أخبار متعلقة

تحركات

قمة في برازافيل بشأن المصالحة الليبية.. وعقيلة صالح في الدوحة

اجتمعت اللجنة الرفيعة المستوى التابعة للاتحاد الأفريقي بشأن ليبيا اليوم الإثنين في بلدة كينتيل، على مقربة من برازافيل حيث ستحاول الدول العشر الأعضاء في هذه اللجنة والدول المجاورة لليبيا تحديد آليات تنظيم منتدى المصالحة الليبية المقرر عقده في نيسان / أبريل المقبل بمدينة سرت.

05-Feb-24 04:34 PM

نائب رئيس "النهضة" التونسية في إضراب عن الطعام.. والمعارضة تدعو للتظاهر

أعلنت جبهة الخلاص الوطني المعارضة في تونس، أن منذر الونيسي، نائب رئيس حركة النهضة، بدأ إضرابا عن الطعام منذ أكثر من عشرة أيام؛ احتجاجا على اعتقاله لمدة تزيد على أربعة أشهر دون سبب أو موجب قانوني.

08-Jan-24 01:37 PM

ولكن التأمل في الدخول!

ليس معروفا كيف خرج البرهان من حيث كان محاصرا، طوال أكثر من أربعة أشهر، ولكن راجت أقوال بأن ذلك تم بتوافق مع قوات الدعم السريع وسند خارجي، بينما حرص هو على تأكيد أن خروجه كان بترتيب من الجيش (على ما في ذلك من اعتراف بأنه كان محاصرا)..

09-Sep-23 10:05 AM

كيف انتزع الأسرى زمام المبادرة من الاحتلال الإسرائيلي؟

الحركة الأسيرة تقود المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي وتنتزع منه زمام المبادرة مجددا؛ بعد أن ظن أنه تمكن من تحقيق إنجاز كبير عقب جولة القتال الأخيرة في قطاع غزة مع حركة الجهاد الإسلامي مطلع شهر آب (أغسطس) الفائت..

01-Sep-22 08:41 AM

"مواطنون ضد الانقلاب" تستعد لجمع الفرقاء السياسيين بتونس

أبلغ القيادي في تنسيقية "مواطنون ضد الانقلاب" الحبيب بوعجيلة، "عربي21"، أن الحالة الصحية للمتحدث باسم "مواطنون ضد الانقلاب"، عزالدين الحزقي تردت بسبب إضرابه عن الطعام لليوم الخامس على التوالي، وأنه تم نقله إلى المستشفى لمتابعته عن قرب.

27-Dec-21 05:04 PM

مصدر يمني: دعوات إنهاء الحرب تثير فزع الرئيس هادي

كشف مصدر يمني مسؤول الثلاثاء، عن تحركات يجريها الرئيس عبد ربه منصور هادي، وطلبه قيادات رفيعة في حزب المؤتمر الشعبي العام، مع بروز مؤشرات على قرب انتهاء الحرب والدخول في مشاورات سياسية..

05-Oct-21 10:06 PM

ما تداعيات تحركات واشنطن لحسم الحرب اليمن؟

طرحت التحركات الأمريكية الموسعة سياسيا وعسكريا في الفترة الأخيرة، في الملف اليمني؛ ورفع حدة الضغوط على السعودية التي تقود تحالفا عسكريا ضد جماعة الحوثيين المدعومة من إيران؛ التكهنات والتساؤلات حول..

04-Oct-21 03:06 AM

إعلام عبري: حسن نصر الله يلغي تحركاته خشية استهدافه بعد زاده

قالت وسائل إعلام عبرية، إن الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، ألغى تحركاته، عقب اغتيال عالم النووي الإيراني محسن فخري زاده، خشية من أن يكون التالي على قائمة الاستهداف الأمريكية الإسرائيلية..

30-Nov-20 12:08 PM

خروقات جديدة لحفتر بعد رصد تحركات جديدة قرب سرت

أعلن الجيش الليبي، فجر الثلاثاء، رصد تحرك رتل مسلح من 80 آلية عسكرية لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر متجهة من مدينة الجفرة إلى اللود قرب سرت..

09-Sep-20 05:24 AM

مصدر لـ"عربي21": تحركات إماراتية بسقطرى وصمت سعودي

كشف مصدر يمني أن دولة الإمارات تتحرك بأريحية في محافظة أرخبيل سقطرى الواقعة في المحيط الهندي، وشرعت في إنشاء معسكرات تابعة لها..

09-Aug-20 10:54 PM

بروتوكولات "ثقفوت" تونس

منذ حملته الانتخابية، أشهر الرئيس الحالي قيس سعيّد فأسا وشرع في هدم أصنام نواميس السياسة التقليدية، وبدأ بصنم الحملات الاستعراضية والبهرج فكسره بحملة متقشّفة ماديّا لكنها حمّالة لحزمة من الأطروحات الجديدة، ومن بينها فهمه لموقع الرئيس ضمن شبكة علاقات أفقية لا عمودية..

25-Apr-20 12:29 PM

تقرير أوروبي يتطرق لتحركات ابن سلمان الداخلية والخارجية

نشر موقع المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية تقريرا، سلّط فيه الضوء على تحركات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في الفترة الأخيرة على المستويين الداخلي والخارجي..

14-Mar-20 07:38 PM

عمران خان: جيشنا مستعد لمواجهة أي تحركات هندية بكشمير

هدد رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، الخميس، بمواجهة أي تحركات هندية في أزاد كشمير الخاضعة لسيطرة إسلام أباد، مؤكدا أن جيش بلاده على أهبة الاستعداد.

26-Dec-19 06:46 PM

الرياض تلزم الصمت تجاه تحركات حفتر نحو طرابلس.. هل تورطت؟

تساءل عدد من الناشطين والمراقبين للأحداث الأخيرة في ليبيا، وتحديدا بعد هجوم اللواء الليبي، خليفة حفتر على العاصمة "طرابلس"، عن دور لدولة السعودية في دعم الأخير في معاركه، سواء سياسيا أو عسكريا أو عبر حلفائها الدوليين، خاصة بعد زيارة "حفتر" لها، وعدم تعليقها على الأحداث حتى الآن.

06-Apr-19 03:56 PM

الجزائر تدعو أطراف الأزمة الليبية إلى التعقل

دعت الجزائر أطراف الأزمة الليبية إلى التعقل، والاستعداد للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني المرتقب بمدينة غدامس منتصف الشهر الجاري من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة في ليبيا.

05-Apr-19 07:13 PM

ليبيا.. صوّان يتهم حفتر بمحاولة إجهاض التسوية الدولية

حذّر رئيس حزب العدالة والبناء في ليبيا محمد صوّان من أن التحرك العسكري الذي بدأت القوات الموالية لخليفة حفتر في غرب ليبيا من شأنه التأثير سلبا على الجهود الأممية للتسوية السياسية في ليبيا.

04-Apr-19 07:17 PM