أخبار متعلقة

انقلاب عدن

رغم دعمه لانقلاب عدن.. قرقاش يدعو الحكومة اليمنية للحوار

جدد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، دعوته للحكومة اليمنية وما يعرف بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" إلى المشاركة في المبادرة السعودية للحوار..

01-Sep-19 10:13 AM

3 قتلى من قوات مدعومة إماراتيا بهجوم انتحاري في عدن

قتل 3 عناصر من القوات الانفصالية في هجوم انتحاري بدراجة نارية في مدينة عدن جنوب اليمن، في أول هجوم منذ سيطرة الانفصاليين الجنوبيين عليها في 10 من آب/اغسطس الماضي.

30-Aug-19 12:09 PM

رئاسة البرلمان اليمني تعلق على انقلاب عدن وتوجه دعوة لهادي

علقت هيئة رئاسة البرلمان اليمني الأربعاء، على انقلاب المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا في العاصمة المؤقتة لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا (عدن)..

21-Aug-19 07:05 PM

جدل بين إعلامي سعودي ومحلل إماراتي حول انفصال جنوب اليمن

أثارت التطورات اليمنية الأخيرة وانقلاب المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا في عدن، جدلا بين إعلامي سعودي ومحلل إماراتي..

21-Aug-19 06:40 PM

إلى أي مدى سيضغط تعطيل الوزارات في عدن على الانقلابيين؟

أثار انضمام وزارة النقل اليمنية إلى الخارجية والداخلية، في قرار تعليق العمل بالعاصمة المؤقتة عدن بسبب الانقلاب الذي نفذتها قوات مدعومة من الإمارات، تساؤلات بشأن مدى تأثيره على الأرض والضغط على الانقلابيين للتراجع.

20-Aug-19 02:40 AM

التحالف يتحدث عن بدء انسحاب قوات مدعومة إماراتيا من عدن

قال المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، تركي المالكي، الإثنين، إن "انسحابا فعليا" بدأ لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي الذي تدعمه الإمارات من عدن.

19-Aug-19 07:25 PM

أكاديمي إماراتي: مثقفون سعوديون يؤيدون انفصال اليمن

نشر الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، فقرة من مقال المدير السابق لقناة العربية التابعة للسعودية عبد الرحمن الراشد، والتي تتحدث عن رؤية مثقفين سعوديين في أن انفصال اليمن، مصلحة لبلادهم.

19-Aug-19 04:23 PM

إجراءات لـ"الداخلية" بعدن.. وتهاجم "الانقلاب المدعوم إماراتيا"

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، مساء السبت، إجراءات في عدن العاصمة المؤقتة للحكومة الشرعية، التي شهدت "انقلابا" من انفصاليين وقوات مدعومة إماراتيا.

17-Aug-19 05:47 PM

"الانتقالي" ينفي انسحابه من مواقع حيوية بعدن.. ويهدد الرياض

نفى المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، انسحاب قواته من المعسكرات والمواقع الحيوية في العاصمة المؤقتة عدن، منوها إلى أن الانسحاب جرى فقط من بعض المرافق الخدمية.

17-Aug-19 02:17 PM

صراع قوى في عدن.. أين رئيس اليمن من المشهد؟

في ظل سيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات على عدن، والحراك السعودي تجاه الانقلاب، تثار التساؤلات عن غياب الرئيس عبد ربه منصور هادي عن المشهد اليمني في الآونة الأخيرة.

17-Aug-19 01:42 PM

"الانتقالي" يعلن تمسكه بعدن وعزمه التمدد عسكريا في الجنوب

أكد المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن، أن هدف شعب الجنوب المتمثل في استعادة دولة الجنوب الفدرالية المستقلة لا بديل عنه.

16-Aug-19 06:02 AM

مصادر لـ"عربي21": زيارة مفاجأة للزبيدي وابن بريك إلى أبو ظبي

كشفت مصادر يمنية خاصة لـ"عربي21"، توجه رئيس ما يعرف بالمجلس الإنتقالي جنوب اليمن، عيدروس الزبيدي ونائبه هاني بن بريك، في زيارة غير معلنة إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي بعد أيام من تنفيذ انقلاب على الحكومة اليمنية والسيطرة على عدن.

15-Aug-19 08:11 PM

بعد انقلاب عدن.. ماذا تبقى لحكومة هادي باليمن؟ (إنفوغراف)

تسببت سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولةالإمارات، على العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، بخلط أوراق النفوذ العسكري بشكل كبير في أنحاء اليمن وفي المحافظات الجنوبية تحديدا.

15-Aug-19 07:25 PM

الخارجية اليمنية تعلق عملها في عدن بسبب "انقلاب الانتقالي"

أعلنت وزارة الخارجية اليمنية، الخميس، عن تعليق عمل مكتبها في عدن، على خلفية "التمرد المسلح" الذي نفذه المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، على مؤسسات الحكومة اليمنية.

15-Aug-19 03:26 PM

تغريدة لمسؤول قطري سابق تثير غضب سعوديين وإماراتيين

شن مغردون سعوديون وإماراتيون هجوما واسعا ضد قطر، على خلفية تغريدة لرئيس وزراء قطر السابق وزير خارجيتها الأسبق، حمد بن جاسم، تحدث فيها عن العلاقة غير المتكافئة بين حليفين..

15-Aug-19 09:43 AM

إغلاق مطار عدن وتحويل الرحلات إلى سيئون شرق اليمن

أعلنت الخطوط الجوية اليمنية، الأربعاء، تعليق رحلاتها من وإلى مطار عدن الدولي حتى إشعار آخر.

14-Aug-19 04:27 PM

خبر عاجل