أخبار متعلقة

ابن سلمان

تقليص سعودي للطموحات المتعلقة بمشروع "نيوم".. هذا ما سيتم إنجازه

قالت وكالة "بلومبيرغ" إن السعودية قلصت طموحاتها المتعلقة بمشروع "نيوم"، الذي يعد الأكبر ضمن خطط ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الرامية لتنويع اقتصاد البلاد بعيدا عن النفط..

06-Apr-24 02:03 PM

الكشف عن فحوى اتصال ترامب وابن سلمان الأول بعد 3 سنوات

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن فحوى الاتصال الذي أجراه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وهو الأول منذ 3 سنوات..

06-Apr-24 08:52 AM

أول اتصال بين ترامب وابن سلمان منذ مغادرة الأول منصبه عام 2021

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن أول اتصال أجراه الرئيس السابق دونالد ترامب مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، منذ مغادرة الأول منصبه الذي شغله من 2017 إلى 2021.

05-Apr-24 08:24 AM

سجن 12 مشجعا في السعودية بسبب هتافات خلال مباراة لكرة القدم

حكمت المحكمة الجزائية السعودية بالدمام، على 12 مشجعا لكرة القدم بالسجن بين ستة أشهر وسنة، بعد انتشار فيديو لهم على وسائل التواصل الاجتماعي، يرددون فيه أناشيد دينية شيعية احتفاء بميلاد الإمام علي خلال مباراة.

29-Mar-24 11:13 AM

ابن سلمان يعلن نقل 8 بالمئة من أسهم أرامكو إلى صندوق الاستثمارات

قال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إنه جرى نقل 8 بالمئة من أسهم شركة "أرامكو" إلى محافظ تابعة لصندوق الاستثمارات العامة.

07-Mar-24 03:23 PM

السعودية تلجأ إلى الديون لتمويل مشاريعها العملاقة.. "دولارات النفط لم تعد كافية"

سلطت صحيفة "لوموند" الفرنسية الضوء على قيام السعودية بتمويل مشاريعها العملاقة، بما في ذلك مدينة "نيوم" المستقبلية، من خلال الاستدانة المتزايدة، على الرغم من امتلاكها ثروة نفطية كبيرة.

05-Mar-24 02:20 PM

زيلينسكي يصل إلى السعودية للقاء ولي العهد محمد بن سلمان

قال بيان نشر على حساب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على تطبيق تيليغرام إن الرئيس وصل اليوم الثلاثاء إلى السعودية في زيارة عمل للقاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

27-Feb-24 02:10 PM

هل تؤثر حرب غزة على أحلام ابن سلمان بإعادة تشكيل السعودية؟

جاءت حرب غزة لتهز الاستقرار بالمنطقة ما قد يعرقل خطط ولي العهد السعودي بإعادة تشكيل بلاده، وهي الخطة القائمة على الأمن والسلام بالمنطقة، وفق ما قال أستاذ دراسات الشرق الأدنى في جامعة برنستون، برنارد هيكل..

13-Feb-24 12:04 PM

صحيفة لبنانية: على السعودية رفح الحصار عن سعد الحريري

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية، إن السنة في لبنان يطالبون المملكة العربية السعودية برفع حصارها عن عودة الزعيم السني سعد الحريري للعمل السياسي وإخراجه من "الزنزانة".

07-Feb-24 01:21 PM

بلينكن يلتقي ابن سلمان في مستهل جولة بالمنطقة للدفع باتجاه هدنة بغزة

التقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، الاثنين، في مستهل جولة له بالشرق الأوسط.

05-Feb-24 09:59 PM

السعودية تصنع أول طائرة نفاثة من طراز "هوك تي 165" (صور)

شارك في صناعة الطائرة أكثر من 25 شركة محلية في إنجاز يعد الأول من نوعه في مجال تجميع الطائرات العسكرية النفاثة في السعودية.

05-Feb-24 05:05 PM

ولي العهد السعودي يرفض محاولات التهجير القسري بحق الفلسطينيين في غزة

أعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، رفض بلاده محاولات التهجير القسري بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، الذي يشهد عدوانا إسرائيليا متواصلا، مؤكدا سعي المملكة "لوقف أعمال العدوان الجاري في غزة؛ ومنع اتساعه في المنطقة".

29-Dec-23 05:55 AM

ابن سلمان يرد على بوتين: "السعودية لم تكن مستعمرة" (شاهد)

ابن سلمان قال لبوتين إن السعودية أعيد توحيدها قبل نحو 100 عام ولم تكن مستعمرة..

07-Dec-23 05:42 AM

بوتين يصل إلى السعودية.. هذا ما سيناقشه مع ابن سلمان

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الرياض الأربعاء حيث التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بحسب الإعلام الرسمي السعودي والروسي، في المحطة الثانية من جولة دبلوماسية تشمل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بهدف مناقشة الحرب على غزة، وإنتاج النفط.

06-Dec-23 05:55 PM

السعودية تدعو لوقف تصدير الأسلحة والذخائر إلى إسرائيل (شاهد)

دعت المملكة العربية السعودية، إلى وقف صادرات الأسلحة والذخائر إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، بسبب العدوان على قطاع غزة.

21-Nov-23 02:55 PM

السعودية تذكر الشركات بالموعد النهائي لنقل مقارها الإقليمية إلى الرياض

قال وزير المالية السعودي اليوم الأربعاء إن المملكة ستطبق الموعد النهائي المحدد للشركات الأجنبية لنقل مقارها الإقليمية إلى العاصمة الرياض قبل كانون الثاني/ يناير المقبل وإلا ستخسر تعاقداتها مع الحكومة.

25-Oct-23 05:41 PM

خبر عاجل