أخبار متعلقة

الأحزاب التونسية

ردود داخلية غاضبة في تونس من قمع تظاهرات ذكرى الثورة

واجه الأمن التونسي، الجمعة، التظاهرات في العاصمة تونس وبعض المناطق الأخرى، بالقمع والاعتقال، ما أثار انتقادات حزبية وقوى سياسية ومجتمعية.

14-Jan-22 10:12 PM

جمود حزبي ونيابي تونسي في مواجهة قرارات سعيّد

جمود حزبي وغياب شبه تام ما بعد الخامس والعشرين من تموز/ يوليو بتونس، باستثناء قلة قليلة، بالرغم مما يسودها من ارتباك.

03-Sep-21 07:51 AM

رفض حزبي وحقوقي مستمر لتمديد سعيّد قرارات انقلابه بتونس

نددت أحزاب سياسية تونسية بقرار التمديد في "التدابير الاستثنائية" التي أقرها رئيس البلاد قيس سعيد قبل شهر.

26-Aug-21 08:12 AM

وزير تونسي يستقيل من أمانة حزبه: العمل السياسي أضر بي

أعلن وزير الوظيفة العمومية ومقاومة الفساد التونسي، محمد عبو في حكومة تصريف الأعمال المنتهية ولايتها، الاستقالة من الأمانة العامة لحزب التيار الديمقراطي ومن عضوية الحزب، ومن جميع هياكله ومغادرته للحياة السياسية.

02-Sep-20 05:11 PM

"الاقتصاد" يسيطر على خطاب المشيشي لنيل ثقة نواب تونس

قال رئيس الحكومة التونسية المكلف، هشام المشيشي، في خطاب نيل الثقة الثلاثاء، أمام البرلمان التونسي، إن وضع البلاد الذي كان يؤمل من ثورته الكثير "وجد نفسه بعد مرور عشر سنوات ما زال يطالب بالحدّ الأدنى من متطلبات العيش الكريم من طريق وماء"..

01-Sep-20 09:55 AM

لقاءات غير معلنة للمشيشي مع زعماء أحزاب تونسية

أكدت مصادر مطلعة لـ"عربي21"، الاثنين، أن رئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي قد التقى أمس الأحد بدار الضيافة في قرطاج، زعماء خمسة أحزاب سياسية وهم "راشد الغنوشي من حركة النهضة، ونبيل القروي (قلب تونس)، ومحمد عبو (التيار الديمقراطي)، وزهير المغزاوي (حركة الشعب)، ويوسف الشاهد (حركة تحيا تونس)".

17-Aug-20 11:26 AM

ماذا يعني اختيار المشيشي حكومة كفاءات دون أحزاب تونس؟

جاء وقع إعلان رئيس الوزراء التونسي المكلف، هشام المشيشي، أنه بصدد تشكيل حكومة كفاءات، شديدا على الأحزاب التي استثنيت من المشاركة فيها، مثيرا تساؤلات عن إمكانية نجاحه في تمرير تشكيلته في البرلمان المنقسم بشكل كبير والغاضب من تجاهله المتكرر.

11-Aug-20 02:16 PM

توتر بتونس مع اقتراب انتهاء مهلة المشيشي لتشكيل الحكومة

يخيم التوتر على الساحة السياسية التونسية، مع اقتراب انتهاء المهلة المحددة لرئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي لتشكيل حكومته..

10-Aug-20 07:19 AM

هل تمرد سعيّد على الأحزاب؟ هذه مواقفها من تكليف المشيشي

للمرة الثانية على التوالي، يتجاوز رئيس الجمهورية قيس سعيد، مقترحات الأحزاب، وخاصة منها الأكثر تمثيلا في البرلمان، ويكلف شخصية من المقربين منه..

26-Jul-20 11:09 AM

هل يطيح المستقلون بطموحات "الأحزاب" في انتخابات تونس؟

يتواصل في تونس إعلان مرشحين مستقلين خوض الانتخابات الرئاسية، وسط توقعات مراقبين بتحقيق هذه الفئة المفاجئة في الانتخابات الرئاسية على حساب المتحزبين، وسط حديث عن مبادرة حكومية قد تحرم بعضهم من هذا الاستحقاق.

31-May-19 10:48 PM