أخبار متعلقة

اتفاقية فيينا

بطلان اعتقال الخضري بموجب اتفاقية فيينا للتمثيل الدبلوماسي

ما أقدمت عليه السلطات السعودية باعتقال الممثل السياسي ورئيس مكتب الارتباط لحركة حماس في المملكة العربية السعودية الدكتور محمد الخضري يعد سابقة خطيرة في العمل السياسي، وغير مسبوق في العلاقات الدولية الدبلوماسية.

28-Apr-20 04:51 PM

الحاجة لتعديل القانون الدولي الخاص بعد قضية خاشقجي

هذا الانتهاك واسع النطاق لحقوق هؤلاء الناس ينبغي أن يُنشئ وضعا قانونيا جديدا يعالجه ويتعامل معهم؛ من منطلق إنساني قبل منطق المواطنة الذي يرتب كثيرا من الالتزامات مع قليل من الحقوق في الدول التي لا تحترم الديمقراطية وحقوق الإنسان

28-Oct-18 05:58 PM

تركيا تسعى لتعديل اتفاقية فيينا بعد خاشقجي.. ما فرص نجاحها؟

كشف مصدر تركي من الحزب الحاكم، الجمعة، عن أن تركيا تسعى إلى وضع فقرة في القانون الدولي للتعامل مع الحالات المشابهة لما حصل مع الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل في قنصلية بلاده في 2 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

26-Oct-18 08:54 PM

إسرائيل تحقق مع حارس السفارة وتعد بتزويد عمان بالتفاصيل

أعلنت إسرائيل أنها بدأت في إجراءات التحقيقات مع الضابط الإسرائيلي المتورط بقتل أردنيين اثنين في السفارة الإسرائيلية في عمان، منوهة أنها ستطلع الأردن لاحقا على تفاصيل عملية التحقيق.

29-Jul-17 04:23 PM

ما حقيقة تمتع حارس سفارة تل أبيب بعمّان بالحصانة وقانونيتها؟

أثارت طبيعة تعاطي الحكومة الأردنية مع قضية مقتل أردنيين على يد حارس إسرائيلي لسفارة تل أبيب في عمّان، غضبا شعبيا أردنيا، لا سيما بعد أن عارض الاحتلال تسليم الجاني للسلطات الأردنية للتحقيق معه.

24-Jul-17 04:43 PM