أخبار متعلقة

مرزق

المجلس العسكري بمرزق الليبية يعلن رفضه "انقلاب حفتر"

أعلن المجلس العسكري لمدينة مرزق الليبية (جنوبا)، السبت، رفضه ما أسماه "انقلاب" اللواء المتقاعد خليفة حفتر على حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا.

02-May-20 07:48 PM

بعد تكرار هجماته.. ما الذي يريده حفتر من الجنوب الليبي؟

عادت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر لتهاجم الجنوب الليبي من جديد، وتحديدا مدينة مرزق، وسط تساؤلات عن الأهداف الحقيقية وراء تلك الهجمات المتكررة، وعلاقتها بالعملية المستمرة على العاصمة الليبية طرابلس..

17-Oct-19 08:54 AM

ناشط من التبو يكشف.. هذا ما تريده أبو ظبي من "مرزق"

كشف ناشط من التبو في حديث لـ"عربي21" أن دولة الإمارات التي تدعم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، تمارس ضغوطا متواصلة على الأعيان التبو في مدينة مرزق أقصى الجنوب الليبي، بهدف دفعهم لقطع العلاقات مع الحكومة المركزية في طرابلس، وحثهم على دعم العمليات التي يقوم بها حفتر في الغرب الليبي.

01-Oct-19 06:40 PM

بعد أزمة "مرزق".. من يسيطر على الجنوب الليبي؟

تعرضت مدينة "مرزق" في الجنوب الليبي لعدة هجمات واشتباكات خلال الشهر الجاري، وسط تبادل الاتهامات بين قوات الوفاق الليبية وقوات اللواء المتقاعد، خليفة حفتر حول السبب في تدهور الأوضاع هناك، ما طرح تساؤلات عن الطرف المسيطر فعليا على الجنوب الليبي. ?

19-Aug-19 06:58 PM

لماذا قصف طيران "حفتر" الجنوب الليبي؟ وما علاقة "طرابلس"؟

طرح القصف الذي نفذه طيران تابع للواء الليبي، خليفة حفتر، على الجنوب مزيدا من التكهنات حول أهداف هذا القصف.

05-Aug-19 09:40 PM

الاتحاد الأوروبي يعلق على قصف حفتر لـ"مرزق".. بماذا وصفه؟

علق الاتحاد الأوروبي،على القصف الجوي الذي نفذته قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على مدينة مرزق جنوبي ليبيا وأوقع عشرات الضحايا بين قتيل وجريح.

05-Aug-19 05:21 PM

مطالبة بتحقيقات دولية في انتهاكات "حفتر" في الجنوب

طرحت إدانة مركز أوروبي لما أسماه "إعدامات" ميدانية تقوم بها قوات اللواء الليبي، خليفة حفتر في الجنوب، مزيدا من التساؤلات حول طبيعة المعارك هناك، وما إذا كان الأمر سيأخذ بعدا دوليا بعد التصعيد من قبل الرافضين لوجود حفتر في المنطقة الجنوبية.

26-Feb-19 11:36 PM

للمرة الثالثة.. حفتر يقصف مدينة مرزق مخلفا قتيلا ومصابين‎

قتل شخص مدني، وأصيبت امرأة وطفل، الأحد، في قصف جوي لطائرة تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر على حي سكني داخل مدينة مرزق جنوب غرب ليبيا.

17-Feb-19 11:06 PM

اشتباكات بين مليشيات حفتر والتبو في مرزق جنوب غرب ليبيا

تقدمت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الإثنين، باتجاه مدينة مرزق جنوب غرب ليبيا، مشتبكة مع قوات من مكون التبو على مشارف المدينة.

04-Feb-19 05:37 PM

خبر عاجل