أخبار متعلقة

عبد القادر بن صالح

بعد بوتفليقة.. وفاة رئيس الجزائر السابق عبد القادر بن صالح

توفي الرئيس الجزائري السابق عبد القادر بن صالح، صباح الأربعاء، عن عمر يناهز الـ80 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، في وقت تشهد فيه البلاد حدادا على رحيل عبد العزيز بوتفليقة الجمعة الماضي..

22-Sep-21 09:49 AM

غلق باب الترشح لانتخابات الجزائر.. تعرف على المتنافسين (أسماء)

أغلقت في الجزائر، منتصف ليلة السبت، أبواب الترشح لانتخابات الرئاسة، المقررة في 12 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، بتسجيل تقدم 22 شخصية للسباق.‎.

27-Oct-19 08:20 AM

هل انتقص "بن صالح" من السيادة الجزائرية أمام بوتين؟ (شاهد)

خلّفت الطريقة التي تحدث بها رئيس الدولة الجزائري المؤقت، عبد القادر بن صالح مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، استياءً عارما لدى من اعتبروها انتقاصا للسيادة الجزائرية ودعوة مبطنة للتدخل الأجنبي في شأن محلي خالص.

25-Oct-19 05:09 PM

ابن صالح يجدد دعوته لحوار وطني جاد لا إقصاء فيه

جدد الرئيس الجزائري المؤقت، عبد القادر بن صالح، أمس الإثنين، دعوته القوى السياسية والمجتمع المدني لحوار جاد لا إقصاء فيه للخروج من الأزمة التي تعيشها البلاد.

20-Aug-19 01:06 PM

صحيفة: هل باتت مهمة تنظيم الحوار في الجزائر أمرا مستحيلا؟

نشرت صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية تقريرا، سلطت فيه الضوء على الصعوبات التي تواجهها مبادرة الحوار التي أطلقها الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح.

31-Jul-19 07:42 PM

ابن صالح يقيل وزير العدل ويعين مديرا لـ"المركزي" الجزائري

أصدر الرئيس الجزائري المؤقت، عبد القادر بن صالح، الأربعاء، قرار بإقالة وزير العدل سليمان براهمي، وعين مكانه بلقاسم زغماتي، بحسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية.

31-Jul-19 02:02 PM

الجزائريون يرفضون ابتلاع طعم الرئيس ابن صالح

نشرت صحيفة "ليبيراسيون" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن تأسيس الرئيس الجزائري بالنيابة، عبد القادر بن صالح، هيئة خاصة لتقود عملية تجديد الحوار مع المتظاهرين والحفاظ على بقاء النظام.

27-Jul-19 02:21 PM

الرئيس الجزائري يعلن إمكانية الإفراج عن "معتقلي الحراك"

أعلن الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح، أمس الخميس بالجزائر العاصمة، عن استعداده للعمل على دعوة العدالة إلى دراسة إمكانية الإفراج عن معتقلي الحراك الشعبي المستمر منذ شباط/ فبراير الماضي للإطاحة برموز نظام بوتفليقة.

26-Jul-19 12:02 PM

الجزائر.. الإعلان عن تشكيلة "فريق الحوار" الوطني خلال ساعات

باشر الرئيس الجزائري المؤقت، عبد القادر بن صالح، الأحد الماضي، بشكل رسمي المشاورات حول قائمة الشخصيات الوطنية التي ستقود الحوار الوطني للخروج من الأزمة السياسية بالبلاد، وفق ما أكدت مصادر مطلعة لصحيفة "البلاد" الجزائرية..

25-Jul-19 12:24 PM

جون أفريك: هذه سيناريوهات انتهاء ولاية ابن صالح المؤقتة

نشرت مجلة "جون أفريك" الفرنسية تقريرا سلطت فيه الضوء على الحلول المتوفرة أمام السلطات الجزائرية إثر انتهاء مدة ولاية الرئيس المؤقت.

10-Jul-19 05:43 PM

طلاب جزائريون يتظاهرون ضد "عسكرة الدولة"

تظاهر طلاب جزائريون، الثلاثاء، في ساحة الشهداء بالعاصمة الجزائر، رفضا لعسكرة الدولة، وللمطالبة بدولة مدنية ديمقراطية، بحسب الشعارات التي رفعوها.

09-Jul-19 06:13 PM

انتهاء فترة رئاسة ابن صالح المؤقتة للجزائر.. وقرار بالتمديد

تنتهي فترة رئاسة عبد القادر بن صالح للجزائر خلال الفترة الانتقالية، وفقا للدستور، اليوم الثلاثاء، إذ من المقرر أن يبقى في السلطة لمدة 90 يوما انقضت..

09-Jul-19 01:45 PM

تقارب بين بن صالح والمعارضة نحو حلّ الأزمة بالجزائر

تناغمت مخرجات ندوة المعارضة، اليوم السبت في الجزائر، مع المبادرة التي سبق وأن طرحها رئيس الدولة المؤقت، عبد القادر بن صالح، في فكرة الذهاب إلى حوار تقوده شخصيات وطنية مستقلة.

06-Jul-19 08:41 PM

الرئيس الجزائري المؤقت يقيل رئيس المحكمة العليا والنائب العام

قال بيان صادر عن الرئاسة الجزائرية إنه تم الاثنين إقالة رئيس المحكمة العليا والنائب العام لديها.

10-Jun-19 11:34 PM

أحزاب جزائرية تدعو ابن صالح للتنحي للخروج من الأزمة

رفضت أحزاب المعارضة بقاء الرئيس الجزائري المؤقت، عبد القادر بن صالح، على رأس السلطة، مؤكدة أن أي تفاوض مع السلطة "يجب أن يكون حول مساعدتها على الرحيل وليس على البقاء"، وشددت على تسليم السلطة إلى شخصيات تحظى باحترام الشعب من أجل الإعداد للمرحلة الانتقالية.

09-Jun-19 05:41 PM

حزب أويحيى يرحب بخطاب بن صالح ويدعو لانتخابات قريبة

رحب حزب التجمع الوطني الديمقراطي، الجمعة، بخطاب الرئيس الجزائري المؤقت، عبد القادر بن صالح، الذي ألقاه مساء الخميس الذي دعا فيه الطبقة السياسية والمجتمع المدني والشخصيات الوطنية إلى تبني حوار شامل للخروج من الازمة التي تمر بها البلاد .

07-Jun-19 06:52 PM