أخبار متعلقة

الوضع القائم

إدانات دولية بمجلس الأمن لاقتحام بن غفير للأقصى.. يفجّر الأوضاع

شهدت جلسة مجلس الأمن، التي عقدت لمناقشة اقتحام وزير الأمن الداخلي للاحتلال ايتمار بن غفير للمسجد الأقصى، إدانات ومطالبات بوقف تأجيج الأوضاع من جانب حكومة نتنياهو، والتأكيد على بقاء الوضع التاريخي القائم في الأقصى.

05-Jan-23 10:27 PM

وزير إسرائيلي: تغيير الوضع القائم في الأقصى سيؤدي لانتفاضة ثالثة

بارليف انتقد اتجاه المجتمع الإسرائيلي نحو التطرف من خلال انتخاب أحزاب اليمين في الانتخابات الأخيرة، مشددا على أن تغيير في الوضع القائم سيؤدي إلى انتفاضة حتمية

02-Dec-22 04:49 PM

الأردن يضغط لإعادة الوضع القائم بـ"الأقصى" لما قبل عام 2000

قال مسؤولون أردنيون ودبلوماسيون غربيون الخميس، إن الأردن كثف جهوده لدفع الاحتلال الإسرائيلي إلى احترام الوضع التاريخي القائم بالمسجد الأقصى وتجنب المواجهات التي قد تهدد بنشوب صراع أوسع..

28-Apr-22 06:19 AM

اتهامات للاحتلال بتغيير "الوضع القائم" وتهويد القدس

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك فجر اليوم، والاعتداء على المصلين والمعتكفين بداخله، مستنكرة في ذات الوقت الصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال في القدس والأقصى، وسط اتهامات للاحتلال بالكذب بشأن "الوضع القائم".

15-Apr-22 09:19 AM

ياسين حمود: الاحتلال يحاول إعادة تعريف الوضع القائم بالأقصى (1-2)

حذر مدير عام مؤسسة القدس الدولية، ياسين حمود، في مقابلة خاصة مع "عربي21"، من محاولات الاحتلال الإسرائيلي إعادة تعريف الوضع القائم بالأقصى والقدس المعروف بـ"Status quo" كجزء من صفقة الضم والاستيلاء على أراضي الفلسطينيين.

26-Jun-20 02:17 PM

قطر تدين تصريحات وزير إسرائيلي حول المسجد الأقصى

أدانت قطر بأشد العبارات، الأربعاء، تصريحات وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان، بشأن "تغيير الوضع القائم" في المسجد الأقصى.

14-Aug-19 07:56 PM

خبر عاجل