أخبار متعلقة

التصفية الجسدية

السلطات المصرية تصدر 35 ألف حكم "سياسي" منذ الانقلاب

أصدر المركز المصري للإعلام لنشر الإصدار الرابع من كتاب "السجل الأسود لحكم العسكر.. ستة أعوام ونصف من جرائم الانقلابيين في مصر"، الذي شمل تحديثا لكافة المعلومات المتعلقة بجرائم سلطة الانقلاب في مصر منذ تموز/ يوليو 2013 وحتى كانون الثاني/ يناير 2020، أي ما يقارب ستة أعوام ونصف...

19-Feb-20 06:42 PM

2019.. شاهد على استمرار القمع والانتهاكات بمصر

دان عددا من الحقوقيين استمرار نزيف الدماء بمصر جراء عمليات القتل والتصفية الجسدية من جانب السلطات المصرية لمعارضيها بطريقة لم تشهدها مصر في تاريخها الحديث، مطالبين بضرورة التدخل لوقف تلك الانتهاكات، ومحاسبة المسؤولين عن الجرائم أمام المحاكم الدولية..

22-Dec-19 06:45 PM

هكذا يصبح المختفون قسريا بمصر رهائن للتصفيات الجسدية

كشف عدد من أهالي المعتقلين المصريين المختفين قسريا عن تلقيهم إخطارات من وزارة الداخلية لاستلام جثامين أبنائهم من مشرحة زينهم باعتبارهم ضمن مجموعات الأخيرة الذين تم تصفيتهم خلال كانون الأول الماضي، والذين أعلنت الداخلية أنهم كانوا يخططون لتنفيذ تفجيرات ضد الكنائس بالتزامن مع أعياد الأقباط واحتفالات رأس السنة الميلادية.

05-Jan-19 07:38 PM

الداخلية المصرية تقتل 5 مصريين تتهم بـ"الإرهاب" بالشرقية

قالت وزارة الداخلية المصرية إن قوات تابعة لقطاع الأمن الوطني، قتلت صباح الاثنين خمسة أشخاص وصفتهم بـ"الإرهابيين" في محافظة الشرقية شمال القاهرة، فيما لم يصدر عن أي جهة مستقلة تفاصيل أخرى لما حدث.

04-Dec-17 11:44 AM

قلق حقوقي من استمرار التصفية الجسدية للمعارضين بمصر

عبّرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا عن قلقها من استمرار السلطات المصرية في عمليات التصفية الجسدية للمعارضين بعد تعرضهم للاختفاء القسري لفترات مختلفة، ثم اختلاق روايات كاذبة حول مقتلهم.

09-Mar-17 04:26 AM