أخبار متعلقة

نيكسون

"MEE": بايدن نسي درس تجربة نيكسون مع الصين

نشر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني (Middle East Eye)، مقالا للدبلوماسي الإيطالي السابق ومبعوث بلاده للسلام في سوريا والشرق الأوسط، ماركو كارنيلوس، ربط فيه بين السياسة الخارجية الرئيس الأمريكي جو بايدن وخاصة في أزمتي أوكرانيا وتايوان، وتجربة الرئيس نيكسون مع الصين قبل خمسين عاما..

23-Feb-22 10:25 PM

وفاة ريتشارد كرين الداعية المسلم والمستشار السابق لنيكسون

توفي الداعية الأمريكي والمستشار السابق للرئيس ريتشارد نيكسون للشؤون الخارجية روبرت ديكسون كرين، عن عمر 92 عاما..

14-Dec-21 07:24 AM

ديك كافيت.. محاور تلفزيوني ذاع صيته وخطط نيكسون لتدميره

سلطت "بي بي سي" الضوء على حكاية ديك كافيت المحاور التلفزيوني الأمريكي، مشيرة إلى أن رغبة الرئيس الراحل ريتشارد نيكسون بـ"تدمير كافيت" ساهمت في زيادة شهرته..

25-Apr-20 08:33 AM

مسلسل قصير حول فضيحة "ووترغايت" على "HBO"

أعطت شبكة "HBO" الأميركية الضوء الأخضر لإنتاج مسلسل قصير حول فضيحة "ووترغايت" التي أدت إلى سقوط الرئيس ريتشارد نيكسون، وسيكون من بطولة وودي هارلسون وجاستن ثيرو.

08-Dec-19 05:53 AM

WP: محققون سابقون بـ"ووترغيت" يطالبون بمحاكمة ترامب

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" مقالا لـ17 محققا سابقا في فضيحة "ووترغيت"، يطالبون فيه بمحاكمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ويقولون إنه بناء على نظرتهم في الفضيحة التي يتعرض لها فإنهم يعتقدون أنها تقتضي التحقيق..

12-Oct-19 09:09 AM

نيوزويك: ترامب قلق للمرة الأولى في حياته.. لهذا السبب

اعتبرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، في تقرير نشرته الأحد، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يشعر بالقلق لـ"أول مرة في حياته"، مشيرة إلى تحذيرات من الصحفي الذي اعتبرته من "أساطير الصحفيين"، المشارك في فضيحة "ووترغيت" الشهيرة..

10-Dec-18 09:08 AM

محام من فضيحة "ووترغيت": ترامب سينال مصير نيكسون

قال أندرو هول، محامي أحد مستشاري الرئيس الأمريكي السابق ريتشارد نيكسون في قضية "ووترغيت" عام 1968، إن التاريخ يعيد نفسه في عهد الرئيس الحالي دونالد ترامب.

09-Sep-18 08:09 PM

ترامب يطالب بتعديل "قوانين التشهير" مع صدور كتاب ينتقده

طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، بتعديل القوانين المتعلقة بالتشهير من الكونغرس، على خلفية الكتاب الأخير الذي صدر للصحفي بوب وودورد، وتضمن انتقادا حاد لرئاسته.

05-Sep-18 10:19 PM

رؤساء أمريكيون تعرضوا لمحاولات العزل.. من هم؟

تزايد الحديث في الآونة الأخيرة عن إمكانية عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من منصبه،بعد تمكن المحقق الخاص روبرت مولر، من إثبات إدانة مدير حملته الانتخابية، بول مانافورت، بثماني قضايا..

01-Sep-18 06:36 PM

واشنطن بوست: هل ترامب أكثر الرؤساء فسادا بتاريخ أمريكا؟

كتب المعلق بول ولدمان مقالا في صحيفة "واشنطن بوست"، يتساءل فيه عن فساد إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وعما إذا كان أكثر الرؤساء فسادا في التاريخ الأمريكي..

17-Jan-18 01:49 PM

نائب أمريكي: انقلاب فلين وبانون على ترامب يذكرني بنيكسون

ذكر موقع "ذا هيل"، المتخصص بتغطية شؤون الكونغرس، أن النائب الديمقراطي تيد ليو قال إن هجمات مدير الاستراتيجيات السابق ستيف بانون على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعائلته، تذكر بالطريقة التي تخلى فيها مساعدو الرئيس ريتشارد نيكسون عنه..

04-Jan-18 01:45 PM

هل تطيح الصحافة الأمريكية بترامب كما حصل مع نيكسون؟

استعرض خبير إسرائيلي إمكانية تكرار السيناريو الذي تسبب في إسقاط ملك بريطانيا الأسبق تشارلز الأول، والرئيس الأمريكي الأسبق ريتشارد نيكسون مع الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب في ظل الأزمات السياسية التي يمر به منذ توليه السلطة.

06-Sep-17 07:23 PM

من روزفلت إلى ترامب: هكذا تراجعت الإمبراطورية الأمريكية

نشرت مجلة "نيوستيسمان" مقالا للزميل في كلية الدراسات العالمية والسياسية ومؤلف كتاب "قياصرة أمريكا: حياة الرؤساء الأمريكيين من فرانكلين روزفلت وحتى جورج بوش الابن" لنايجل هاملتون، يبدؤه بالقول إن مؤسسي أمريكا أرادوا تجنب الملكية، خاصة الملكية المطلقة، فجاءوا بفكرة الرئيس الذي يخدم لفترة محدودة..

06-Sep-17 03:08 PM

ذا هيل: كلينتون قارنت ترامب بنيكسون.. فهل سينتهي بعار؟

ذكر موقع "ذا هيل"، الذي يغطي شؤون الكونغرس، أن المرشحة الديمقراطية الخاسرة هيلاري كلينتون قارنت رئاسة الرئيس الحالي دونالد ترامب برئاسة ريتشارد نيكسون..

27-May-17 11:05 AM

(CIA) ترفع السرية عن مذكرات الرئيسين السابقين نيكسون وفورد

رفعت وكالة الاستخبارات الأمريكية السرية عن وثائق حساسة، خاصة مذكرات كانت ترفع يوميا إلى الرئيسين السابقين ريتشارد نيكسون وجيرالد فورد، تقدم عرضا لمحطات أساسية في الحرب الباردة.

26-Aug-16 06:04 AM

الميلاد المعاصر للإسلاموفوبيا

فور سقوط الشيوعية -التي مثلت العدو الأول للإمبريالية الرأسمالية الغربية على امتداد سبعة عقود- وبعد أن كان الغرب يسعى خلال هذه العقود السبعة لتوظيف الإسلام في صراعه ضد الشيوعية، التفت الغرب إلى الإسلام ليعلنه "العدو الأخضر" الذي حل محل "العدو الأحمر"..

26-Jun-16 10:52 AM