أخبار متعلقة

العنوشي

منع المحامين من حضور التحقيق مع الغنوشي.. والنهضة: الاعتقال تعسفي

منعت السلطات الأمنية في تونس محامي الدفاع من مرافقة راشد الغنوشي في أثناء التحقيق معه بعد اعتقاله مساء الاثنين، فيما وصفت حركة النهضة الاعتقال بالتعسف تتحمل السلطات تبعاته.

18-Apr-23 12:51 AM

"النهضة": نتحمل مسؤولية الأوضاع إلى جانب من حكمنا معهم

قالت حركة "النهضة" التونسية، الأربعاء، أنها "تتحمل المسؤولية بما آلت إليه الأوضاع في البلاد، إلى جانب الأطراف الذين حكمت معهم وذلك بحسب حجمها في المشاركة في الحكم وإدارة البلاد.

01-Sep-21 11:00 PM

الغنوشي: الإعلان عن مرشحنا لرئاسة حكومة تونس الجمعة

قال رئيس البرلمان التونسي الجديد، ورئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، إن حزبه سيقدّم مرشّحا لرئاسة الحكومة، الجمعة المقبل، "على أقصى تقدير"..

14-Nov-19 11:33 AM

إلى أين تتجه حركة النهضة التونسية؟

وقع من تعديلات على 29 قائمة من أصل 33 قائمة نهضوية للانتخابات التشريعية كان أمرا متوقّعا، بصرف النظر عن التطمينات الشفوية التي قدمها الشيخ راشد الغنوشي لقيادات النهضة؛ بعدم التعسف في استعمال حق المكتب التنفيذي في تعديل القوائم التي أقرّها "كبار الناخبين"

19-Jul-19 04:54 PM

هل انحسرت موجة الإسلام السياسي للأبد؟

المفكر السياسي ورئيس تونس السابق الدكتور منصف المرزوقي يرى في مقاله في "الجزيرة نت"، "الموجة الإسلامية.. هل بدأ الجزر؟"، بأن موجة الإسلام السياسي فعلا بدأت بالانحسار، مثلها مثل الموجات الفكرية الأخرى التي عايش المرزوقي طفرتها..

01-Jun-16 09:45 AM

الغنوشي: الإسلام يتسع للعلمانية ولحرية المعتقد!

بات من المعروف أن التجربة السياسية في تونس منذ 16 كانون الأول/ ديسمبر 2010 تقدم بشكل متواصل نموذجا مختلفا للاستجابة والتفاعل مع موجة الربيع العربي التي انطلقت شرارتها الأولى من هذا البلد العربي الصغير..

22-May-16 01:09 PM

رسالة مزعومة من الغنوشي تهاجم الإخوان.. نفاها بشكل كامل

نفى مكتب زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي، الاثنين، صحّة الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام تونسية نقلا عن جريدة "الحياة الجديدة" الفلسطينية، حول "رسالة صادرة عن الغنوشي"، أوردت أنه سينشق عن جماعة الإخوان المسلمين..

16-May-16 03:24 PM