أخبار متعلقة

المسار السياسي

لماذا لم يصنف "برلين2" حفتر كأبرز المعرقلين للمسار السياسي؟

رغم دعوة مؤتمر "برلين 2" لفرض عقوبات على المعرقلين لتنظيم الانتخابات، وللمسار السياسي بشكل عام في ليبيا، إلا أنه لم يأت على ذكر قوات حفتر، التي تعرقل عمل السلطة الجديدة في البلاد، وتقف عائقا أمام جهود توحيد المؤسسات العسكرية والمدنية.

25-Jun-21 08:43 AM

ماذا وراء رفع عقيلة صالح من قائمة العقوبات الأوروبية؟

في خطوة متوقعة، أعلن الاتحاد الأوروبي، رفع العقوبات المفروضة على رئيس مجلس النواب الليبي بطبرق (شرق) عقيلة صالح، وذلك بالتزامن مع جهود يعد الأخير طرفا رئيسيا فيها، تهدف إلى دفع عجلة الحل السياسي للأزمة الليبية.

23-Sep-20 06:19 PM

روسيا تكثف اجتماعاتها بأطراف سورية معارضة.. عن ماذا تبحث؟

بعيدا عن الشق العسكري، تسعى روسيا إلى تفعيل المسار السياسي في سوريا، وذلك بهدف الخروج من حالة الاستعصاء السياسي التي تواجهها في الملف السوري.

01-Jul-20 04:20 PM

الإمارات تعلق على إعلان حفتر.. وترفض "التدخل التركي"

قالت الخارجية الإماراتية في بيان لها: "ندعو للحل السياسي في ليبيا عبر مسار مؤتمر برلين"..

30-Apr-20 09:35 AM

جنرال إسرائيلي: أزمة كورونا سيطرت على المسار السياسي

حذر جنرال إسرائيلي بارز، من خطورة مواصلة ربط المسار السياسي في البلاد وما يعانيه من تعثر، بالأزمة الصحية التي تسبب بها انتشار فيروس كورونا..

20-Apr-20 09:05 AM

هل ينعش وقف إطلاق النار بإدلب المسار السياسي بسوريا؟

منذ سريان وقف إطلاق النار الأخير في شمال غرب سوريا، وآمال غالبية السوريين معقودة على تحريك المسار السياسي للحل، الذي من شأنه أن يقود إلى حالة استقرار مرحلية، بعيدة عن الحرب والدمار.

10-Mar-20 02:40 PM

هل يموت المسار السياسي بعد انتصار الأسد بأرياف إدلب وحلب؟

بعد تقدم النظام السريع وسيطرته على مناطق شاسعة من ريف إدلب، ووصوله إلى أطراف المدينة، بدأ يطرح كثير من المحللين فكرة، أن الحل السياسي قد حسم لصالح النظام، وأن الأخير وحليفته روسيا، كانوا قد رفعا شعارات الحل السياسي من أجل تقسيم المعركة إلى مراحل، وأنهما لايؤمنان إلا بالحل العسكري.

05-Feb-20 05:43 PM

تركيا تطالب بدعم المسار السياسي واللجنة الدستورية السورية

طالب المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن، بدعم المسار السياسي لحل الأزمة السورية، إلى جانب قيام الجميع بدعم عمل اللجنة الدستورية..

15-Dec-19 10:38 AM

الائتلاف السوري يطالب بحماية المدنيين وتفعيل المسار السياسي

حثّ رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، رياض سيف، الولايات المتحدة الأمريكية، على تكثيف جهودها ومشاركتها لتفعيل المسار السياسي، في إطار مفاوضات جنيف، وركز على مسؤولية الدول الصديقة بالعمل على توفير الحماية اللازمة للشعب السوري، مشدّدا على ضرورة حماية المدنيين وتفعيل المسار السياسي.

06-Oct-17 10:18 PM