أخبار متعلقة

تعليم عن بعد

مخاوف بالأردن من تبعات التعليم عن بعد إثر تفشي كورونا

تثير تجربة "التعليم عن بعد" التي فرضتها الحكومة الأردنية، ضمن إجراءاتها لمكافحة فيروس كورونا، مخاوف لدى عديد التربويين وأولياء الأمور من "انعدام" آليات التواصل والتلقي بين المعلمين والطلبة، ومن ثم انتقال أبنائهم من مرحلة إلى أخرى بلا تأهيل تعليمي وتربوي سليم.

12-Oct-20 02:58 AM

إدارة ترامب تلغي قرار سحب التأشيرات من الطلاب الأجانب

ألغت الإدارة الأمريكية، الثلاثاء، قرارها الخاص بسحب التأشيرات من الطلاب الأجانب في حالة استمرار دراستهم عبر الإنترت خلال فصل الخريف المقبل، على خلفية جائحة كورونا.

14-Jul-20 08:22 PM

دفاعا عن التعليم عن بعد في ظل هيمنة أنظمة التعليم المترهلة

مع ظهور جائحة فايروس كورونا وتأثيراتها على مختلف قطاعات الحياة، برز التعليم عن بعد في مختلف دول العالم بديلا مؤقّتا عن الدراسة المباشرة التي يحضر فيها الطلبة مع الأساتذة في القاعة نفسها وتُقدّم المعارف بطريقة مباشرة..

16-Apr-20 05:09 AM

رئيس الحكومة الأردنية يشيد بمعلمة لمواصلتها التدريس (فيديو)

أشاد رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، بمعلمة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد نشرها مقاطع تعليم عن بعد لطلابها تشرح فيها المواد الدراسية.

20-Mar-20 04:53 PM

لوتون: شهادة جامعية من دون تلقي دروس ولا رؤية مدرسين

نشرت صحيفة "لوتون" السويسرية تقريرا، ذكرت فيه أن "المدرسة العليا الخاصة سويسرا الغربية" الواقعة بمنطقة "ساير" تستعد مع حلول 18 من أيلول/ سبتمبر، لبعث برنامج تعليمي، لا يقتضي إلقاء دروس أو حضور مدرسين، حيث يهدف هذا البرنامج أساسا إلى ترسيخ استقلالية الطلبة.

13-Sep-17 12:02 AM