أخبار متعلقة

المجلس العسكري الانتقالي

خلافات "التغيير" تدفع "العسكري" لتأجيل إعلان المجلس السيادي

أجلت خلافات في قوى الحرية والتغيير في السودان إعلان المجلس السيادي المرتقب، وسط انتقادات لترشيح أسماء محسوبة على تجمع المهنيين السودانيين الذي قرر سابقا عدم المشاركة في المجلس السيادي والاكتفاء بدور "رقابي"..

19-Aug-19 05:43 AM

أولى عقبات "الإعلان الدستوري" بالسودان.. شكاوى "الإقصاء"

بعد ساعات على إعلان قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري الانتقالي بالسودان، السبت، التوصل إلى اتفاق على "إعلان دستوري"، اعترضت مكونات "الجبهة الثورية" على ما وصفته بـ"الإقصاء" من المفاوضات..

03-Aug-19 05:42 PM

اتفاق السودان.. شهر لتشكيل الحكومة و"تقصي الحقائق"

أعلنت قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان، السبت، أن اتفاقها مع المجلس العسكري الانتقالي يتضمن تحديد مدة أقصاها شهر واحد لتشكيل حكومة ولجنة مستقلة لتقصي الحقائق في فض اعتصام الخرطوم..

03-Aug-19 04:53 PM

البرهان: قواتنا باليمن باقية والإمارات لم تنسحب لنملأ فراغها

أكد رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، بقاء قوات بلاده في اليمن، نافيا ما تردد عن انسحاب الإمارات أو ملء بلاده فراغها..

31-Jul-19 05:53 AM

بدء جلسات الحوار بين العسكري السوداني وقوى الحرية والتغيير

بدأ المجلس العسكري الانتقالي في السودان والتحالف الرئيسي للمعارضة محادثات في الخرطوم اليوم الأربعاء بشأن من يتولى قيادة السودان لحين إجراء انتخابات.

03-Jul-19 09:51 PM

الدعم السريع تعلن مقتل أحد عناصرها في تظاهرات 30 يونيو

أعلنت قوات الدعم السريع بالسودان، الثلاثاء، مقتل أحد أفرادها، وإصابة 29 من قواتها في تظاهرات الأحد الماضي التي خلفت 10 قتلى وعددا آخر من المصابين.

02-Jul-19 10:24 PM

ارتفاع قتلى السودان إلى 10 والعسكري يهاجم "الحرية والتغيير"

حمل المجلس العسكري الانتقالي في السودان قوى إعلان الحرية والتغيير مسؤولية أحداث الأحد، ومسيرات 30 تموز/يونيو، متهما من سماها "عناصر ساعية للفتنة" بإطلاق الأعيرة النارية.

01-Jul-19 09:41 AM

تجدد تظاهرات السودان.. ومطالبات للعسكري بتسليم السلطة

تظاهر المئات من الطلاب والعمال في عدد من الشركات والمؤسسات في العاصمة السودانية الخرطوم، الثلاثاء، للتأكيد على مطالبة المجلس العسكري بتسليم السلطة للمدنيين.

25-Jun-19 06:55 PM

ضباط شرطة سودانيون يضربون عن العمل.. هذه مطالبهم

دخل ضباط شرطة بالسودان على خط الاحتجاجات، وأعلنوا إضرابا ليوم واحد عن العمل، شمل المجمعات الخدمية بالعاصمة الخرطوم، وولايات أخرى في البلاد..

28-Apr-19 02:42 PM