أخبار متعلقة

السلام الاقتصادي

اعترافات إسرائيلية: المقاومة خيار مشروع والاحتلال سبّب إراقة الدماء

كشف مقال نشره موقع "زمن إسرائيل" العبري، وترجمته "عربي21" أن "الاتفاق الإسرائيلي السعودي إنجاز كبير للاحتلال، لكنه لن يؤدي لرفع الراية البيضاء في جنين والخليل وغزة، لأن الصراع القائم منذ أكثر من مائة عام سيستمر في الوجود".

06-Oct-23 03:37 PM

تخوف إسرائيلي من تحقق "كابوس الدولة الواحدة" بعد غياب عباس

ميلشتاين قال إن أبا مازن واحد من أضعف حكام الشرق الأوسط وليس لديه أوراق اعتماد عسكرية أو شعبية وهو يعتمد كليًا على إسرائيل..

09-Jul-23 06:47 AM

مستشرق: الفلسطينيون أبطلوا مفعول "السلام الاقتصادي"

مع بداية العام الجديد، فإن الإسرائيليين ما زالوا يجرون ما يقولون إنه "كشف حساب" بأحداث العام المنصرم، ويتحسبون لأحداث العام الجديد، خشية تفاقم تلك الأحداث، وإمكانية تطورها سلبا على الأمن الإسرائيلي..

03-Jan-22 11:38 AM

خطة إسرائيلية جديدة حول قطاع غزة.. الاقتصاد مقابل الهدوء

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد ما قال أنها "الخطوط العريضة الشاملة للتعامل مع مسألة غزة، بما في ذلك ترميم البنية التحتية، مقابل التزام حماس بتهدئة طويل الأمد، وفي المرحلة الثانية بناء ميناء بحري في غزة، وربط مواصلات بالضفة الغربية".

13-Sep-21 08:57 AM

قراءة إسرائيلية في عوامل فشل مؤتمر البحرين و"صفقة القرن"

أكدت صحيفة إسرائيلية السبت، أن تسريبات الخطة الأمريكية للسلام مستمرة، لكنها لا تجدد الكثير، وأن مؤتمر البحرين سيناقش تعزيز الاقتصادي الفلسطيني، كافتتاحية لوعد الرئيس الأمريكي..

25-May-19 11:22 AM

مختصون: السلام الاقتصادي يهدد المشروع الوطني الفلسطيني

أجمع مختصون على خطورة "استراتيجية السلام الاقتصادي" الإسرائيلية التي تتبنى تسويقها الإدارة الأمريكية في المنطقة العربية..

28-Feb-19 02:45 PM

الكشف عن مشاريع تطبيعية برام الله ضمن السلام الاقتصادي

كشف الكاتب الإسرائيلي يهودا كونفورتيس عن مشاريع تقنية ضخمة تنفذها شركات إسرائيلية في رام الله، في إطار تعاون "عميق" بين الشركات الإسرائيلية والفلسطينية..

06-Sep-18 12:19 PM