أخبار متعلقة

حج

رحلة إيثيريا إلى فلسطين.. قصة التأسيس للحج المسيحي في كتاب

نرى في كتابات إغريا (Egria) [إيثيريا]، أن "الكتاب المقدس" معها، كأنه دليل إرشاد سياحي، فكانت كلما تعرَّفت هي ورفقاؤها، على موقع مقدس، قامت بقراءة الفقرة الخاصة به في "الكتاب المقدس" "في البقعة نفسها" ـ وهي العبارة التي يتكرر ورودها، في ما ترويه عن رحلتها..

10-Aug-23 11:38 AM

مشعر عرفات يسجل أعلى درجة حرارة في السعودية.. كم بلغت؟

بلغت الحرارة في المملكة العريبة السعودية، درجات عالية، تزامنا مع أداء الحجاج شعيرة الوقوف على صعيد عرفات

27-Jun-23 05:00 PM

وزارة الحج السعودية تحدد عدد مرات أداء العمرة في رمضان

قالت الوزارة إن ذلك يأتي من باب الإيثار والسماح للآخرين بالاعتمار، وأصدرت من أجل ذلك تطبيقا إلكترونيا

25-Mar-23 05:44 PM

السعودية تقرر إلغاء كامل القيود على أعداد الحجاج هذا العام

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية إلغاء كافة القيود المتعلقة بأعداد الحجاج لهذا العام، وذلك بعد قيود استمرت لثلاث سنوات بسبب جائحة كورونا.

09-Jan-23 06:31 PM

رحلة حج القديسة باولا.. وثيقة من تاريخ فلسطين

ارتبطت رحلات الحج بعدها ارتباطا وثيقا بـ"الكتاب المقدس"، وظهر اهتمام الحجاج الأوائل بتسجيل أسماء المدن الفلسطينية، باعتبارها أسماء مدن وردت في "الكتاب المقدس"، ووصف الحجاج الأوائل هذه الأماكن من الناحية الجغرافية والتاريخية من "الكتاب المقدس"، ليشعر القارئ بقداسة المكان، لارتباطها بأنبياء "الكتاب المقدس".

06-Jan-23 12:15 PM

كيف صار الحج إلى القدس تقليدا لدى المسيحيين؟ حقائق ومعلومات

تستند هذه الدراسة في معلوماتها الواردة فيها على أدلة مبعثرة وغير مكتملة بما في ذلك الروايات الشفوية والقصص التي جاءت على ألسنة الزوار المسيحيين الغربيين وروايات أقل عددا من الزوار القادمين من مختلف البلدان الإسلامية..

01-Aug-22 10:25 AM

الحجاج ينهون المناسك.. وأفواج الزائرين تصل المدينة

أنهى معظم الحجيج رمي الجمرات ويستعدون لأدواء طواف الإفاضة والمغادرة إلى بلادهم أو زيارة المدينة المنورة..

12-Jul-22 06:41 AM

السعودية تعلن إنقاذها حياة رئيس البعثة الطبية الإيرانية للحج

أعلنت السلطات السعودية عن إنقاذ حياة رئيس البعثة الطبية الإيرانية في موسم الحج، محمد رضا رفعتياني، وإجراء عمليتي قسطرة للقلب..

12-Jul-22 06:08 AM

هكذا تساهم شعيرة الأضحية بتخفيف أزمة الجوع في العالم

يتجمع حشد من الحجاج لشراء قسائم الهدي والفدية وكذلك الأضحية والصدقة من منافذ تبيع صكوك مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي (أضاحي) المنتشرة في محيط الحرم المكي في خطوة أساسية لإتمام شعائرهم..

07-Jul-22 11:43 AM

تعرف إلى متوسط تكلفة الحج في الدول العربية (إنفوغراف)

ارتفعت تكلفة الحج لهذا العام، في أغلب الدول العربية بنسب متفاوتة عن الأعوام السابقة، بسبب التضخم العالمي في الأسعار، وارتفاع أسعار الخدمات الإلزامية، وارتفاع نسبة ضريبة القيمة المضافة في السعودية من 5% إلى 15%.

25-Jun-22 09:54 PM

السعودية توقف تدابير مكافحة كورونا وتلغي "التباعد" بالحرمين

أعلنت السعودية، مساء السبت، "الإيقاف الفوري" لتدابير مكافحة فيروس كورونا بالبلاد، بما يشمل إجراءات التباعد في الحرمين بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

05-Mar-22 10:05 PM

بعد دعوة سعيّد للتقشف.. مؤيد له يطالب بمنع الحج والعمرة

طالب سياسي مؤيد للرئيس التونسي قيس سعيّد، بمنع الحج والعمرة لمدة عامين..

23-Oct-21 11:36 AM

شعائر الحج والوثنية

ادعاء أن شعائر الحج تشبه أفعال الوثنية، هو قول باطل، وقلب للحقائق، فالوثنية هي التي قلدت التوحيد، وحولت شعائره إلى شعائر لها تتوجه بها إلى غير الله سبحانه وتعالى، وليس العكس كما يحاول من يهاجم الإسلام أن يثير من شبهات..

22-Jul-21 08:56 AM

الحج ونبي الله إبراهيم ودرس الوفاء العظيم

الحج كشعيرة من شعائر الإسلام، مملوء بنماذج من الوفاء للأنبياء والمرسلين، ليس لنبي الله إبراهيم فقط، بل يربط المسلم بمعظم الرسل والأنبياء، وفي الوقوف بعرفة، وهي حسب إحدى الروايات عن تسميتها، بأن آدم وحواء حين هبطا للأرض، تعارفا عليها، ففي المكان ربط للمسلم بأبي البشرية..

15-Jul-21 10:39 AM

17 دولة عربية تتفق على موعد "الأضحى" و3 تخالف

أعلنت 17 دولة عربية، اليوم الأول من أيام عيد الأضحى في 20 تموز/ يوليو الجاري، فيما خالفت المغرب، وموريتانيا، وجزر القمر باقي الدول وأعلنته في الـ 21 من الشهر ذاته.

12-Jul-21 01:26 PM

السعودية تعلن شروط الحج.. وتمنع الوافدين من الخارج

أعلنت المملكة العربية السعودية اقتصار الحج لهذا العام على المواطنين والمقيمين داخل الأراضي السعودية، وبعدد لا يتجاوز الـ60 ألف حاج..

12-Jun-21 10:50 AM