أخبار متعلقة

أقطاي

أقطاي لـ"شكري": هذه مستحيلات تركيا.. أرسل رسائل للقاهرة

علق ياسين أقطاي النائب السابق لرئيس حزب العدالة والتنمية، على تصريحات لوزير الخارجية المصري سامح شكري، بشأن العلاقات بين أنقرة والقاهرة..

21-Jun-21 08:06 AM

أقطاي يهاجم "قرارات الإعدام" بمصر ويربطها بأزمة "سد النهضة"

علق ياسين أقطاي مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية في تركيا، على أحكام الإعدام الصادرة في قضية "فض اعتصام رابعة".

16-Jun-21 08:36 PM

أقطاي: طرد المصريين أوهام يروجها إعلام السعودية والإمارات

نشر ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مقالا أوضح فيه حقيقة "الأخبار الملفقة" التي نشرها إعلام سعودي وإماراتي خلال اليومين الماضيين، مؤكدا أن الهدف منها محاولة تشويه تركيا وعلاقتها مع المعارضين المصريين على أراضيها.

20-Mar-21 02:35 PM

أقطاي عن تقرير خاشقجي: بايدن يبتز السعودية ولا يريد العدالة

علق مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم، ياسين أقطاي، على التقرير الذي أصدرته المخابرات المركزية الأمريكية بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في إسطنبول..

03-Mar-21 08:10 AM

أقطاي: حان وقت محاسبة الإمارات بقضية "أوزتورك"

اعتبر ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن الوقت قد حان لمحاسبة الإمارات إزاء انتهاكاتها بحق رجل الأعمال التركي، محمد علي أوزتورك، من بين ما قال إنها "جرائم" أخرى، اتهم أبو ظبي بها..

16-Jan-21 11:46 PM

أقطاي: لا يحق للإمارات فرض شروط سخيفة على تركيا

علق مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم، ياسين أقطاي، على تصريحات وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش بشأن عودة العلاقات بين تركيا والإمارات..

13-Jan-21 06:23 AM

أقطاي يقارن بين تدخل السعودية باليمن وأدوار تركيا بالمنطقة

نشرت صحيفة "يني شفق" التركية مقالا لـ"ياسين أقطاي"، مستشار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قارن فيه بين تدخل السعودية في اليمن، وأدوار بلاده في كل من ليبيا وأذربيجان والصومال..

19-Nov-20 07:42 AM

مستشار لأردوغان يهاجم هيئة "علماء السعودية".. هذا ما قاله

هاجم مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية التركي، ياسين أقطاي، هيئة كبار العلماء السعودية بسبب حملتها على جماعة الإخوان المسلمين، وتجاهلها لقضايا المسلمين العامة..

14-Nov-20 06:44 AM

انطلاق فعاليات أيام الكتاب والثقافة التركية العربية الدولية

انطلقت، الجمعة، فعاليات "أيام الكتاب والثقافة التركية العربية الدولي" بنسختها الخامسة تحت عنوان "ما وراء النهر منبع العلم".

06-Nov-20 07:22 PM

ناشطون عند "نُصب" خاشقجي: لا عفو عن قتلته (شاهد)

أكد ناشطون وحقوقيون، في تجمع عند "نصب تذكاري" للصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي، أمام القنصلية السعودية في إسطنبول، على رفض العفو عن قتلته داخلها..

02-Oct-20 10:19 AM

أردوغان يتناول العلاقات مع مصر واليونان واستقالة السراج

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الجمعة، أن تواصل بلاده مع النظام المصري، على المسوى الاستخباراتي، قائم، ولا عوائق أمامه، لكنه أعرب عن انزعاج أنقرة إزاء اتفاق القاهرة مع أثينا بشأن المتوسط..

18-Sep-20 11:26 AM

تشاووش أوغلو يعلق على تصريحات أقطاي لعربي21 حول مصر

علّق وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، مساء الأربعاء، على تصريحات أدلى بها "ياسين أقطاي"، مستشار رئيس البلاد، لـ"عربي21"، بشأن العلاقات مع مصر..

17-Sep-20 08:50 AM

أقطاي يتناول صدى لقائه مع "عربي21" حول العلاقة مع مصر

تناول مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم، ياسين أقطاي، الأربعاء، عن الصدى الواسع الذي تركه اللقاء الذي أجراه مع "عربي21"، حول العلاقة التركية المصرية..

16-Sep-20 12:41 PM

أقطاي لعربي21: تفاهم محتمل مع مصر لن يمس "ثوابت" تركيا

نفى ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وجود أي خطوات ملموسة لتطبيع العلاقات بين بلاده والنظام المصري حاليا، لكنه لم يستبعد تفاهما بناء على المصالح المشتركة للبلدين، دون المساس بثوابت أنقرة..

17-Jun-20 07:29 AM

أقطاي: قتل مرسي فضح النفاق الدولي الذي سكت عن الجريمة

قال ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في كلمة بمستهل ندوة "عربي21" الثلاثاء، إن قتل الرئيس المصري محمد مرسي "فضح النفاق الدولي".

16-Jun-20 05:17 PM

أقطاي يوقع مجموعة مؤلفات مترجمة.. نتغذى من الثقافة العربية

وقع مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية التركي، ياسين أقطاي، على مجموعة من مؤلفاته المترجمة للعربية، مشيرا في حفل التوقيع إلى أن الثقافة التركية رفيعة وتتغذى من الثقافة العربية..

08-Feb-20 11:35 AM

خبر عاجل