أخبار متعلقة

ناريندرا مودي

تقدم الحزب الحاكم الهندي في 3 من 4 ولايات بانتخابات إقليمية

وكان حزب بهاراتيا جاناتا متقدما في جميع الولايات الثلاث الرئيسية، بحسب ما أظهرت اتجاهات التصويت من عمليات الفرز التي تنقلها المحطات التلفزيونية..

03-Dec-23 08:02 AM

كيف يستغل القوميون الهندوس وسائل التواصل لتأجيج الهند ونشر الكراهية؟

قال مدير مكتب صحيفة "واشنطن بوست" في الهند إن "التوترات الدينية كانت موجودة في الهند منذ الاستقلال في عام 1947، وتحول أتباع مودي اليمينيون في حزب بهاراتيا جاناتا وغيره إلى الخطاب التحريضية والعنف ضد المسلمين لتأمين الدعم من الهندوس".

27-Sep-23 08:16 PM

مودي يتحدث عن خطته لجعل الهند واحدة من اقتصادات العالم الرائدة

قال رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، إن "الهند سوف تصبح واحدة من الاقتصادات الرائدة في العالم خلال السنوات الخمس المقبلة".

15-Aug-23 03:31 PM

التايمز: مسلمو الهند مهددون بمصادرة ممتلكاتهم

نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا للصحافي أرميت ديلون، يقول فيه إن هناك عدة مئات من الأشخاص، غالبيتهم من المسلمين، يواجهون احتمال مصادرة أملاكهم، بعد فرض غرامات عليهم لا يستطيعون دفعها، من خلال اتهامهم أنهم خربوا ممتلكات تابعة للشرطة، من هراوات ودراجات نارية ومكبرات صوت..

27-Dec-19 06:14 PM

بلومبيرغ: كيف تؤثر حملة حماية الأبقار على الناخب الهندي؟

نشر موقع "بلومبيرغ" تقريرا للصحافية فريشتي بنيوال والصحافي براتيك باريجا، يتحدثان فيه عن حملة رئيس الوزراء ناريندرا مودي لحماية الأبقار المقدسة في الهند..

14-Mar-19 05:09 PM

NYT: جرائم الكراهية ضد مسلمي الهند زادت 500% منذ وصول مودي

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا لمراسلها كاي شولتز، تحت عنوان "ذبح الأقليات الدينية في الهند يمر بلا عقاب"، يعلق فيه على نتائج تقرير لمنظمة "هيومان رايتس"..

19-Feb-19 01:08 PM

كاتبة هندية: لا أحد يهتم حين تكون الضحية مسلمة

نشرت صحيفة "الغارديان" مقالا للروائية الهندية المعروفة أرونداتي روي، ترى فيه أن جرائم الاغتصاب المتكررة في الهند هي نتاج للقومية القبيحة، وشعور النظام الحاكم بأنه محصن من العقاب..

18-Apr-18 09:26 PM

كيف علّق رئيس وزراء الهند على "طلاق الثلاث" عند المسلمين؟

اعتبر رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، الإثنين، أن عادة "طلاق الثلاث" والتي تتيح للرجال المسلمين الانفصال عن زوجاتهم إلى غير رجعة بمجرد التلفظ بكلمة طالق ثلاث مرات، أنها تنطوي على تمييز ضد النساء على أسس دينية.

25-Oct-16 11:38 PM

خبر عاجل