أخبار متعلقة

مهرجان كان

ولد من الجنة

عنوان المقال يشير إلى أحدث أفلام المخرج السويدي المصري الأصل، طارق صالح، المشارك به في مهرجان كان السينمائي في دورته الخامسة والسبعين لهذا العام في مسابقته الرسمية..

30-May-22 12:15 PM

سعفة "كان" تذهب لمخرج سويدي.. وإبراهيمي أفضل ممثلة

توج مهرجان كان السينمائي بنسخته الخامسة والسبعين السبت فيلم "تراينغل أوف سادنس" السياسي الساخر عن العلاقات بين الطبقات في المجتمعات الغربية، بالسعفة الذهبية التي نالها مخرج العمل السويدي روبن أوستلوند للمرة الثانية في مسيرته..

29-May-22 11:45 AM

فرهادي الفائز بجائزة مهرجان "كان" بثير الجدل بين الإيرانيين

أثارت التعليقات التي أدلى بها المخرج الإيراني أصغر فرهادي، في مقابلة مع مجلة فارايتي (Variety) وفي المؤتمر الصحفي الرسمي لفيلمه لمهرجان "كان" السينمائي، ردود فعل وجدل بين الإيرانيين على وسائل التواصل الاجتماعي..

20-Jul-21 06:29 AM

كيف علق النقاد على فوز الفيلم المصري "ريش" بجائزة "كان"؟

حققت السينما المصرية إنجازا ربما هو من الأكبر في تاريخ مشاركاتها في المهرجانات السينمائية العالمية، للمخرج المصري الشاب عمر الزهيري، والمنتج محمد حفظي، فيما جرى اختيار فيلم "علّي صوتك" للمخرج المغربي نبيل عيوش ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان "كان"..

16-Jul-21 07:13 AM

بعد غياب.. عودة أصغر فرهادي لمهرجان "كان"

يعود المخرج الإيراني أصغر فرهادي مرة أخرى لمهرجان كان السينمائي، لينافس بفيلمه A Hero "البطل" ضمن 24 فيلما على السعفة الذهبية في مهرجان هذا العام، الذي يستمر حتى 17 تموز/ يوليو.

16-Jul-21 06:01 AM

الفيلم المصري "ريش" يفوز بجائزة في مهرجان "كان" السينمائي

فاز الفيلم المصري "ريش"، للمخرج عمر الزهيري، بالجائزة الكبرى لمسابقة أسبوع النقاد الدولي، في الدورة الرابعة والسبعين لمهرجان "كان" السينمائي..

15-Jul-21 06:35 AM

ممثلون فلسطينيون يقاطعون مهرجان "كان" بسبب "إسرائيل"

قرر ممثلون فلسطينيون مقاطعة دورة مهرجان "كان" السينمائي في فرنسا لهذا العام؛ لأن اللجنة المنظمة صنفت فيلم "ليكن صباحا"، الذي شاركوا فيه، على أنه "فيلم إسرائيلي".

11-Jul-21 09:16 PM

فيلم "آنيت" أول أفلام مهرجان "كان" السينمائي (شاهد)

افتتح الفيلم الموسيقي "آنيت" للمخرج الفرنسي ليو كاراكس، وبطولة آدم درايفر وماريون كوتيار مسابقة الأفلام في مهرجان كان السينمائي، ضمن فعاليات الدورة الـ74 لأهم حدث سينمائي في هذا العام.

07-Jul-21 08:00 AM

فيلم مغربي بالمسابقة الرسمية لمهرجان "كان" الفرنسي لأول مرة

أعلن المركز السينمائي المغربي (حكومي)، اختيار إدارة مهرجان "كان" السينمائي الفرنسي، فيلما مغربيا للمشاركة في مسابقته الرسمية لأول مرة في تاريخ السينما الوطنية بالبلاد..

05-Jun-21 05:46 AM

كورونا يرغم مهرجانات سينمائية عالمية لعرض منتوجها بالمجان

أرغمت إجراءات كورونا، أكثر من 20 مهرجانا سينمائيا عالميا على إلغاء فعالياتها، مع توقف دور السينما عن استقبال روادها بسبب إجراءات جائحة كورونا..

28-Apr-20 07:19 AM

كان ياما كان

الحرية لا تتجزأ، فإما أن نقبلها بما لها وما عليها، وبالتالي نقبل خيارات وأفكار الآخرين ونستوعبها على أساس أنها حق فردي وشأن خاص؛ أو نقول عن الحريات: كان ياما كان..

10-Jun-19 02:00 PM

"الجنة الفلسطينية" يتصدّر الأفلام العربية في مهرجان كان

لا تبدو المشاركة العربية كافية في مهرجان كان الذي افتُتِح الثلاثاء في دورته الـ 72 بعرض فيلم "الموتى لا يموتون" الأميركي المُرعب على طريقة الزومبي للمخرج جيم غارموش..

16-May-19 10:22 AM

الزومبي والعصابات نجوم مهرجان كان السينمائي

ستكون معركة بيل موراي مع الموتى الأحياء وسيرة المغني إلتون جون من بين أهم الأفلام التي ستعرض في دورة هذا العام من مهرجان كان السينمائي لكن يبدو على الأرجح أن المخرج كوينتن تارانتينو سيغيب عن المهرجان لأن فيلمه الأحدث لم يكتمل بعد.

18-Apr-19 10:52 PM

ممثلة بولندية ترتدي فستان علم إسرائيل في مهرجان فني (صور)

أظهرت صورة لممثلة بولندية مشاركة في مهرجان للأفلام، وهي ترتدي فستانا يظهر على الجهة العلوية منه علم إسرائيل، وتسير على سجادة حمراء.

28-May-18 10:12 PM

فيلم عن غزة يحصد جائزة أفضل وثائقي في مهرجان كان

فاز فيلم عن مجزرة راحت ضحيتها عائلة في قطاع غزة خلال عملية للجيش الإسرائيلي، بجائزة "العين الذهبية" لأفضل وثائقي في الدورة الحادية والسبعين من مهرجان كان السينمائي..

20-May-18 09:00 AM

مشاركة قوية للسينما العربية في منافسات مهرجان كان 2018

حصد فيلم "كفرناحوم" للمخرجة اللبنانية نادين لبكي عن طفل يقاضي والديه لأنهما جلباه إلى الدنيا، إعجابا كبيرا خلال عرضه في مهرجان كان الخميس تجلى في تصفيق الحاضرين وقوفا لدقائق طويلة، في نموذج لافت عن مجموعة أفلام عربية..

19-May-18 08:34 AM