أخبار متعلقة

غرينبلات

غرينبلات يلتقي المطبّع "سعود" في الرياض (شاهد)

التقى جيسون غرينبلات، أحد عرّابي "صفقة القرن"، بالمطبّع السعودي "محمد سعود"، في الرياض..

20-Nov-19 10:05 AM

غرينبلات يغادر البيت الأبيض دون إعلان "صفقة القرن"

أعلن مبعوث الولايات المتحدة للشرق الأوسط جيسون غرينبلات الجمعة، أن "اليوم هو آخر يوم له في البيت الأبيض الأمريكي".

01-Nov-19 12:02 PM

صحيفة: تأجيل نشر "صفقة القرن" عجّل باستقالة غرينبلات

كشفت صحيفة إسرائيلية أن المبعوث الأميركي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، قرر التعجيل باستقالته، بعد تأجيل نشر خطة السلام الأمريكية "صفقة القرن"، بسبب عدم تشكيل حكومة إسرائيلية..

20-Oct-19 06:18 AM

"مبادرة إسرائيلية" لتطبيع العلاقات مع دول الخليج.. هذه بنودها

كشفت القناة 12 الإسرائيلية، عن طرح وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس خلال تواجده في نيويورك، مبادرة على ممثلي دول خليجية وعلى المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات.

05-Oct-19 07:32 PM

غرينبلات يكشف أسباب رحيله المفاجئ قبل نشر "صفقة القرن"

كشف المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات، أسباب إعلانه المفاجئ الرحيل عن منصبه، ودوافع الولايات المتحدة لقطع الأموال عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"..

02-Oct-19 01:23 PM

ترجيحات إسرائيلية بعدم إعلان واشنطن لـ"صفقة القرن" قريبا

ذكرت قناة عبرية، أنه من المرجح ألا تقوم إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعرض خطتها للتسوية والمعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن"، خلال الفترة القريبة..

23-Sep-19 07:54 AM

غرينبلات يفتخر بخدمة "إسرائيل" ويصف ترامب بـ"أعظم صديق" لها

أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، أنه ينوي الاستقالة من الخدمة الحكومية، معربا عن فخره بـ"حماية الدولة العبرية".

21-Sep-19 04:04 PM

غرينبلات يلتقي نتنياهو وغانتس بعد تلميح بتأجيل "صفقة القرن"

التقى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتيناهو الجمعة، مستشار الرئيس الأمريكي جيسون غرينبلات، بعد ساعات من تلميح الأخير بإرجاء الكشف عن الشق السياسي من خطة "صفقة القرن"..

20-Sep-19 12:05 PM

مساعد ترامب يلتقي نتنياهو وغانتس ويبحث نشر "صفقة القرن"

يصل مساعد الرئيس الأمريكي والمبعوث الخاص للمفاوضات الدولية جيسون غرينبلات، إلى "إسرائيل"، للقاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وزعيم حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس..

19-Sep-19 10:23 AM

غرينبلات يؤكد: سأبقى بمنصبي حتى تدشين صفقة القرن

أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، أنه سيبقى في منصبه حتى يتم تدشين الخطة الأمريكية المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن".

13-Sep-19 07:42 AM

لماذا استقال "سفير صفقة القرن" في هذا التوقيت؟

منذ توليه إدارة البيت الأبيض، بداية عام 2017، اختزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سياسته تجاه القضية الفلسطينية في الدفع نحو إنهائها عبر ما أطلق عليه اسم "صفقة القرن"، والتي بات واضحا أنها تقوم على أساس ترجيح كفة إسرائيل في كافة الملفات..

07-Sep-19 12:48 PM

انقسام إسرائيلي حول تأثير استقالة غرينبلات على صفقة القرن

قال كاتب إسرائيلي إن استقالة المبعوث الأمريكي لعملية السلام جيسون غرينبلات تركت انقساما في الآراء بين كبار المسئولين الإسرائيليين حول تأثيرها المتوقع على صفقة القرن..

07-Sep-19 08:28 AM

بعد ما كشفه غرينبلات.. ترامب يطرح رسميا صفقة القرن قريبا

أعلن وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو، الجمعة، أن بلاده ستعلن رسميا صفقة القرن خلال الأسابيع المقبلة، وذلك بعد ما كشفه المبعوث الأمريكي عن خطة تسوية القضية الفلسطينية قبل أن يؤكد أنه سيستقيل بعدها.

06-Sep-19 07:06 PM

قناة إسرائيلية: "خليفة غرينبلات" عديم التجربة ودرس بتل أبيب

تناول الإعلام العبري، الجمعة، تفاصيل الخليفة المرتقب لمبعوث الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، الذي قدم استقالته أمس الخميس.

06-Sep-19 05:21 PM

غرينبلات يستقيل بعد عرض "صفقة القرن".. وترامب يعلق

قال مسؤولون أمريكيون الخميس، إن جيسون غرينبلات مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخاص للسلام في الشرق الأوسط، يعتزم الاستقالة بعد إعلان..

05-Sep-19 04:27 PM

نتنياهو: الكشف عن "صفقة القرن" بعد الانتخابات الإسرائيلية

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن توقعه بأن تكشف الولايات المتحدة عن "صفقة القرن" بعد وقت قصير من الانتخابات الإسرائيلية، المقررة في 17 أيلول/ سبتمبر المقبل..

29-Aug-19 06:55 AM

خبر عاجل