أخبار متعلقة

اتفاق الخرطوم

اتفاق السودان.. شهر لتشكيل الحكومة و"تقصي الحقائق"

أعلنت قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان، السبت، أن اتفاقها مع المجلس العسكري الانتقالي يتضمن تحديد مدة أقصاها شهر واحد لتشكيل حكومة ولجنة مستقلة لتقصي الحقائق في فض اعتصام الخرطوم..

03-Aug-19 04:53 PM

الجامعة العربية ترحب باتفاق السودان وتساند أطرافه

رحبت الجامعة العربية، الأربعاء، باتفاق السودان، واصفة إياه بـ"خطوة إيجابية" تمهد الطريق لتشكيل هياكل السلطة الانتقالية، واستكمال مسيرة التوافق الوطني.

17-Jul-19 08:33 PM

جلسة المفاوضات بالسودان.. ما مصيرها بعد التأجيل المتكرر؟

يترقب السودانيون جلسة مفاوضات جديدة، الثلاثاء، بين كل من المجلس العسكري الانتقالي و"قوى إعلان الحرية والتغيير"، بعد تأجيلها مرات عدة..

16-Jul-19 12:31 PM

حزب سوداني: مسودة "اتفاق الخرطوم" لا تحقق أهداف الثورة

اعتبر الحزب الشيوعي السوداني، السبت، أن مسودة اتفاق الخرطوم، بين "العسكري" وقوى "التغيير"، "تكرس الثورة المضادة".

13-Jul-19 07:38 PM

قوى "التغيير" تتسلم نسختها من "اتفاق الخرطوم" للمراجعة

تسلمت قوى إعلان الحرية والتغيير، الجمعة، نسختها من "اتفاق الخرطوم"، من أجل مراجعتها، وذلك في خطوة قبل أن يتم المصادقة عليها.

12-Jul-19 07:20 PM

قوى "التغيير" تتسلم مسودة "اتفاق الخرطوم" الأربعاء

تتسلم أطراف "اتفاق الخرطوم" قوى إعلان الحرية والتغيير، والمجلس العسكري، الأربعاء، مسودة الاتفاق، وذلك وفق ما أكده عبد الفتاح البرهان، أمس الثلاثاء.

10-Jul-19 07:31 AM

"العسكري السوداني" يتعهد بحماية اتفاقه مع "الحرية والتغيير"

قال رئيس المجلس العسكري السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، السبت، إن المجلس يتعهد بتنفيذ وحماية الاتفاق المبرم مع قوى "إعلان الحرية والتغيير" قائدة الحراك الشعبي بالسودان.

06-Jul-19 11:36 PM

ترحيب أمريكي باتفاق "العسكري" و"قوى التغيير" بالسودان

رحبّت الولايات المتحدة، السبت، بالاتفاق الذي توصل إليه المجلس العسكري السوداني مع قوى الحرية والتغيير، قائدة الحراك الاحتجاجي، معربة عن أملها بأن يؤدي ذلك الاتفاق إلى تشكيل حكومة مدنية.

06-Jul-19 10:53 PM

السودان.. مواقف رافضة وأخرى مرحبة لـ"اتفاق الخرطوم"

في الوقت الذي أعلن فيه حزب المؤتمر الشعبي السوداني ترحيبه بالاتفاق الذي جرى بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير حول تقاسم السلطة بين الطرفين خلال فترة انتقالية، دعت "تنسيقية القوى الوطنية" إلى إسقاطه.

06-Jul-19 07:53 PM

ترحيب عربي ودولي باتفاق "التغيير" و"العسكري" السوداني

رحبت دول وأطراف عربية ودولية باتفاق المجلس العسكري في السودان وقوى إعلان الحرية والتغيير، لتقاسم السلطة خلال المرحلة الانتقالية.

05-Jul-19 09:29 PM

حركتا تمرد بالسودان ترفضان "اتفاق الخرطوم"

أعلنت حركتا تمرد في السودان، رفضهما للاتفاق الذي تم بين قوى إعلان الحرية والتغيير والمجلس العسكري الانتقالي، وأعلنه الوسيط الإثيوبي واحتفت به شرائح واسعة من السودانيين منذ فجر الجمعة.

05-Jul-19 06:13 PM