أخبار متعلقة

التعديلات

سقوط نموذج استثنائية ديمقراطية إسرائيل

بسبب ارتهان نتنياهو لليمين، وفي ظل المظاهرات المستمرة منذ ثلاثين أسبوعا، وتمرد قطاعات عسكرية في القوات المسلحة، أصبح أضعف رئيس وزراء في تاريخ إسرائيل.

31-Jul-23 04:20 AM

نتنياهو أمام تحد جديد بعد تصاعد المعارضة داخل "الليكود" للتعديلات القضائية

كبار المسؤولين في الليكود يطالبون بعدم السماح بالعودة إلى التشريع لأنهم يواصلون تقييم الأضرار الناجمة عن التصويت الأخير في الكنيست

29-Jul-23 11:17 PM

هل يؤثر رحيل السبسي على المسار الديمقراطي في تونس؟

جاءت وفاة الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، في فترة حساسة تمر فيها الدولة التونسية، لتفتح برحيله التساؤلات حول مصير المسار الديمقراطي في البلاد، التي كانت تسير زمنيا نحو انتخابات برلمانية يليها رئاسية.

26-Jul-19 12:36 PM

هل سقط حزب "مستقبل وطن" بعد الاستفتاء في مصر؟

ما تزال تداعيات توزيع "كراتين" سلع غذائية على الناخبين في الاستفتاء على تعديلات الدستور بمصر، تلقي بظلالها على حزب "مستقبل وطن" الذراع السياسي لنظام عبدالفتاح السيسي، الذي تورط في توزيع "ملايين" الكراتين إلى جوار لجان الاستفتاء.

28-Apr-19 04:12 PM

لماذا يحتاج السيسي الطوارئ بعد حصوله على التعديلات والتفويض؟

في أول قراراته بعد إقرار البرلمان للتعديلات الدستورية التي تمنحته سلطات واسعة، وتمد حكمه عامين وتسمح له بمدة رئاسية جديدة؛ أصدر رئيس سلطة الانقلاب عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، قرارا جمهوريا، بإعلان حالة الطواريء في جميع أنحاء البلاد مدة 3 أشهر، بداية من الخميس، فيما وجه الجيش والشرطة لاتخاذ ما يلزم.

25-Apr-19 10:36 PM

تواصل التصويت على التعديلات بمصر.. والإقبال لم يتجاوز 2%

يتواصل التصويت على التعديلات الدستورية في مصر لليوم الثاني على التوالي، وسط إقبال ضعيف شهدته مراكز التصويت على مستوى البلاد..

21-Apr-19 12:11 PM

هل ينجح الحشد الديني في دفع المصريين للتصويت ب "نعم" ؟

رصد خبراء وسياسيون، زيادة مطردة في الفتاوى الشرعية التي تطالب المصريين بالمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، المقرر لها أيام 21/22/23 نيسان/ أبريل الجاري، واعتبارها واجب شرعي، وتعبير عن المسئولية الوطنية للمواطنين.

18-Apr-19 08:18 PM

عمرو واكد ينتقد صمت المصريين على تعديلات الدستور ويهاجم العسكر

انتقد الممثل المعروف بمعارضته لنظام الحكم في مصر، عمرو واكد، صمت المصريين على التعديلات الدستورية التي وافق البرلمان المصري اليوم الخميس عليها مبدئيا.

14-Feb-19 09:01 PM

حزبا الوسط والاستقلال يعلنان رفضهما لتعديل الدستور بمصر

أعلن حزبا الوسط والاستقلال المصريين رفضها جملة وتفصيلا للتعديلات الدستورية، التي تثير جدلا واسعا في مصر كونها تمكن رئيس الانقلاب في مصر من مد فترة رئاسته.

13-Feb-19 11:05 PM

بين النفي والتأكيد.. ما حقيقة تحرك قضاة مصر ضد التعديلات؟

حالة من الجدل أثارها بيان منسوب لنادي قضاة مصر يرفض التعديلات الدستورية المقترحة أمام البرلمان، وخاصة بعد بيان ثان، ينفي صدور أى بيانات تتعلق بالتعديلات الدستورية.

07-Feb-19 06:40 PM

إعادة انتخاب أردوغان لزعامة حزب العدالة والتنمية

أعاد حزب العدالة والتنمية التركي، انتخاب الرئيس رجب طيب أردوغان لزعامة الحزب من جديد.

18-Aug-18 05:17 PM

هذه مواد الدستور التركي التي ستدخل حيز التنفيذ فورا

كشف رئيس الحكومة التركية بن علي يلدريم عن ثلاث مواد في التعديلات الدستورية ستدخل حيز التنفيذ مباشرة بعد موافقة غالبية الأتراك على التعديلات في الاستفتاء الذي أجري الأحد الماضي، فيما سيتم العمل بالمواد الأخرى (الـ15) بعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في العام 2019..

19-Apr-17 02:16 PM

تركيا: مراقبون أوروبيون شاركوا بحملات ضد التعديلات الدستورية

اتهم وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو أعضاء في منظمة الأمن والتعاون الأوروبية بالمشاركة في حملات ضد التعديلات الدستورية قبل الاستفتاء، وبـ"دعم الإرهاب والقيام بتعليقات تتجاوز الحدود السياسية"..

19-Apr-17 10:24 AM

تركيا.. ضرب تحت الحزام لحسم نتيجة الاستفتاء على الدستور

Evet وHayir كلمتان تركيتان تعني الأولى "نعم" والثانية "لا"، أحرفهما قليلة، غير أن النخبة السياسية في تركيا مستعدة في هذه الأوقات لدفع الغالي والنفيس ثمنا لهما لحسم سباق التصويت في التعديلات الدستورية..

12-Apr-17 01:24 PM