أخبار متعلقة

الحكومة الفلسطينية

تعديل وزاري مرتقب للحكومة الفلسطينية خلال أيام

كشف منير الجاغوب، الناطق الإعلامي باسم حركة التحرير الفلسطينية (فتح)، السبت، عن تعديل وزاري مرتقب، ستشهده الحكومة الفلسطينية الأسبوع الجاري.

15-Aug-21 01:32 AM

السلطة تطالب بعقوبات دولية لمستوردي بضائع المستوطنات

طالب رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتيه بضرورة أن تتخذ الأمم المتحدة، وجامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي الإجراءات اللازمة ضد الشركات التي تتعامل مع المستوطنات "بغض النظر عن جنسيتها"، في إشارة لاستيراد شركات إماراتية بضائع أنتجت في مصانع المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية المحتلة.

25-Jan-21 08:25 PM

السلطة ترفض الخضوع لضغوط الاحتلال لإيقاف رواتب الأسرى

أعلنت الحكومة الفلسطينية، الخميس، رفضها الخضوع لضغوط إسرائيلية لإجبارها على وقف المخصصات المالية الشهرية للأسرى وذوي الشهداء.

07-May-20 06:19 PM

فلسطين تحظر بضائع للاحتلال ردا على قرار إسرائيلي مماثل

قررت الحكومة الفلسطينية، الإثنين، منع إدخال منتجات غذائية إسرائيلية من مبدأ المعاملة بالمثل، بعد قرار الأخيرة حظر استيراد خضار فلسطينية إلى أسواقها، على أن يدخل القرار حيز التنفيذ بعد 48 ساعة.

03-Feb-20 04:51 PM

رغم هزيمة نتنياهو.. هاجس السيطرة على الأغوار ما زال قائما

لم تعد التهديدات العنصرية الإسرائيلية مرتبطة بشخص واحد أو مسؤول بعينه في هرم كيان الاحتلال؛ فالأطماع التي يعبر عنها أحدهم هي نتاج مخزون كامل من السيطرة والاستيلاء والتخطيط لضم مناطق واسعة من الضفة المحتلة.

19-Sep-19 05:28 PM

السلطة: لن تتعامل مع تقسيمات الاحتلال لمناطق الضفة

صرح رئيس الحكومة الفلسطينية، محمد اشتية، الأحد، بأن السلطة لن تتعامل مع تقسيمات الاحتلال لمناطق الضفة..

05-Aug-19 09:46 AM

حراك بالضفة ضد الفساد بالسلطة.. واعتقال نشطاء

كثر الحديث مؤخرا عن وثائق مسربة تثبت تهما بالفساد موجهة لوزراء الحكومة الفلسطينية الأخيرة برئاسة الدكتور رامي الحمد الله، ووسط انتشارها عبر وسائل التواصل الاجتماعي أطلق عدد من النشطاء والحقوقيين الفلسطينيين حملة ضد مظاهر الفساد، التي يقولون إنها باتت واضحة في ظل ما تم الحديث عنه.

10-Jun-19 09:28 PM

طائرات الاحتلال تدمر مؤسسات تركية في غزة.. وغضب تركي

دمرت طائرات إسرائيلي، مساء السبت، مبنيين وسط مدينة غزة، يضمان مكتب وكالة الأناضول وجمعية إغاثية تركية.

04-May-19 11:25 PM

واشنطن تبارك حكومة اشتية وتدعوها لـ"فتح فصل جديد"

هنأ جيسون غرينبلات مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لعملية السلام في الشرق الأوسط الحكومة الفلسطينية الجديدة بمناسبة تشكيلها وأدائها اليمين أمام رئيس السلطة محمود عباس..

15-Apr-19 11:22 AM

الحمدالله يتراجع عن اتهام إسرائيل.. تبنى رواية فتح بالانفجار

تراجع رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمدالله عن موقفه من الجهة المسؤولة عن الانفجار الذي استهدف موكبه فور دخوله غزة في 13 آذار/ مارس الجاري..

20-Mar-18 03:19 PM

مشروعا موازنة فلسطينية أحدهما في حال تحقق المصالحة

أقرت الحكومة الفلسطينية الموازنة العامة للسنة المالية 2018، وقرر إحالتها إلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس للمصادقة على مشروع القانون الخاص بذلك.

27-Feb-18 10:35 PM

الحكومة الفلسطينية تجري تعديلات ضريبية لزيادة الإيرادات

قال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، إن حكومته أقرت سلسلة من الإجراءات الضريبية لزيادة حصيلتها بنسبة 35 في المئة خلال العام الحالي..

20-Feb-18 12:46 PM

هل تنجح السلطة الفلسطينية بتطبيق الانفكاك عن إسرائيل؟

شكك مراقبون في جدوى الدعوة التي أطلقتها حكومة رئيس الوزراء رامي الحمدالله في نهاية إجتماعها الثلاثاء الماضي، والتي نصت على تشكيل لجنة للشروع بخطوات فك الإرتباط مع دولة الاحتلال الإسرائيلي على المستويات السياسية والإدارية والاقتصادية والأمنية، بالإضافة لتشكيل لجنة لدراسة الانتقال من استخدام عملة الشي

08-Feb-18 08:44 PM

الحكومة الفلسطينية تقرر إعداد خطط لـ"فك الارتباط بإسرائيل"

قررت الحكومة الفلسطينية الثلاثاء البدء بإجراءات تنفيذا لتنفيذ قرارات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية المتعلق بفك الارتباط بإسرائيل ردا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس المحتلة"عاصمة لإسرائيل".

06-Feb-18 05:50 PM

ما سر تقارب السلطة من حركة حماس بعد 10 سنوات من الخصام؟

نشرت صحيفة لوتون السويسرية تقريرا تحدثت فيه عن المصالحة الجارية بين السلطة الفلسطينية وحركة حماس في قطاع غزة

03-Oct-17 05:00 PM

الحكومة الفلسطينية تجتمع في غزة لأول مرة منذ 3 سنوات

دعا رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمدالله المجتمع الدولي إلى "الضغط على إسرائيل لكسر الحصار على غزة وفتح المعابر"، وذلك في افتتاح جلسة الحكومة الأسبوعية في غزة التي وصل إليها الاثنين..

03-Oct-17 09:42 AM