أخبار متعلقة

خالد المشري

فوز محمد تكالا برئاسة مجلس الدولة الليبي على حساب منافسه خالد المشري

المشري أعلن رسميا فوز منافسه تكالا وقدم له التهنئة أمام أعضاء المجلس..

06-Aug-23 12:15 PM

هل تتسبب "مناورات" عقيلة صالح بإرباك المشهد في ليبيا؟

يجري رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح مناورات سياسية عدة، قد تساهم في تعقيد المشهد الليبي المعقد سلفا، حيث اعتبرها البعض "خداعا"، فيما رأى أن دوره اتسم دوما بالسلبية.

19-Sep-22 05:27 PM

انتخاب رئيس جديد لـ"الأعلى الليبي".. و4 متنافسين على الرئاسة

ينص الاتفاق السياسي على ضرورة تشاور البرلمان مع مجلس الدولة في بعض الأمور التشريعية وكذلك تعيين المناصب السيادية والقاعدة الدستورية المنظمة للانتخابات وغيرها من الأمور.

29-Jul-22 07:38 PM

المشري: جاهزون للتعاون مع البرلمان بشأن الحكومة الجديدة

أبدى رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي خالد المشري، السبت، استعداده للتعاون مع البرلمان بشأن تعيين رئيس الحكومة الجديدة فتحي باشاغا، مشددا على أن مجلس النواب المعني بذلك دستوريا وليس المجلس الرئاسي.

12-Feb-22 06:16 PM

المشري: حفتر والقذافي أفسدا الانتخابات.. ويحذر من "إسرائيل"

أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي خالد المشري، أن ترشح خليفة حفتر وسيف الإسلام القذافي، أفسد المشهد الانتخابي في البلاد، فيما جدد تقدمه بمقترحات للخروج من الأزمة السياسية.

22-Jan-22 01:49 PM

المشري ينسحب من الترشح لعضوية "الرئاسي الليبي" (شاهد)

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي، خالد المشري، الخميس، إنه قرر الانسحاب من الترشح لرئاسة أو عضوية المجلس الرئاسي، في الحوار السياسي الجاري بجنيف حاليا.

04-Feb-21 05:28 PM

"الدولة الليبي" ينتخب المشري رئيسا لدورة ثالثة.. ما الدلالة؟

أعاد المجلس الأعلى للدولة الليبي الأحد، انتخاب خالد المشري رئيساً للمجلس لدورة ثالثة بعد حصوله على 73 صوتاً من أصل 200.

12-Jul-20 01:50 PM

المشري يفتح لـ"عربي21" ملفات المداخلة والهجرة والجنوب الليبي

واصل رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي، خالد المشري حديثه لـ"عربي21"، فاتحا ملفات المداخلة في طرابلس وسيطرتهم على بعض المفاصل الأمنية فيها، وكاشفا في سياق آخر عن مساعي اللواء المتقاعد خليفة حفتر الحثيثة للسيطرة على الجنوب..

21-Nov-19 12:29 PM

المشري يكشف لـ"عربي21" الجهة الداعمة لسيف القذافي(شاهد)

كشف رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي، خالد المشري، الجهة التي تقف خلف دعم سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل، والتي تحاول دفعه لتصدر المشهد السياسي خلال المرحلة المقبلة.

19-Nov-19 05:32 PM

المشري: مجلس الأمن منقسم تجاه ليبيا وهذه علاقتنا بتركيا

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي، خالد المشري، إن مجلس الأمن الدولي منقسم على نفسه إزاء الملف الليبي، وتحديدا هجوم حفتر الأخير على طرابلس، موضحا أن هذا الانقسام أدى إلى فشل المجلس في اتخاذ قرار يدين حفتر..

18-Nov-19 12:22 PM

"عربي21" تحاور رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي خالد المشري

أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، خالد المشري أن الهجوم الذي يشنه اللواء المتقاعد خليفة حفتر على العاصمة طرابلس من الرابع من نيسان/ إبريل الماضي، عطل المسار السياسي في البلاد، وقطع الطريق على مؤتمر الحوار الليبي..

16-Nov-19 09:19 AM

ما دلالة زيارة المشري لروسيا في هذا التوقيت؟ وبماذا طالبها؟

جاءت زيارة رئيس مجلس الدولة الليبي، خالد المشري إلى روسيا في هذا التوقيت ومطالبته لها بعدم التعامل مع المؤسسات الموازية، لتطرح بعض التساؤلات حول سر التقارب الروسي مع الغرب الليبي ومؤسساته ومدى استجابة موسكو لمطالب المؤسسات المناوئة لحليفها الليبي، خليفة حفتر.

18-Mar-19 11:46 PM

المشري من الكونغرس يهاجم دور الإمارات ومصر بليبيا (شاهد)

شنّ رئيس المجلس الليبي الأعلى للدولة خالد المشري هجوما حادا على كل من الإمارات ومصر لدورهما في الأزمة السياسية في البلاد..

07-Feb-19 02:22 PM

ما دلالة إلقاء "المشري" خطابا بالكونغرس حول مستقبل ليبيا؟

طرحت دعوة الكونغرس الأميركي لرئيس مجلس الدولة الليبي خالد المشري، بزيارة واشنطن وإلقاء خطاب حول مستقبل ليبيا، العديد من التساؤلات حول دلالة هذه الخطوة الآن..

06-Feb-19 05:06 PM

رئيس مجلس الدولة الليبي يعلن استقالته من "الإخوان"‎

أعلن رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي، خالد المشري، استقالته من جماعة "الإخوان المسلمين"، داعيا إلى العمل بعيدا عن أي تيارات قد تسخدم لضرب وحدة المجتمع.

26-Jan-19 11:17 PM

المشري: إخفاق التحضير للانتخابات يعرّض اتفاق باريس للفشل

اعتبر رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي، خالد المشري، أن مرور أوّل استحقاق في إعلان باريس لحل أزمة البلاد، وفشل مجلس النواب في تنفيذ هذا الاستحقاق، يعرّض الاتفاق برمته "للفشل".

17-Sep-18 09:39 PM