أخبار متعلقة

امريكا

العراق يخفف عقوبة المثلية الجنسية.. وواشنطن غير راضية

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن قانونا أقره البرلمان العراقي اليوم السبت لتجريم العلاقات المثلية يهدد حقوق الإنسان والحريات الأساسية. وأضافت أنه سيضعف قدرة العراق على تنويع اقتصاده وجذب استثمارات أجنبية

28-Apr-24 12:49 AM

صحيفة: الممر البحري لغزة خطة أمريكية إسرائيلية لإطالة احتلال القطاع

نشرت صحيفة الأخبار اللبنانية، ملفا تحت عنوان "خطة الممر البحري" قالت فيه إن الاحتلال والولايات المتحدة الأمريكية، يلا تريدان إنهاء الحرب في غزة وتخططان لحصار القطاع وإدارة عملية إدخال المساعدات بحرا إلى القطاع.

27-Apr-24 11:29 PM

حمى المظاهرات الطلابية بأمريكا تعبر الأطلسي وتصل للجامعات الأوروبية (شاهد)

يزداد عدد الجامعات الأمريكية المؤيدة لحق الشعب الفلسطيني والمطالبة بوقف الإبادة الجماعية يوما بعد اخر٬ كما يخشى الساسة الأمريكين من اتساع رقعة المظاهرات مع اقتراب الانتخابات الأمريكية

27-Apr-24 09:39 PM

بايدن: فكرت بالقفز من فوق جسر ديلاوير بعد وفاة زوجتي وابنتي (شاهد)

اعترف الرئيس الأمريكي جو بايدن في مقابلة إذاعية٬ بأنه كان في حالة صدمة بعد وفاة زوجته الأولى نيليا٬ وابنته نعومي البالغة من العمر 18 شهرًا في حادث سيارة عام 1972..

27-Apr-24 06:19 PM

طلبة يتظاهرون في باريس دعما لفلسطين ضد الاحتلال الإسرائيلي (شاهد)

هتف الطلبة الذين احتشدوا، الجمعة، في الكلية المرموقة بعد يومين من فض اعتصام منفصل مناصر لفلسطين من قبل الشرطة الفرنسية، بشعارات داعمة للشعب الفلسطيني، كما رفعوا الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية.

27-Apr-24 02:12 PM

عرض فيلم "معركة الجزائر" في اعتصام الطلبة المناصرين لفلسطين بالولايات المتحدة

كانت السلطات الفرنسية قررت حظر الفيلم قبل أن تتم الموافقة على عرضه عام 1971، وهو يروي المواجهة بين المقاومة الجزائرية والاستعمار الفرنسي، ويسلط الضوء على أساليب التعذيب التي اتبعها الكولونيل بيجار والجنرال ماسو الفرنسييْن ضد المقاومين في الجزائر..

27-Apr-24 01:45 PM

عوامل "سلبية" متزايدة في العلاقات الصينية الأمريكية.. هذه أبرزها

عبّر بلينكن عن أمله في إحراز تقدم مع نظيره الصيني، وذلك عبر محادثات هدفها حل خلافات سياسية وتجارية، ما بين واشنطن وبكين..

27-Apr-24 12:01 PM

مجلس جامعة كولومبيا يدعو للتحقيق مع الإدارة لاستدعائها الشرطة.. وتواصل الحراك الطلابي

تبنى مجلس جامعة كولومبيا، التي اندلعت فيها شرارة الاحتجاجات الطلابية، القرار بأغلبية 62 صوتا مقابل 14 وامتناع ثلاثة أعضاء عن التصويت، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز"..

27-Apr-24 11:07 AM

حراك الجامعات الأمريكية

حراك الجامعات الأمريكية

27-Apr-24 11:07 AM

عطب الانتخابات الأمريكية المقبلة

الاهتمام العالمي بمجريات الانتخابات الرئاسية الأمريكية يعود لكون الولايات المتحدة تتحكم في منظمة الأمم المتحدة وما تحت مظلتها من هيئات، وحلف الناتو، والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، ومنظمة التجارة العالمية، فوق أنها تتدخل على نحو سافر أو مستتر في كل بقعة تحسب أن مصالحها فيها كبيرة..

27-Apr-24 11:00 AM

مساعدو ترامب يناقشون معاقبة الدول التي تتخلى عن الدولار

تشمل الخيارات فرض عدد من القيود على التصدير في هذه الدول وفرض رسوم على التلاعب بالعملة..

27-Apr-24 10:58 AM

تأجيل زيارة أردوغان إلى الولايات المتحدة.. ما السبب؟

قال المتحدث باسم الخارجية التركية أونجو كتشالي، إن زيارة الرئيس التركي إلى الولايات المتحدة التي كانت مقررة في 9 أيار/ مايو المقبل تأجلت "بسبب عدم التوافق في برامج المواعيد الدبلوماسية"..

27-Apr-24 06:41 AM

الولايات المتحدة تهدد بفصل الصين عن الدولار الأمريكي

سلط موقع "كوين تريبون" الفرنسي الضوء على تهديد الولايات المتحدة بقطع تعامل البنوك الصينية بالدولار، العامل الذي يصب في صالح عملة البيتكوين الرقمية.

27-Apr-24 04:01 AM

شكوى قضائية ضد جامعة كولومبيا بعد اعتقال طلاب مناهضين لحرب غزة

قالت منظمة أمريكية مؤيدة للفلسطينيين أمس الخميس إنها قدمت شكوى اتحادية متعلقة بالحقوق المدنية ضد جامعة كولومبيا عقب اعتقال عشرات المحتجين المناهضين لحرب غزة الأسبوع الماضي بعد أن استدعت الجامعة الشرطة لفض مخيم المتظاهرين.

26-Apr-24 10:56 PM

رئيس مجلس النواب الأمريكي يبرر مقتل الأطفال بغزة.. حمّل الذنب للمقاومة

برر رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون، مقتل الأطفال في قطاع غزة، خلال الحرب الإسرائيلية، قائلا؛ إنه ليس خطأ إسرائيل، بل خطأ المقاومة الفلسطينية التي وضعتهم في الطريق.

26-Apr-24 10:50 PM

أبرز الجامعات الأمريكية التي تشهد احتجاجات نصرة لغزة (إنفوغراف)

تتصاعد الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأمريكية ضد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

26-Apr-24 08:11 PM