أخبار متعلقة

عفو ملكي

عفو خاص بالأردن عن المدانين بـ"إطالة اللسان" على الملك

قالت وسائل إعلام أردنية، إن العاهل عبد الله الثاني، أصدر عفوا خاصا عن 150 شخصا، من المحكومين بجرائم ما تعرف بـ"إطالة اللسان" على الملك، وإسقاط كافة عقوباتهم..

15-Nov-21 05:28 AM

المغرب.. ليلة فرح طويلة بجرادة بعد العفو عن معتقليها (شاهد)

عاشت مدينة جرادة (شرق) ليلة فرح طويلة، جاب خلالها المئات أغلب شوارعها احتفاء بالمعتقلين المفرج عنهم في العفو الملكي بمناسبة عيد الفطر الذي شمل حوالي 107 من المعتقلين على خلفية الحراكين الاجتماعيين الاجتماعين بالريف وجرادة.

05-Jun-19 01:43 PM

استقبال مؤثر لمعتقلي حراك الريف بالمغرب (شاهد)

بعد أشهر من اتشاحها بالسواد، عمت الفرحة أخيرا مدينة الحسيمة (شمال المغرب)، بعد العفو الملكي عن العشرات من أبنائها المعتقلين على خلفية حراك الريف، أمس الثلاثاء، حيث تعالت الزغاريد وسط عائلات المفرج عنهم.

22-Aug-18 05:27 PM

ملك المغرب يعفو عن 889 شخصا.. بينهم معتقلو "حراك الريف"

أصدر العاهل المغربي، الملك محمد السادس، الثلاثاء، عفوه على مجموعة من الأشخاص المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة وعددهم 889 شخصا بمناسبة عيد الأضحى، فيما كشف أحد محامي معتقلي "حراك الريف"، أن من بين المستفيدين من العفو الملكي معتقلون على خلفية الحراك.

21-Aug-18 11:35 PM

هيئة حقوقية مغربية تتهم الدولة بـ"تعرية" معتقلي حراك الريف

هاجمت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان (أقدم هيئة حقوقية في المغرب) تعاطي الدولة مع ملف "حراك الريف"، وطريق تعاملها مع المعتقلين أثناء القبض عليهم أو التحقيق معهم من طرف النيابة العامة أو بعد إحالتهم على السجون.

01-Aug-17 09:41 PM