان سببا رئيسيا في تردي العلاقات بين البلدين..

التفاصيل

الاتفاق النووي يفتح أبواب الشر

15-Jul-15 - 08:42 AM

فعلاً وكما قال مسؤول سعودي لوكالة «رويترز»: «سيكون يومًا سعيدًا إذا منع (الاتفاق النووي) طهران من امتلاك ترسانة نووية..

التفاصيل

هل نجحت «عاصفة الحزم»؟!

21-Apr-15 - 05:22 AM

بلا جعجعة أو صخب، بدأت «عاصفة الحزم» مرحلة جديدة في استراتيجيتها العسكرية تجاه ميليشيا الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، بعد نجاحها في تحقيق أهدافها العسكرية عبر مرحلتها الأولى منذ انطلاقها قبل 26 يومًا، منتقلة لمرحلة ثانية تركز على تحقيق أهداف حماية المدنيين من اعتداءات الميليشيات ومحاصرة

التفاصيل

صالح يرقص على رأس الحوثي

03-Apr-15 - 10:26 AM

كتب سلمان الدوسري: دائماً ما يفاخر الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بأن حكم اليمن أشبه بالرقص على رؤوس الأفاعي. يتبجّح صالح بأنه بارع في هذه اللعبة، ووحدها تؤمن القدرة اللازمة لمن هو في مكانه، هكذا كانت معادلة الرئيس (المنتخب) في جمهورية (ديمقراطية) لثلاثة وثلاثين عاماً.

التفاصيل