أخبار متعلقة

فهمي هويدي

فهمي هويدي: "طوفان الأقصى" أخطر يوم في تاريخ "إسرائيل" (شاهد)

اعتبر المفكر المصري فهمي هويدي أن الأهداف الكبرى لا بد لها من ثمن غال، وذلك في معرض رده على من يتهمون المقاومة بالتسبب في قتل وتشريد أهالي غزة..

27-Nov-23 06:12 AM

الرجل الذي لم يقل كل ما لديه.. فهمي هويدي

هشام الحمامي يكتب: حقق الأستاذ فهمي مجدا وشهرة حظيت باحترام كبير من الأصدقاء والخصوم.. شهرة مستحقة نجمت عن وقوفه على الجانب الصحيح من التاريخ، لأكثر من نصف قرن.. واجه خلالها إنسانيته على أروع ما يكون الأمر..

03-Sep-23 12:50 PM

هويدي يتهم دولا خليجية بتسويق وهم "عداوة إيران" للعرب

اتهم الكاتب المصري فهمي هويدي، دولا خليجية بالتواطؤ مع الاحتلال الإسرائيلي وتسويق فكرة أن "عدو الأمة العربية الاستراتيجي الآن هو إيران وليس إسرائيل"..

27-Jun-19 12:35 PM

فهمي هويدي: نحن جميعا خاشقجي وكلهم ابن سلمان (شاهد)

علق الكاتب المصري فهمي هويدي مجددا على قضية مقتل الكاتب السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلده في اسطنبول.

29-Oct-18 01:56 PM

فهمي هويدي: ابن زايد لا ينام الليل هذه الأيام.. والسبب

علق الكاتب والمفكر المصري فهمي هويدي على حادثة مقتل الكاتب السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول..

27-Oct-18 12:57 PM

إذ نستقبل ولا نرسل

هل هناك علاقة بين الزيارة السرية التي قام بها الموفد السعودي للقاهرة فى بداية الأسبوع الماضي وبين إحالة اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة إلى مجلس النواب قبل نهاية الأسبوع ذاته؟..

01-Jan-17 11:49 AM

شرارة الغضب في المغرب

شرارات الغضب والتمرد تناثرت في الفضاء المغربي منذ بداية الأسبوع، حين روِّع المغاربة بحادث طحن بائع للسمك في عربة للنفايات، بعدما صودرت حصته منها وألقيت في العربة، فسارع من جانبه بإلقاء نفسه لاستعادتها..

03-Nov-16 08:51 AM

بيان الاستياء

يستحق التنويه والتحية البيان الذي أصدره بعض المثقفين الأقباط، وأعربوا فيه عن استيائهم من الدور الذي لعبته الكنائس المصرية في «الزفة» التي واكبت رحلة الرئيس السيسي إلى الأمم المتحدة..

21-Sep-16 12:30 PM

المؤامرة على باب البيت

لكثرة ما استهلكنا مصطلح المؤامرة وابتذلناه في الهرج الإعلامي والمعارك الوهمية، فإننا لم نحرك ساكنا حين صرنا إزاء مؤامرة حقيقية. وكنت قد أشرت إلى نموذج من ذلك القبيل لاحت بوادره في الأفق، فيما نشر لي يوم 30 مايو تحت عنوان «مؤامرة في الطريق».

04-Jun-16 05:53 AM

إذ تصبح المؤامرة هي الحل!

علمتنا دروس التاريخ أن أي نظام إذا أراد أن يستنفر الرأي العام ويشيع في أوساطه التوتر والخوف، فإن فكرة المؤامرة تصبح حلا جاهزا ثبتت فعاليته. خلَّد هذه الفكرة البريطاني جورج أورويل في روايته الشهيرة "1984" التي صورت مصير أوروبا إذا ما تحقق النصر للنازيين في الحرب العالمية الثانية.

16-Apr-16 06:51 AM

مايصحش كده!

توجه القائم بأعمال رئيس جهاز المحاسبات إلى مكتبه في الثانية والنصف صباحا، بعد مضي ثلاث ساعات على إقالة سلفه المستشار هشام جنينة.

31-Mar-16 04:16 AM

هوامش على قرار العزل

لم يتوقع أحد أن يستمر المستشار هشام جنينة في منصبه رئيسا لجهاز المحاسبات. إذ بعد التشهير الذي تعرض له طوال الأشهر الماضية فإن العقلاء توقعوا ألا يجدد له، وألا يبقى في مكتبه يوما واحدا بعد انتهاء مدته في السادس من شهر سبتمبر المقبل.

30-Mar-16 03:14 AM

المؤسسة الدينية.. الرفض والغياب والتشويه

يرى مختصون أن المؤسسة الدينية إذا لم تستطع أن تتواءم مع التحولات الطارئة على الفكر والثقافة والسياسة؛ فإنها صائرة إلى التفكك والضعف وربما الاختفاء، بينما ينظّر آخرون لفكرة أن "الإسلام ليس مؤسسة أصلاً"، رافضين مصطلح "المؤسسة الدينية"..

03-Dec-15 01:17 PM

طارق البشري

كتب فهمي هويدي: حين اعترض الخديوي عباس حلمي الثاني على تعيين أحد العلماء شيخا لواحد من أروقة الأزهر، فإن شيخ الأزهر رفض الاعتراض وقال له: "إذا كان الأمر لكم في الأزهر فاعزلوه ــ يقصد شيخ الرواق ــ وإن كان الأمر لي دونكم فهذا الذى اخترته ولن أحيد عنه"، ثم قدم استقالته.

01-Nov-15 06:34 AM

أن تصبح الكراهية حلا

يوم الإثنين الماضي 12/10 قام اثنان من الفتيان الفلسطينيين، هما أحمد مناصرة (13 عاما) وابن عمه حسن (15 عاما)، بطعن إسرائيليين في مستوطنة «بسغاف زئيف» بالقدس المحتلة.

15-Oct-15 06:32 AM

الإخوان والطليان

أضرب العشرات من أمناء الشرطة بمديرية أمن الشرقية عن العمل فاعتصموا وأغلقوا أبواب ستة مراكز وأقسام للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية والمالية. وتضمنت قائمة مطالباتهم الموافقة على علاجهم بمستشفيات الشرطة وصرف العلاوات المتأخرة وزيادة بدل مخاطر العمل ورفع قيمة بدل الغذاء، وغير ذلك من الطلبات.

24-Aug-15 05:03 AM

خبر عاجل