أخبار متعلقة

امريكا

واشنطن بوست تكشف نقطة الخلاف المركزية في مفاوضات غزة

قالت صحيفة واشنطن بوست، إن المفاوضات بشأن غزة، تشهد نقطة خلاف مركزية، وتجري ضغوطات واتصالات من كافة الأطراف، من أجل حلها، للوصول إلى اتفاق، في ظل زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى المنطقة.

10-Jun-24 08:07 PM

أحدثُ فخاخ بايدن.. اغتيال الطوفان بصفقة رهائن

محمد القيق يكتب: صفقة كهذه تخدم أمريكا وبايدن وانتخاباته، وفي نفس الوقت تضر بحماس؛ لأنها ستفتح شهية الدول على إجراء صفقات مماثلة وكأن المستوطنين الذين يحملون جنسيتها هم مواطنوها، وإذا عارضت حماس فسيكون سلبيا على الأقل في توتر نظرة تلك الدول للقضية الفلسطينية

10-Jun-24 08:00 PM

الحوثيون يعلنون ضبط شبكة تجسس على علاقة بأمريكا وإسرائيل

قالت جماعة الحوثي اليمنية، الأحد، إنها ألقت القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية مزودة بتقنيات وأجهزة تمكنها من العمل السري.

10-Jun-24 06:39 PM

الإعلام الحكومي بغزة يوضح بالأرقام جدوى "الرصيف الأمريكي"

تحدث رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، اليوم الاثنين، عن جدوى الرصيف العائم الذي أقامته الولايات المتحدة قبالة سواحل قطاع غزة، لإدخال المساعدات الإنسانية عبره..

10-Jun-24 06:37 PM

البنتاغون: لم يشارك جنودنا بعملية النصيرات.. ولم تستخدم "إسرائيل" الرصيف البحري

نفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن يكون جيش الاحتلال الإسرائيلي، استخدم الرصيف العائم المؤقت في غزة، والمخصص لإيصال المساعدات إلى القطاع، في عملية استعادة الأسرى الأخيرة التي خلفت مجزرة في مخيم النصيرات.

10-Jun-24 05:25 PM

بلينكن يطالب بالضغط على حماس لقبول "مقترح بايدن".. والحركة تتهمه بالانحياز للاحتلال

طالب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قبيل مغادرته القاهرة الأحد متجها إلى إسرائيل الحكومات في منطقة الشرق الأوسط بـ"الضغط على حماس" لقبول مقترح هدنة في غزة.

10-Jun-24 03:22 PM

تصاعد النزاعات المسلحة حول العالم منذ عام 1946.. أرقام

شهد العالم في عام 2023 أكبر عدد من النزاعات المسلحة منذ عام 1946، لكن عدد الدول التي عانت من هذه النزاعات انخفض، بحسب دراسة نروجية نشرت الاثنين.

10-Jun-24 02:11 PM

بيلوسي تصف دعوة نتنياهو إلى الكونغرس بـ"الخطأ".. وتعليق مثير (شاهد)

اعتبرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة، نانسي بيلوسي، دعوة نتنياهو لإلقاء كلمة في الكونغرس الشهر المقبل بالخطأ، مشيرة إلى أنه سبق وأن رفضت قبل أعوام طلبه التحدث أمام الكونغرس الأمريكي..

09-Jun-24 09:28 PM

هل تحاول التنصل؟.. واشنطن تنفي مشاركتها عسكريا في عملية النصيرات

نفت واشنطن أن تكون شاركت عسكريا في عملية النصيرات التي أسفرت عن سقوط مئات الضحايا، مكتفية بالقول إنها قدمت دعما غير عسكري..

09-Jun-24 06:57 PM

ما هي القنبلة الأمريكية المفضلة لدى الاحتلال في قتل الفلسطينيين؟

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تقريرًا كشفت فيه أنه تم استخدام قنبلة أمريكية الصنع - موجهة بدقة لتصيب أهدافًا محددة وتحد من الخسائر في صفوف المدنيين - في غارات جوية على غزة، أسفرت عن مقتل عشرات الفلسطينيين، بمن فيهم النساء والأطفال..

09-Jun-24 03:36 PM

كيف يمكن لمحاكمة ترامب أن تغير مصير الولايات المتحدة؟

يشار إلى أن اللجوء إلى المحاكم في الولايات المتحدة هو أمر عادي وليس خطوة استثنائية كما هو متعارف عليه في روسيا..

09-Jun-24 07:38 AM

نائب أمريكي: اللوبي الإسرائيلي يسيطر على النواب الجمهوريين (شاهد)

قال النائب الأمريكي عن الحزب الجمهوري، توماس ماسي، في لقاء مع الإعلامي تاكر كارلسون إن لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية "إيباك"، أو ما يعرف باللوبي الإسرائيلي، لديها ممثلين موكلين بكل عضو جمهوري في البرلمان، لضمان تصويت المشرعين على مشاريع القوانين التي تدعمها إسرائيل.

08-Jun-24 08:26 PM

الرئاسة الفلسطينية: واشنطن ضالعة بمجزرة النصيرات في غزة

حملت الرئاسة الفلسطينية، واشنطن المسؤولية عن المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة وآخرها مجزرة النصيرات التي راح ضحيتها 210 شهداء ومئات الجرحى، خلال عملية استعادة عدد من الأسرى الإسرائيليين.

08-Jun-24 05:54 PM

وثيقة أمريكية تتضمن مبادئ لما بعد "حرب غزة".. بلينكن يروج لها

كشفت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن وثيقة أمريكية تتضمن مبادئ تخطط لها واشنطن، للتقدم بها بعد وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتشمل إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967، بما يتوافق مع مبادرة السلام العربية..

08-Jun-24 04:48 PM

لا بدّ من جولة أخرى

منير شفيق يكتب: بالنسبة للضغط الناجم عن الإبادة الإنسانية للمدنيين والعمران، فقد أثبتت حماس، بموقفها من قبول الهدنة التي عرضت سابقا، حرصها الأكيد على تجنب ما يتعرض له المدنيون. ولهذا فإن محاولة أمريكا تحميل مسؤولية عدم التوصل إلى هدنة على عاتق حماس، إنما هو افتراء، وهروب من تحملها هي المسؤولية الكاملة

08-Jun-24 03:54 PM

اعتراف أمريكي بمساعدة الاحتلال في استعادة أربعة من أسراه بغزة

قال مسؤول أمريكي لموقع "أكسيوس" إن خلية المساعدة الأمريكية في إسرائيل دعمت جهود استعادة أربعة أسرى كانوا لدى المقاومة في غزة، بعد أكثر من ثمانية أشهر على الحرب في غزة.

08-Jun-24 02:37 PM