أخبار متعلقة

الأسطول الخامس

معهد واشنطن: قاعدة إيران الجوية تحت الأرض تهدد أسطول أمريكا بالخليج

المعهد قال إن القاعدة الإيرانية قد تستغرق ثماني سنوات حتى استكمال إنشائها بتكلفة تقارب ملياري دولار.

16-Feb-23 04:08 PM

مصدر يكشف لـ"عربي21" تفاصيل عمليات القوات المشتركة بخليج عدن

الأسطول الأمريكي الخامس، هو أكثر الأساطيل الأمريكية الاستراتيجية أهمية في منطقة الخليج العربي، ويتخذ من المياه الإقليمية المقابلة للبحرين قاعدة له..

14-Jan-23 09:17 AM

جيش الاحتلال يعلن مشاركته بمناورات مع دول بالمنطقة بينها خليجية

قال تقرير لجيش الاحتلال إنه شارك في 15 مناورة مع دول في المنطقة، بينهما خليجية فضلا عن عشرات الزيارات إلى الدول الشريكة باتفاقيات التطبيع.

30-Dec-22 03:09 PM

بحرية الاحتلال تشارك في تدريبات برعاية أمريكية بالبحرين

شارك سلاح بحرية الاحتلال الإسرائيلي، في التمرين البحري الدولي الأكبر في العالم IMX (International Maritime Exercise)، والذي جرى في منطقة البحر الأحمر، والمياه الاقليمية لمملكة البحرين، في مياه الخليج، بقيادة الأسطول الخامس الأمريكي وبمشاركة نحو 60 أسطولا ومنظمة دولية.

17-Feb-22 07:02 PM

سفيرة إسرائيل في لندن شاركت بندوة مع نائب كنيست "مشين"

تناول صحيفة ميديل إيست آي، التنديد الذي رافق زيارة زعيم الحزب الصهيوني الديني الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش، إلى بريطانيا حيث لاقى رفضا من المنظمات و الجالية اليهودية منوهة إلى الضغط الذي واجهته الحكومة البريطانية من منظمات حقوقية فلسطينية وجماعات يهودية ومنظمات إسلامية لطرده.

11-Feb-22 07:39 PM

خرائط لمواقع القوات وصور جوية.. كيف ستغزو روسيا أوكرانيا؟

يتصاعد التوتر على حدود أوروبا الشرقية في وقت بدأت روسيا وبيلاروسيا التدريبات العسكرية المشتركة على مدى 10 أيام الخميس وسط جهود دبلوماسية مستمرة لنزع فتيل الأزمة بسبب مخاوف من غزو روسي محتمل للأراضي الأوكرانية.

11-Feb-22 06:33 PM

الأسطول الخامس الأمريكي يشكل قوة جديدة.. ما مهمتها؟

أعلن الأسطول الخامس الأمريكي، عن تشكيل أول قوة من نوعها تابعة للبحرية الأمريكية، تحمل الرقم 59، في ظل توتر متزايد مع إيران خلال الآونة الأخيرة.

10-Sep-21 09:17 AM

البحرية الأمريكية: مجلس التعاون يبدأ تسيير دوريات بالخليج

قال الأسطول الأمريكي الخامس التابع للقيادة المركزية للقوات البحرية: إن الدول الخليجية، بدأت تسيير دوريات أمنية مكثفة في المياه الدولية بمنطقة الخليج اعتبارا من أمس السبت.

19-May-19 09:43 PM