أخبار متعلقة

حكومة السراج

أمين عام الناتو يؤكد دعم حكومة الوفاق الليبية

أكد أمين عام حلف شمال الأطلسي، "الناتو"، ينس ستولتنبرغ، استعداده لدعم الحكومة الليبية برئاسة فائز السراج.

15-May-20 07:41 AM

هكذا شكلت قوات "مصراته" حامية الدفاع بوجه قوات حفتر

مع قصف اللواء المتقاعد خليفة حفتر لمدينة مصراته، وهي المرة الأولى التي تمتد إليها يده العسكرية، يبدأ الجدل حول الأبعاد التي يعنيها هذا القصف، وما إذا كان مقدمة لتوسيع رقعة الحرب بين حفتر والحكومة المعترف بها دوليا..

30-Jul-19 11:40 AM

رد إيطالي "عنيف" على ليبيا بسبب "بعثة عسكرية"

أثارت تصريحات السفير الإيطالي الجديد إلى ليبيا، جوزيبي بيروني، حول قانونية وجود قوات إيطالية في ليبيا، ردود فعل وتساؤلات حول الهدف منها الآن.

24-Jan-18 09:44 PM

ماذا تعني مطالبة حفتر لبريطانيا تسليمه "رئاسة ليبيا"؟

كشف وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، أن قائد القوات التابعة للبرلمان الليبي، خليفة حفتر تعهد بالتخلي عن الحكم العسكري إذا أصبح رئيسا للبلاد.

26-Aug-17 08:41 PM

في أول يوم العيد.. نائب رئيس الأركان الإماراتي ببنغازي

وصل إلى مدينة بنغازي شرق ليبيا، الأحد، نائب رئيس أركان جيش دولة الإمارات عيسى المزروعي، ملتقيا باللواء المتقاعد خليفة حفتر في مقر قيادته بمنطقة الرجمة شرق بنغازي.

25-Jun-17 05:01 PM

لماذا أمر الثني بالقبض على وزراء ووكلاء حكومة الوفاق الليبية‎؟

وجه رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني، أوامر إلى وكيل وزير الداخلية في حكومته ورئيس المباحث العامة، بإلقاء القبض على وزراء ووكلاء حكومة الوفاق الوطني، وكل من يتعاون معهم داخل نطاق سيطرة الحكومة المؤقتة.

09-Jun-17 09:59 PM

"صندي تايمز" تكشف عن صلات لحكومة السراج بحلفاء لداعش

كشفت صحيفة "صندي تايمز" عن صلات بين الحكومة الليبية المعترف بها دوليا برئاسة فايز السراج، وبين مليشيات حليفة لتنظيم الدولة في مدينة بنغازي (شرقا)..

14-May-17 09:52 AM

لهذا السبب منعت حكومة السراج 4 دول عربية من دخول أراضيها

أصدر رئيس مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب بوزارة الداخلية الليبية التابعة لحكومة الوفاق الوطني تعليماته لعدد من شركات الطيران الليبية بإيقاف منح تأشيرات دخول مواطني 5 دول عبر مطار معيتيقة بالعاصمة الليبية طرابلس.

09-May-17 06:31 PM

صحيفة روسية: لهذه الأسباب سيكون حفتر شريكا واعدا لموسكو

تسعى روسيا إلى خلق دور لها في المعادلة السياسية الليبية، وتبحث سبل المشاركة في رسم خارطة التحالفات الليبية على أسس وقواعد جديدة، من خلال توطيد علاقاتها بأطراف تلك المعادلة.

25-Feb-17 04:40 PM

حكومتان في طرابلس الليبية.. هل باتت الحرب وشيكة؟

شهدت العاصمة الليبية طرابلس توترا أمنيا؛ بعد إعلان المؤتمر الوطني السابق، الجمعة الماضي، عودته إلى مقر مجلس الدولة لممارسة مهامه، ووقعت مواجهات مسلحة في عدد من المناطق..

17-Oct-16 11:00 AM

مؤتمر فيينا يدعم حكومة السراج في حربها على تنظيم الدولة

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إن الولايات المتحدة جاهزة لتقديم الدعم الاقتصادي والأمني والإنساني بطلب من حكومة الوفاق الوطني.

16-May-16 07:33 PM