أخبار متعلقة

دقلو

"حميدتي" في ليبيا بعد "البرهان".. هل هناك دور ليبي في حل الأزمة؟

طرحت الزيارة المفاجئة التي قام بها "حميدتي" إلى ليبيا بعض الأسئلة عن دلالة وأهداف الخطوة، خاصة أنها جاءت بعد يومين من زيارة خصمه البرهان لطرابلس.

01-Mar-24 05:57 AM

بوادر إنهاء صراع السودان تتضاءل.. ما مآلات إعلان أديس أبابا و"المقاومة الشعبية"؟

في مطلع العام 2024، ازداد الشرخ بدلا من أن يلتئم، حيث شهدت الساحة السودانية مستجدات جديدة على المستوى السياسي، تمثلت في توقيع قوات الدعم السريع وتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) بالسودان، إعلان أديس أبابا إنهاء الحرب والتفاوض مع الجيش..

13-Jan-24 09:20 AM

نيويورك تايمز: حرب إبادة جديدة في دارفور التي نسيها العالم

سلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الضوء على الحروب والنزاعات التي تلقي بظلالها على العديد من المناطق دون أن تحظى باهتمام كافٍ من العالم، وأبرزها دارفور بالسودان.

05-Dec-23 01:35 PM

تواصل القتال في السودان.. تهديدات أمريكية ولا التزام بالهدنة

تواصلت المعارك في السودان الجمعة رغم الهدنة التي تعهّد القائدان العسكريان المتصارعان على السلطة الالتزام بها، ورغم التهديدات الأمريكية بفرض عقوبات.

05-May-23 12:50 PM

تقارير: وفد من الموساد تواجد في الخرطوم بعد الانقلاب

زعمت تقارير أن وفدا من الاحتلال الإسرائيلي، ضم عناصر من "الموساد"، تواجد في العاصمة السودانية الخرطوم، بعد الانقلاب العسكري على حكومة عبد الله حمدوك والشركاء المدنيين في السلطة هناك..

01-Nov-21 10:43 PM

مصادر تؤكد إرسال "حميدتي" قوات لحفتر بطلب إماراتي (وثيقة)

كشفت مصادر أمنية، أن اللواء المتقاعد خليفة حفتر، طلب من الإمارات بصفقة سرية، إرسال 1200 من المسلحين السودانيين إلى ليبيا..

08-Dec-20 09:39 AM

NYT: هذه تفاصيل حملة تأثير مصرية للترويج لعسكر السودان

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا لمراسليها ديكلان وولش وندى رشوان، يتحدثان فيه عن حملة على وسائل التواصل الاجتماعي، قامت بها شركة مصرية غير معروفة لدعم الحكام العسكريين في السودان..

06-Sep-19 02:27 PM

"تاجر الإبل" هل يكون النسخة السودانية من خليفة حفتر؟

"رجل مليشيا، قليل التعليم، لا يمتلك أيا من المؤهلات ليكون زعيما قوميا، لكنه أكثر رجل في السودان نفوذا اليوم، وربما أكثر من قائد المجلس العسكر نفسه"، بحسب مجلة "فورين بوليسي"..

15-Aug-19 07:53 AM

"العدل والمساواة" و"تحرير السودان" تعلنان هدنة للتفاوض

قالت وكالة أنباء السودان "سونا" إن حركتي العدل والمساواة، وتحرير السودان، اتفقتا على وقف العمليات ضد بعضهما البعض، لتهيئة الأجواء للتفاوض والدخول في عملية سلمية.

02-Jul-19 05:23 PM

اعتقالات في السودان والجيش يفرق تظاهرة في كسلا

بعد يوم واحد على فض قوات الدعم السريع لندوة لقوى إعلان الحرية والتغيير في مدينة القضارف، اعتقلت السلطات السودانية عددا من مهندسي وفنيي شركة الكهرباء الحكومية.

26-Jun-19 08:31 PM

سوادنيون لـ"حميدتي": "ما بتقدر تحكم الشعب السوداني"

تداول نشطاء سودانيون، على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، مقاطع فيديو تظهر قيام عدد من المحتجين بإغلاق الطرق بالمتاريس في أم درمان.

04-Jun-19 06:41 PM

"عسكري السودان" يتضامن مع الإمارات بعد زيارة البرهان

أكد المجلس العسكري السوداني، الاثنين، دعمه وتضامنه مع الإمارات في حقها في الدفاع عن نفسها إثر الهجمات التي تعرضت لها مؤخرا..

27-May-19 11:18 AM

"العسكري" السوداني يتخذ عددا من القرارات الداخلية والخارجية

كشف المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، الأربعاء، عن البدء في سداد ديون البلاد الخارجية، وأصدر عددا من القرارات منها تغيير العطلة للمدارس المسيحية في البلاد.

24-Apr-19 10:49 PM

خبر عاجل