أخبار متعلقة

الاحتلال

تحذير إسرائيلي من فشل في غزة يشبه ما جرى للولايات المتحدة بفيتنام

يكشف هذا التخوف الإسرائيلي أن انسحاب جيش الاحتلال من أي منطقة في غزة، يترك وراءه فراغا عسكريا، يملأه على الفور عناصر حماس، كما أن الجيش والشاباك لا يعرفون حقا عدد عناصر حماس الموجودين في غزة، سواء المقاتلون أو مؤيدوهم.

30-May-24 01:33 PM

قائد بالحرس الثوري: "إسرائيل" قدمت لنا عرضا لتجنب الرد على قصف القنصلية

نقلت وكالة إيرانية عن قائد بالحرس الثوري، قوله إن الاحتلال بعث برسالة عبر مصر، عرض فيها تجنب الرد على قصف القنصلية الإيرانية في دمشق مقابل تقديم تنازلات بشأن الوضع في غزة..

30-May-24 01:14 PM

"بوليتيكو": نتنياهو "مستاء" من تراجع بايدن عن دعم عقوبات ضد الجنائية الدولية

نقلت "بوليتيكو" في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، أن نتنياهو هاجم إدارة بايدن لرفضها جهود الحزب الجمهوري فرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية، وقال: "أنا مندهش وأشعر بخيبة أمل"، وذلك بعد تصريحات من البيت الأبيض بأنه لن يدعم الجهود التي يقودها الجمهوريون في الكونغرس لشجب المحكمة الجنائية الدولية..

30-May-24 01:02 PM

عدوان وحشي يخلف عشرات الشهداء والمصابين.. وتراجع الاحتلال من جباليا

تواصل عدوان الاحتلال الوحشي على قطاع غزة، وارتكبت خلال الساعات الماضية العديد من المجازر، راح ضحيتها العشرات من الشهداء والمصابين، في ظل مقاومة ضارية في العديد من مناطق التوغل، وتسجيل انسحابات من جباليا..

30-May-24 10:54 AM

الاحتلال يعترض صاروخا أطلق من العراق.. وصفارات الإنذار تدوي بالجولان

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه جرى "تفعيل الإنذارات في منطقة هضبة الجولان (المحتلة)؛ خشية تسلل قطعة جوية معادية"، مشيرا إلى أنه أسقط أيضا "صاروخ كروز وصل من جهة الشرق، ولم تقع إصابات أو أضرار"..

30-May-24 10:46 AM

الاحتلال يطالب "أونروا" بإخلاء مقرها بالقدس بزعم "استخدام الأرض دون موافقة"

ذكر موقع "واينت" العبري، أن "إسرائيل" بعثت رسالة إلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، تطالبها فيها بإخلاء مقرها الواقع في مستوطنة "معالوت دفنا" خلال مدة زمنية أقصاها 30 يوما..

30-May-24 10:19 AM

مئات الموظفين الحكوميين بأستراليا يطالبون بحظر تصدير الأسلحة للاحتلال

طالب 300 موظف حكومي في أستراليا، حكومتهم، بوقف تصدير كافة أنواع الأسلحة والقطع العسكرية للاحتلال، استنادا إلى التقارير الأممية التي تعتبر ذلك مشاركة في انتهاك القانون الإنساني وارتكاب المجازر في قطاع غزة..

30-May-24 08:25 AM

معهد أمريكي: "الحوثي" نجحت في عولمة الصراع ودخلت حربا مفتوحة مع "إسرائيل"

يعتبر البحث أن الأمر الأكثر إثارة للاهتمام، هو أن الحوثيين بادروا إلى الالتزام بالدخول في حرب مفتوحة مع الإسرائيليين إلى درجة لم يقم بها أي عضو آخر غير فلسطيني في المحور، دون أن يخشوا على ما يبدو الرد الإسرائيلي..

30-May-24 08:17 AM

بوريل يرفض محاولة الاحتلال تصنيف أونروا "منظمة إرهابية".. "لا غنى عنها للفلسطينيين"

شدد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، على رفضه تصنيف وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) "منظمة إرهابية"، مشيرا إلى أن الوكالة الأممية "لا تزال الجهة المنقذة للحياة التي لا غنى عنها للفلسطينيين"..

30-May-24 07:36 AM

جدران المخيمات الفلسطينية بالأردن تتحول إلى لوحات دعم وتضامن مع غزة (شاهد)

تحولت جدران المخيمات الفلسطينية في الأردن، إلى لوحات لإسناد سكان قطاع غزة، وبث رسائل دعم لهم والتذكير بالتمسك بالأرض والمقاومة للاحتلال..

30-May-24 07:33 AM

"فرح ورفح لا يلتقيان".. طلاب أردنيون يتخلون عن احتفال التخرج دعما لفلسطين

رفع الطلاب لافتة كبيرة كتب عليها عبارة "فرح ورفح لا يلتقيان" في إشارة إلى سبب رفضهم المشاركة في احتفالات التخرج، التي تتزامن مع شن الاحتلال الإسرائيلي اجتياحا بريا على مدينة رفح، ارتكب خلاله مجازر مروعة بحق النازحين عبر استهداف المخيمات والتجمعات المدنية بشكل مباشر..

30-May-24 07:12 AM

مقاطع مؤثرة لأهالي غزة تعكس دعمهم للمقاومة ضد الاحتلال.. وتفاعل (شاهد)

أظهرت مقاطع مصورة لأهالي غزة، وقوفهم مع المقاومة الفلسطينية في تصديها للاحتلال، على الرغم من قصف بيوتهم وتدميرها، واضطرارهم للنزوح منها إلى أماكن أخرى..

30-May-24 06:48 AM

أطلقت الكلاب صوبها.. شرطة السويد تقمع مظاهرة طلابية داعمة لفلسطين (شاهد)

نظم مناصرون لفلسطين، وقفة احتجاجية طلابية في حرم المعهد الملكي للتكنولوجيا للاحتجاج على جرائم الاحتلال ومجازره المروعة بحق النازحين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وللتعبير عن تضامنهم مع الحراك الطلابي المطالب بقطع الاستثمارات مع الشركات الداعمة لـ"إسرائيل"..

30-May-24 06:44 AM

كاتبة أمريكية بعد مجزرة رفح: أسف نتنياهو بلا جدوى إذا استمرت "إسرائيل" باستهداف المدنيين

قالت عضو مجلس التحرير في صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، فرح ستوكمان، إنها كثيرا ما تقول لابنتها البالغة من العمر 8 سنوات إن قول "آسف" لا يفي بالغرض إذا استمرت في السلوك الذي تعتذر عنه..

30-May-24 06:38 AM

استيقاظ شعوب العالم من الوَهْم

استيقاظ شعوب العالم من الوَهْم.. كاتب تركي: يستعرض الكاتب حملة الوعي التي بدأت تنتشر في دول العالم حول حقيقة الاحتلال وجرائمه ضد الاحتلال.

30-May-24 02:55 AM

أمريكية الصنع.. الاحتلال استخدم قنابل شديدة الانفجار في قصف نازحي رفح

أكد خبراء عسكريون أن استخدام الاحتلال لهذه القنابل في رفح يؤكد إهماله قواعد حماية المدنيين.

30-May-24 01:31 AM

خبر عاجل