"المطبخ العالمي" يستأنف عمله في غزة.. ويناشد لفتح المعابر

قالت منظمة المطبخ العالمي المركزي، إنها قدمت أكثر من 50 مليون وجبة في غزة بعد تعليق عملياتها في نيسان/أبريل الماضي، عندما قتلت غارة إسرائيلية سبعة من عمالها.

04-Jun-24 04:30 PM

القسام تستدرج قوة من 15 جنديا إلى كمين وتفجرهم بمدينة غزة

كشفت كتائب القسام، عن تفاصيل كمين استدرجت قوة للاحتلال إلى في محيط الكلية الجامعية بحي الصبرة، جنوب مدينة غزة، مشيرة إلى أن نحو 15 جنديا وضابطا وقعوا فيه بين قتيل وجريح بعد تفجير عبوة ناسفة بهم واستهدافهم بقذيفة مضادة للأفراد.

04-Jun-24 04:15 PM

الاحتلال يعتزم إنشاء قوات تدخل سريع في الضفة لهذا الغرض

استشهد 480 فلسطينيا على الأقل على يد قوات الاحتلال أو المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

04-Jun-24 03:51 PM

مفاجأة للاحتلال.. هذه إحصائية قصف الأراضي المحتلة من غزة الشهر الماضي

ما زالت المقاومة الفلسطينية تقصف المدن المحتلة من قطاع غزة رغم مرور 8 أشهر على الحرب، وأواخر الشهر الماضي أعلنت كتائب القسام أنها قصفت تل أبيب برشقة صاروخية كبيرة ردا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين.

04-Jun-24 03:26 PM

بايدن يهاجم نتنياهو: يوسّع الحرب في غزة لمصالحه السياسية الشخصية

أيد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الاعتقاد السائد بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوسع الحرب على قطاع غزة "من أجل الحفاظ على مصالحه السياسية".

04-Jun-24 03:17 PM

حزب الله: لن نوسع الحرب لكننا جاهزون لخوضها إذا فرضت علينا

قال نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله إن حزبه لا يسعى لتوسيع دائرة الصراع مع إسرائيل لكنه مستعد لخوض أي حرب تُفرض عليه، وذلك في وقت تزيد فيه الأعمال القتالية عبر الحدود اللبنانية مع الاحتلال.

04-Jun-24 03:02 PM

قطاع التكنولوجيا الفائقة لدى الاحتلال يتكبد خسائر فادحة منذ 7 أكتوبر

كشفت بيانات لهيئة الابتكار التابعة للاحتلال، عن تراجع حاد وخسائر لقطاع صناعة التكنولوجيا الفائقة، والتي كان الاحتلال يشكل رقما صعبا فيها حول العالم، بفعل عملية السابع من أكتوبر وما تلاها من عدوان على قطاع غزة.

04-Jun-24 02:46 PM

مدينة ناغازاكي اليابانية ترفض حضور دولة الاحتلال "حفل السلام" السنوي

قررت مدينة ناغازاكي في جنوب غرب اليابان عدم دعوة إسرائيل حالياً لحضور حفل السلام الذي تنظمه سنوياً في التاسع من آب/اغسطس تكريما لضحايا القنبلة النووية التي ألقتها الولايات المتحدة على المدينة عام 1945.

04-Jun-24 02:40 PM

"حفل تخرج" لطلاب غزة الشهداء جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي (شاهد)

أقام الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من المتضامنين مع فلسطين حفل تخرج خاص للطلاب في غزة الذين لن يحصلوا على حفل تخرج..

04-Jun-24 01:57 PM

جيش الاحتلال يعترف بإصابة 17 من جنوده خلال 24 ساعة فقط

أفادت معطيات نشرها جيش الاحتلال الإسرائيلي أن 17 من جنوده أصيبوا خلال الساعات الـ24 الماضية في قطاع غزة، وشمال فلسطين المحتلة في المواجهات مع حزب الله..

04-Jun-24 01:46 PM

هكذا تم استهلاك القدرات الكاملة لجيش الاحتلال الإسرائيلي

تجنّب جيش الاحتلال الإسرائيلي، احتلال مساحات شاسعة من الأراضي لصالح السيطرة على مناطق استراتيجية، مثل ممر فيلادلفيا على طول الحدود مع مصر. غير أن محللين يؤكدون أن "استراتيجية الاحتلال قد فشلت"..

04-Jun-24 01:02 PM

الاصطفاف الإقليمي خلف أمريكا

شريف أيمن يكتب: يريد الأمريكيون للمقاومة أن توقع على ورقة الهزيمة السياسية، بقبول وقف مؤقت لإطلاق نار "قد يصير دائما" في حال استمرت المفاوضات بشكل جيد! إذن يمكن للإسرائيلي أن يعطل المفاوضات بأي حجة بعد استلام أسراه، ويعيد حربه الوحشية على القطاع..

04-Jun-24 12:36 PM

"فلسطين حرة".. ممثلة كندية تتضامن مع القضية رغم خوفها (شاهد)

قالت الممثلة الكندية، أمريت كور، خلال تسلّمها جائزة أفضل ممثلة: "أنا خائفة من التحدّث، لكن هذا الشرف يذكرني بأنني فنانة، وكوني فنانة هذا يعني أن عملي أن أشعر وأتعاطف"..

04-Jun-24 12:16 PM

نصر الله يلتقي وزير خارجية إيران الجديد.. بحثا تطورات غزة ولبنان

التقى الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري، وذلك عقب توليه هذا المنصب بعد مقتل وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان برفقة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادثة تحطم طائرتهما..

04-Jun-24 11:31 AM

ألاعيب إسرائيلية أمريكية.. موقف ملتبس شديد الوضوح!

ساري عرابي يكتب: المفارقة باختصار أنّ الرئيس الأمريكي أعلن عن مقترح إسرائيلي ثمّ طالب (أي بايدن) الإسرائيليين بالموافقة عليه. في غير هذا الخَطب الفادح يمكن القول إنّها نكتة، ثمّ كانت المسافة بين خطاب بايدن والمقترح الإسرائيلي ما أثار الغموض والالتباس في الموقف، والمفارقة في ذلك، أنّ هذا الغموض والالتباس هو ما يمعن في كشف الموقف..

04-Jun-24 11:18 AM

في غزة.. كيف يبحث جنود الاحتلال الاحتياطيين نهاية الحرب؟

ينظر عدد من الإسرائيليين للحرب على غزة أنها "مسألة وجودية؛ غير أنه لا يوجد إجماع سياسي حول كيفية إدارة قطاع غزة بعد توقفها"..

04-Jun-24 11:09 AM

خبر عاجل