أخبار متعلقة

الحرية والتغيير

تحقيق يكشف عن شبكة تُروج لمصالح الإمارات في السودان عبر "تويتر"

تقود شبكة تنشط عبر موقع "تويتر" حملة للترويج لأهداف إماراتية في السودان، وتحريض ضد بعض القوى المدنية الفاعلة في الشأن السياسي بالسودان.

26-Feb-23 06:16 PM

قيادي سوداني لـ"عربي21": المساس باتفاق جوبا للسلام يزعزع وحدة البلاد

قال نائب الأمين السياسي لحركة "العدل والمساواة" السودانية والناطق الرسمي باسم قوى الحرية والتغيير- الكتلة الديمقراطية، محمد زكريا، إن "المساس باتفاق جوبا للسلام سواء بإلغائه، أو حتى تعديله، سوف يزعزع وحدة البلاد، ويُهدد الاستقرار الأمني، وسينسف الاستقرار السياسي"..

17-Jan-23 11:28 AM

توقيع "الاتفاق الإطاري" بين العسكريين وقوى مدنية في السودان

يتضمن الاتفاق أن الفترة الانتقالية مدتها 24 شهرا، مع النأي بالجيش عن السياسة ودمج قوات الدعم السريع في الجيش..

05-Dec-22 10:47 AM

الإفراج عن سياسي سوداني عشية اتفاق بين "قوى الحرية" والجيش

عشية توقيع اتفاق مبدئي بين تحالف قوى الحرية والتغيير والجيش السوداني، أفرجت السلطات عن السياسي البارز وعضو "الحرية والتغيير" وجدي صالح.

04-Dec-22 08:17 PM

المؤتمر الصحفي لقوى الحرية بالسودان: خبايا ماكرة بملف التسوية

وجود البعثة الدولية (يونتاميس) أدى لتعقيد المشهد السياسي، مع تداخل أجندة خارجية وخاصة من دول الترويكا وأمريكا وبعض الدول العربية، وسعيها لفرض خيارات سياسية لتمكين أطراف معينة تحت عنوان إبعاد "الإسلام السياسي"

18-Nov-22 04:29 PM

"الحرية والتغيير": نعمل على اتفاق جديد مع الجيش السوداني

قال ائتلاق قوى الحرية والتغيير السوداني إنه يعمل للتوصل لاتفاق جديد مع قيادة الجيش السوداني من أجل الوصول لحل للأزمة السياسية في البلاد، عبر تشكيل حكومة مدنية، من بين أمور أخرى

16-Nov-22 03:53 PM

خارجية السودان: الجيش لن ينخرط في تشكيل الحكومة

أكدت خارجية السودان أن الجيش لن ينخرط في تشكيل حكومة مدنية في البلاد، ولن يشارك في الآلية الثلاثية للحوار الوطني التي أعلن عنها.

06-Jul-22 07:24 PM

"الحرية والتغيير" بالسودان تهاجم الجيش.. وتدعم الاعتصامات

هاجمت قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان، الأحد، "السلطة الانقلابية" التي "دمرت العملية السياسية"، قائلة إنه ليس لديها أي اتصالات مع المكون العسكري.

04-Jul-22 12:39 AM

السودان: انسحاب الاتحاد الأفريقي.. ومحنة فولكر وكشف الخفايا

لم يعد من سبيل سوى تعزيز اللُحمة الوطنية ووحدة الصف والرضى بالخيار الديمقراطي (الذهاب إلى صناديق الاقتراع)، هذا اختبار الشارع ونبض الشارع، أما التحشيد، فإنه موقف للتعبير وليس مقياساً للتقرير بشأن الوطن ومستقبله

22-Jun-22 01:39 PM

"الحرية والتغيير" بعد لقائها بالعسكر: لن نتشارك معهم مستقبلا

أعلنت قوى "إعلان الحرية والتغيير" السودانية، الجمعة، عدم عودتها إلى الشراكة مع العسكر، مقابل رغبتها في تأسيس علاقة جديدة مع القوات النظامية.

10-Jun-22 05:33 PM

زعيم حزب سوداني: "الحرية والتغيير" قدمت لنا أسوأ ديكتاتورية

قال رئيس حزب "دولة القانون والتنمية" السوداني، والمنسق العام لتيار الأمة الواحدة، الدكتور محمد علي الجزولي، والمعتقل منذ نحو عامين، إن "قوى (إعلان الحرية والتغيير) قدمت أسوأ وأجرم وأقبح نموذج لديكتاتورية شهدتها بلادنا منذ الاستقلال، وإنه لن يبكي عليها أحد"..

27-Jan-22 12:40 PM

تظاهرات واعتقال أطباء بالسودان.. والبرهان ملتزم بحوار شامل

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، الإثنين، التزامه ودعمه لعملية حوار سوداني شامل يضم القوى السياسية والمنظمات المجتمعية، للخروج بالبلاد من أزمتها الراهنة، تزامنا مع تظاهرات مستمرة على الأرض، واعتقالات.

24-Jan-22 11:04 PM

"الحرية والتغيير" السوداني يتهم دولا بدعم الانقلاب العسكري

اتهم المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير، على لسان الناطق الرسمي باسمه ياسر عرمان، دولا لم يسمها بدعم الانقلاب العسكري بالسودان..

23-Jan-22 10:29 AM

البرهان يكلف وكلاء الوزارات بإدارتها تمهيدا لإجراء انتخابات

كلّف رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، عبد الفتاح البرهان، الأربعاء، وكلاء الوزارات بالقيام بمهام الوزراء وأعمالهم في حكومة تسيير أعمال.

19-Jan-22 06:37 PM

"الحرية والتغيير" بالسودان ترحب بمبادرة بعثة الأمم المتحدة

عبرت "قوى الحرية والتغيير" بالسودان، الأحد، عن ترحيبها بمبادرة بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لمساعدة الانتقال في السودان "يونيتامس" لحل الأزمة التي تعيشها البلاد، مؤكدة استعدادها للتعاطي إيجابيا مع المبادرة..

16-Jan-22 11:40 AM

قوى سودانية تطرح رؤية سياسية لـ"هزيمة" الانقلاب العسكري

أعلنت قوى من تحالف "الحرية والتغيير" بالسودان الخميس، عن رؤية سياسية لأجل ما وصفته "هزيمة" الانقلاب العسكري، وتشكيل سلطة مدنية كاملة تقود المرحلة الانتقالية..

23-Dec-21 06:50 PM

خبر عاجل