أسئلة محورية حول ملف المعتقلين السياسيين في مصر (4)

11-Oct-22 - 01:13 PM

يمثل ملف المحامين أهمية قصوى للأهالي والنظام كل على حدة، فالمحامي هو الرئة التي يتنفس بها ذوو المعتقل، وفي أحيان كثيرة يصبح هو المرآة التي تنقل لهم أحواله، فيما يرتكز عليه النظام في استكمال خلفية المشهد، فوجود محام لازم من لوازم ديكورات وبروباجندا العدالة المفقودة في حقبة حكم العسكر

التفاصيل

أسئلة محورية حول ملف المعتقلين السياسيين في مصر (3)

13-Jun-22 - 12:56 PM

يجب أن يكون الشغل الشاغل لأي من الكيانات السياسية في الخارج أو الداخل، هو دعم روابط وأهالي المعتقلين، وتقديم ما يلزم من أجل إعادة إحياء عملهم واستعادة أدوارهم..

التفاصيل

أسئلة محورية حول ملف المعتقلين السياسيين في مصر (2)

06-Apr-22 - 11:19 AM

لا يمكن أن تبقى إشكالية السجون بمخزونها الضخم بلا حل. يقول غاندي: "السلام هو أقوى سلاح للبشرية" و"عندما ينتابني اليأس، أتذكر أن طريقَ الحقيقة والحب قد انتصرا طوال التاريخ، كان هناك طغاة وقتلة ولفترة من الزمن بدا أنهم لا يُقهرون، لكنهم في النهاية يسقطون دائما ـ تذكّر هذا الأمر دائمًا"..

التفاصيل

أسئلة محورية حول ملف المعتقلين السياسيين في مصر (1)

28-Mar-22 - 10:06 PM

لا يملك النظام الحالي أفكاراً تقدمية ولا مشروعات نهضوية تعود على المجتمع بالنفع، لكنه يملك نهجاً قمعياً موروثاً لعقود، وعصا غليظة يكمم بها الأفواه، ودعم إقليمي من شيوخ النفط

التفاصيل

ريان سجن العقرب!

08-Feb-22 - 12:38 PM

قضية الطفل ريان كشفت أيضاً عن انتقائية وسائل الإعلام الجماهيري والمهني والفاعلين والمتلقين والوسائل، وسطحيتهم.. فمئات الآلاف من الضحايا في المنطقة الموبوءة بالقمع، المريضة بالاستبداد، المسكونة بالديكتاتوريات، لا ينُظر إليهم ولا يهتم بهم أحد..

التفاصيل