أخبار متعلقة

الجيش البورمي

الجيش البورمي يعفو عن آلاف السجناء.. ونقل سو تشي إلى الإقامة الجبرية

نُقلت الزعيمة البورمية أونغ سان سو تشي من السجن إلى منزل، على ما قال مصدر لوكالة فرانس برس الأربعاء في وقت أعلن فيه المجلس العسكري الحاكم العفو عن 3300 سجين بمناسبة رأس السنة التقليدية.

17-Apr-24 07:31 AM

محتجون بميانمار يحرقون دستور العسكر.. وتحذير من "حمام دم"

أحرق محتجون في ميانمار، الخميس، نسخا من دستور صاغه الجيش، بعد شهرين من استيلاء المجلس العسكري على السلطة..

01-Apr-21 08:55 AM

تنديد دولي بتوالي القتل بميانمار.. وبايدن يعلق (شاهد)

تداعى ناشطون بورميون للدعوة إلى تظاهرات عارمة، بعد يوم قتل دام على يد السلطة العسكرية التي تدير البلاد بعد انقلاب عسكري، حيث قتل 107 أشخاص على الأقل بينهم أطفال، السبت، ما فجر موجة غضب داخلية ودولية..

29-Mar-21 10:40 AM

عقد أولى جلسات محاكمة "سو تشي" وقتلى التظاهرات بارتفاع

مثلت الزعيمة البورمية المعتقلة، أونغ سان سو تشي، التي تحتجزها المجموعة العسكرية منذ اعتقالها في الأول من شباط/ فبراير أمام المحكمة، الاثنين، عبر تقنية الفيديو وظهرت "بصحة جيدة"، على ما أفاد به محاميها..

01-Mar-21 10:52 AM

قتيلان باحتجاجات دموية في ميانمار.. وأوروبا تدين عنف الجيش

قتل متظاهرين اثنين، وأصيب عشرة آخرون، السبت، برصاص الشرطة خلال احتجاجات دموية مناهضة للانقلاب العسكري في مدينة ماندالاي بميانمار، بحسب شهود عيان..

20-Feb-21 04:23 PM

من هي سو تشي التي نفذ جيش ميانمار ضدها انقلابا عسكريا؟

نفذ الجيش البورمي، فجر الاثنين، انقلابا عسكريا، واعتقل مستشارة الدولة (رئيسة الحكومة) أونغ سان سو تشي وشخصيات بارزة أخرى من الحزب الحاكم، ونصب القائد العام للقوات المسلحة حاكما عسكريا للبلاد، وأعلن أنه سيتولى إدارة البلاد لمدة عام..

01-Feb-21 05:08 AM

أول تعليق من واشنطن على الانقلاب العسكري في ميانمار

علقت واشنطن، الاثنين، على قيام الجيش البورمي باعتقال زعيمة ميانمار، مستشارة الدولة، أونغ سان سوتشي، وكبار قادة الحزب الحاكم بالبلاد..

01-Feb-21 02:26 AM

جيش ميانمار يستولي على السلطة ويعلن حالة الطوارئ لمدة عام

أعلن الجيش البورمي فرض حالة الطوارئ لمدة عام في ميانمار، بعد اعتقال الزعيمة المدنية، أونغ سان سوكي، ومسؤولين رئيسيين بالحكومة، في الساعات الأولى من صباح الاثنين، بزعم تزوير الانتخابات.

31-Jan-21 11:10 PM

واشنطن تفرض عقوبات ضد قائد جيش بورما و3 جنرالات آخرين

فرضت واشنطن عقوبات ضد قائد الجيش البورمي وثلاثة مسؤولين عسكريين بورميين لدورهم في "التطهير الإثني" بحق أقلية الروهينغيا..

17-Jul-19 09:40 AM

قضية تهجير المسلمين الروهينغيا أمام المحكمة الجنائية الدولية

أعلنت مدعية المحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودة، بدء النظر في التهم الموجهة إلى سلطات ميانمار بشأن التهجير القسري لأقلية الروهينغيا المسلمة.

19-Sep-18 01:17 AM

المصالح تمنع السعودية من التدخل لحلّ أزمة مسلمي الروهينغا

اختلفت طريقة استجابة الدول الإسلامية، بما فيها الرياض، لأزمة الروهينغا الأخيرة عمّا كانت عليه في فترة الستينيات،وأرجعت صحيفة واشنطن بوست الأميركية، الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2017، أسباب ذلك إلى المصالح التجارية لهذه الدول الإسلامية في جنوب شرقي آسيا.

22-Sep-17 07:00 PM

خبر عاجل