أخبار متعلقة

فلسطين

قيادة "حماس" توجه رسالة لأهل غزة من وسط معركة "طوفان الأقصى"

وجهت قيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس، رسالة إلى الشعب الفلسطيني عامة ولأهل غزة خاصة، من وسط معركة "طوفان الأقصى"، مشيدة بصبرهم وتضحياتهم..

25-May-24 08:53 PM

ولايات أمريكية تستدعي قوانين من الخمسينات للسيطرة على احتجاجات الطلاب.. ما علاقة الكمامات؟

استدعت ولايات أمريكية، ومشرعون، قوانين تعود إلى الخمسينات سنت لمكافحة العنصرية، وذلك بهدف السيطرة على احتجاجات الطلاب في الجامعات الأمريكية نصرة للفلسطينيين، ومنع الطلاب من تغطية وجوههم أثناء الاعتصامات الأمر الذي يجده الطلاب استهدافا لهم وتعارضها مع حقهم في الحماية من الإصابة بكوفيد-19

25-May-24 04:31 PM

هل تتعامل الجامعات الأوروبية مع الطلاب مثل نظيرتها الأمريكية؟

تتصاعد وتيرة العنف في التعامل مع الطلاب في الجامعات الأوروبية، مثل ما حدث في الجامعات الأمريكية٬ حيث قامت الشرطة البريطانية باعتقال 16 طالبا، الخميس الماضي٬ في اعتصام جامعة أكسفورد٬ كما أعلنت الشرطة الهولندية، توقيف 125 شخصا من مخيم الطلاب الذين كانوا يتظاهرون تضامنا مع غزة، في حرم جامعة أمستردام.

25-May-24 02:51 PM

مئات اليابانيين يتظاهرون أمام سفارة واشنطن في طوكيو دعما لغزة (شاهد)

سمح رجال الأمن لأربعة من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين بالاقتراب من بوابة السفارة الأمريكية، وهتفوا ضد سياسات الولايات المتحدة بما يتعلق بالحرب الدموية على قطاع غزة، كما أنهم تلوا بيانات تدين تورط واشنطن بالإبادة الجماعية ضد المدنيين الفلسطينيين..

25-May-24 01:34 PM

كربم خان تأخر كثيرا فأغضب الجميع

كريم خان البريطاني الذي ينحدر من أصول باكستانية، نشط والده ضمن صفوف الطائفة الأحمدية "القاديانية"، وعاش معظم فترات حياته في أدنبرة بأسكتلندا، وهو حاصل على درجة الماجستير في القانون الدولي، وعمل مستشارا للتاج البريطاني..

25-May-24 12:56 PM

ترحيب خاص لمسافر فلسطيني وصل إلى مطار مدريد

وصل مواطن فلسطيني إلى مطار العاصمة الإسبانية مدريد، ليتفاجأ بوجود بطاقة داخل جواز سفره بعد أن وضعت الشرطة الإسبانية عليه ختم دخول البلاد، وأكد أنه وجد بطاقة مكتوبا عليها: "من النهر إلى البحر، فلسطين ستكون حرة"..

25-May-24 12:20 PM

انفصال جزء من "الميناء العائم" الأمريكي بفعل الأمواج.. "وصل إلى أسدود"

انفصل جزء من الميناء البحري "الميناء العائم" الذي أنشأته الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأسابيع الماضية بتكلفة تصل إلى 320 مليون دولار في مدينة غزة، وجرفته الأمواج صوب مدينة أسدود الساحلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة..

25-May-24 11:15 AM

إيطاليا تعلن استئناف تمويلها لـ"أونروا" وتتعهد بمساعدات إضافية للفلسطينيين

قال وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، بعد اجتماعه مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، إنه من المقرر تخصيص خمسة ملايين يورو لمشاريع الأونروا، بينما يخصص الباقي "لمبادرة الغذاء من أجل غزة"..

25-May-24 11:09 AM

وعادت القضية إلى الواجهة

الشاهد هو أن شعوبا، وعلى وجه التحديد شباب الدول التي ظلت تناصر إسرائيل في المَكْرَه والمَكْرَه، خرجوا على بيت طاعة حكوماتهم، وصاروا أكثر وعيا بأبعاد وجوهر القضية الفلسطينية، والشباب هم غدُ ومستقبل بلادهم، ومن ثم فمستقبل فلسطين واعد، ومهر الدم الذي تقدمه غزة، سيقود حتما إلى العرس الكبير، في فلسطين الغد..

25-May-24 10:48 AM

أفقدتهم ملايين المتابعين.. كيف يمكن البناء على نجاح حملة حظر المشاهير نصرة لغزة؟

كانت الحملة قد انطلقت في البداية عالميا ثم بدأت بالانتشار عربيا، فهي ليست موجهة فقط للمشاهير الأجانب بل أيضا العرب الذين اعتبر المتابعون العرب أن معظمهم كانوا مُقصرين في نصرتهم لقطاع غزة ودعمهم لنضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي..

25-May-24 09:36 AM

الفصائل الفلسطينية تطالب بتنفيذ قرار "العدل الدولية" بشأن رفح وفتح جميع المعابر

طالبت الفصائل الفلسطينية "كافة الأطراف بالعمل الجاد والحقيقي من أجل تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية، وعدم تسويفها أو تعطيلها بما يعفي الاحتلال من مسؤولياته تحت ذرائع مختلفة"..

25-May-24 08:46 AM

أنيس القاسم لـ"عربي21": هذه أهمية قرار "العدل الدولية" بشأن رفح (شاهد)

تحدث الخبير في القانون الدولي أنيس القاسم في مقابلة خاصة مع "عربي21" عن أهمية قرار محكمة العدل الدولية الذي أمر الاحتلال الإسرائيلي بوقف عمليته العسكرية في رفح جنوب قطاع غزة، إضافة إلى فتح المعبر بين قطاع غزة ومصر..

25-May-24 07:19 AM

مصدر مصري: القاهرة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام الأزمة ‏الإنسانية في غزة

نقلت قناة "القاهرة" الإخبارية المقربة من السلطات، عن مصدر مصري وصفته بـ"رفيع المستوى"، قوله إن "معبر رفح هو معبر مصري فلسطيني، وإن مصر ستعيد إدخال المساعدات من ‏خلال آلية يتم الاتفاق عليها بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية"..

25-May-24 06:51 AM

تلف مواد غذائية متجهة لغزة بفعل استمرار الاحتلال في إغلاق معبر رفح

وقالت الرئاسة المصرية؛ إن مصر والولايات المتحدة اتفقتا الجمعة على إرسال المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم، لحين إجراء ترتيبات قانونية لإعادة فتح معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

25-May-24 04:06 AM

جدعون ليفي: قرار العدل الدولية بشأن رفح يجعل "إسرائيل منبوذة"

ليفي قال: لن تتمكن إسرائيل من البقاء جزءا من العالم الديمقراطي إذا استمرت في تجاهل أهم مؤسسات المجتمع الدولي.

25-May-24 03:22 AM

232 يوما من العدوان | مجازر متواصلة وتجاهل لقرار محكمة العدل الدولية

استشهد عدد من الفلسطينيين فجر السبت، في قصف إسرائيلي على مدينة غزة، وذلك بالتزامن مع دخول العدوان على القطاع يومه الـ232 على التوالي.

25-May-24 03:05 AM

خبر عاجل