أيها اللبنانيون.. فكروا خارج الصندوق

25-Mar-22 - 04:55 PM

مع ما عرفته المنطقة في السنوات العشر الآخيرة من منعطفات وتقلبات ومواجهات وسفك للدماء، ومع ما ينتظر المنطقة حالياً من تسويات وترتيبات ولعب بمصائر الناس، ما زالت أطراف لبنانية فاقدة للقدرة على التفكير خارج الصدوق الخشبي المهترئ

التفاصيل

الحالة اللبنانية.. نحو مزيد من التعقيد..

13-Sep-20 - 05:43 PM

ساعات قليلة تفصل المكلف حسان دياب عن قصر بعبدا.. والتسريبات تتواصل كاشفة نيته الاعتذار ما لم يوافق رئيس الجمهورية اللبنانية على طرحه بتشكيل حكومة من 14 وزيراً، فيما رئيس الجمهورية يريدها أكبر من ذلك

التفاصيل

لبنان.. الثورة والبهلوان

27-Nov-19 - 10:03 AM

... ومن قال إن صبر البهلوان قد نفد؟! فها هو منذ انطلاق الثورة على الفساد في لبنان يسحب الأرانب من قبعته السوداء اللامعة الواحد تلو الآخر..

التفاصيل

الثورة مستمرة..

07-Nov-19 - 03:13 PM

من السذاجة الاعتقاد ان هناك تقبلا من الطبقة السياسية الحاكمة في لبنان لما يدور في ساحات لبنان . ففي اليوم الثاني والعشرين للثورة فإن الصمت والاحتجاب عن الاعلام مرده حالة من الارباك يعيشها هؤولاء.

التفاصيل

الحريري قريبا من دون ربطة عنق!

03-Dec-17 - 08:11 PM

أصبح واضحا إن لم نقل مؤكدا، أن رئيس مجلس وزراء لبنان سعد الحريري عاش تجربة "احتجاز" في السعودية، ولو كانت الملفات داخلية أو كما وصفها البعض عائلية، إلا أن الأزمة اللبنانية السعودية لا يبدو أبدا أنها في طريقها إلى الحل.

التفاصيل

الحريري...التريث التسوية

24-Nov-17 - 07:59 PM

بمساحة من الحرية وإمتلاك الخيارات , تريث رئيس الحكومة اللبنانية بتقديم إستقالته لرئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون وبطلب من الآخير كما قال الحريري من القصر الجمهوري في بعبدا.

التفاصيل

الرئيس اللبناني يُصعِّد

16-Nov-17 - 04:14 PM

لم يكن متوقعاً من الرئيس اللبناني ميشال عون أن يُصعد في الخطاب بمواجهة المملكة العربية السعودية بعد زيارة البطريرك الراعي إلى المملكة ورسائل التطمين التي أرسلها من هناك

التفاصيل

المملكة لبنان وأوراق القوة

10-Nov-17 - 02:29 PM

لا بُد في البداية من النظر بشكل شامل للأوضاع الحالية والتوترات غير المسبوقة بين لبنان والمملكة العربية السعودية على خلفية الموقف من نفوذ إيران بشكل عام، وحزب الله في لبنان على وجه الخصوص.

التفاصيل