أخبار متعلقة

جهاديون

مواطنة الاستخفاف.. المواطنة من جديد (34)

إنّ من قتلوا في مستشفى الحسينية أو من قتلوا في ربوع مصر منذ الانقلاب؛ في رقبته ومسؤوليته وسيحاسب على ذلك

06-Jan-21 03:07 AM

داعش يتبنى هجوما على حافلة لقوات الأسد أسفر عن 37 قتيلا

تبنّى تنظيم الدولة، الخميس، هجومًا كان استهدف قبل يوم حافلةً في سوريا وأودى بـ37 عنصرًا على الأقل من قوّات النظام السوري، حسب ما أفاد موقع "سايت" الأمريكي المتخصّص في مراقبة مواقع الجماعات المتطرّفة.

31-Dec-20 10:47 PM

"كورونا".. معركة عربية بعيدة عن جبهة العلم

ستفتك كثير من الأمراض في بنياننا المغطى بأناشيد ولطميات "عظمى" أو صغرى، والتخندق في جبهة الإجهاز والتضييق على حياة البشر لا حمايتها.

24-Mar-20 04:28 AM

روسيا تهدد "قسد" بجيش تركيا إن لم تنسحب من شمال سوريا

حذر الكرملين، الوحدات الكردية المسلحة، من عدم الانسحاب من المناطق المتفق عليها بين تركيا وروسيا شمال سوريا، مهددا بأنهم سيواجهون ضربات من الجيش التركي إن لم يلتزموا..

23-Oct-19 08:17 AM

"التعذرات الأمنية".. وسيلة تنكيل جديدة بمعارضي نظام السيسي

انتقدت العديد من المنظمات الحقوقية توسع السلطات المصرية في استخدام مبرر التعذر الأمني لعدم إحضار المعتقلين السياسيين من سجونهم للمحاكم المختلفة، بما يؤدي لتأجيل القضايا، وهو ما اعتبره حقوقيون وقانونيون وسيلة قمع جديدة ضد معارضي نظام الانقلاب العسكري برئاسة عبد الفتاح السيسي.

30-Jul-19 09:12 PM

مقتل 14 شخصا في هجوم "جهادي" شمال بوركينا فاسو

?في هجوم نفذه نحو "20 مسلحاً" وصفوا بأنهم جهاديون، قُتل 14 مدنياً على الأقل بين يومي الخميس والجمعة في قرية ديبلو في مقاطعة بيسيلا شمال بوركينا فاسو، وفق ما قالت، السبت، مصادر أمنية ومحلية..

27-Jul-19 07:20 PM

الغارديان: بهذه الطريقة يحاكم العراق عناصر "الدولة" الأجانب

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا لمراسلتها سيمونا فولتين من العاصمة العراقية بغداد، تتحدث فيه عن الطريقة التي تتم فيها محاكمة المقاتلين الأجانب في صفوف تنظيم الدولة..

03-Jun-19 09:36 PM

إندبندنت: لماذا يهتم الجهاديون بالبيئة؟

نشرت صحيفة "إندبندنت" تقريرا لمراسلتها بيثان ماكرنان، تقول فيه إن إعلان حركة الشباب الصومالية عن منع استخدام البلاستيك في المناطق الخاضعة لسيطرتها، كان مثارا لدهشة الداعين للحفاظ على البيئة..

13-Jul-18 02:07 PM

بعد منعه في السعودية.. عدنان إبراهيم يدرّس في مساجد المغرب

أياما بعد منعه من الظهور في الإعلام السعودي، كشف عدنان إبراهيم، أنه في المغرب لتقديم عدد من الدروس الدينية ابتداء من النصف الثاني من شهر رمضان لمبارك بمساجد المغرب.

01-Jun-18 08:17 PM

تقرير سري يحذر من عودة 900 جهادي مغربي إلى المملكة

كشف تقرير سري لوكالة الاستشارات الأمنية والاستخباراتية الأوروبية (AICS)، عن أن الأجهزة الأمنية والاستخباراتية المغربية تواجه تحديا كبيرا، يتمثل في تعقب أثر أكثر من 900 جهادي مغربي قد يعودون إلى المملكة من مختلف مناطق النزاع التي سافروا إليها في السنوات الماضية، خاصة سوريا والعراق، بعد سقوط تنظيم الد

02-Feb-18 06:11 PM

فايننشال تايمز: كيف ستتعامل أوروبا مع الجهاديين العائدين؟

ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" أن قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة بحاجة إلى تقديم الملفات التي جمعتها عن مقاتلي تنظيم الدولة، التي يمكن أن تساعد مراكز الرقابة الحدودية على تحديد المقاتلين الأجانب في تنظيم الدولة ممن يتخفون في صفوف المهاجرين..

06-Dec-17 08:45 PM

دراسة: نِصْفُ جهاديي إسبانيا مغاربة أغلبهم انضموا لـ"داعش"

قال المعهد الملكي الإسباني للدراسات الدولية والإستراتيجية (إلكانو)، إن المغاربة يتربعون على قمة اللائحة السوداء للجهاديين الذين اعتقلوا أو قتلوا في إسبانيا بين كانون الثاني/ يناير 2013 وأيلول/ سبتمبر 2017، كما أنهم يميلون إلى تنفيذ اعتداءات إرهابية في إسبانيا.

17-Nov-17 08:24 PM

نيويوركر: عودة مقاتلي تنظيم الدولة لبلدانهم بالآلاف

?نشرت مجلة "نيويوركر" تقريرا للصحافية روبن رايت، تقول فيه إنه وعلى مدى الأشهر القليلة الماضية، وفي الوقت الذي تضاءلت فيه المساحة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة، بدأ البنتاغون بإعلان أرقام الأعداء الذين قتلوا، باعتبار ذلك مقياسا مهما للنجاح على المدى البعيد..

24-Oct-17 08:32 PM

أين يختفي الجهاديون عندما يعجزون عن الفرار بعد الهزيمة؟

مع انتهاء كل معركة ضد تنظيم الدولة في سوريا أو العراق، تطرح أسئلة حول مصير مئات المقاتلين الذين يتبخرون من مناطق شكلت معاقل لهم لسنوات..

03-Oct-17 05:21 PM

ديلي بيست: ما قصة المتفجرات المسروقة التي تقلق أوروبا؟

نشر موقع "ديلي بيست" تقريرا للكاتب الإسباني أيتكسو دياز، يقول فيه إن كمية من المتفجرات والأسلحة سرقت من معسكر في البرتغال في 28 حزيران/ يونيو.

25-Jul-17 07:17 PM

الغارديان: من هو الجيل الجهادي الأول في بريطانيا؟

نشرت صحيفة "الغارديان" مقالا للمحلل في شؤون الجماعات الإسلامية والحركات الجهادية جيسون بيرك، حول الجيل الأول من الجهاديين، يقول فيه إنهم يظهرون أحيانا جانبا آخر غير الوحشية وكراهية الثقافة التي نشأوا بها..

28-May-17 07:12 PM