أخبار متعلقة

خارطة الطريق

لماذا أوقفت واشنطن خارطة الطريق اليمنية؟

ياسين التميمي يكتب: تداعيات حرب غزة ربما تدفع باتجاه إحداث تحول قد لا يصب في مصلحة الكيانات ما دون الدول؛ التي مُنحت طيلة العقدين الماضيين دورا مؤثرا في توجيه مسار الأحداث على مستوى المنطقة، ولعب دور حاسم في الصراعات، ومنها جماعة الحوثي وحزب الله وغيرها..

24-Mar-24 12:45 PM

التحديات الإماراتية والإيرانية أمام صفقة السلام السعودية في اليمن

ياسين التميمي يكتب: جاء إعلان المبعوث الأممي بمثابة إجراء سياسي دعائي مفصول عن المصالح الجوهرية لـ30 مليون يمني الذين أشار إليهم البيان، فهناك رغبة ملحّة من الجانب السعودي وربما من الجانب الأمريكي والوسطاء لتثبيت خطوة ذات جدوى في مسار الأزمة والحرب في اليمن..

24-Dec-23 03:07 PM

مسؤول ليبي لـ"عربي21": لقاء قريب بين المشري وعقيلة.. الخلاف انحسر بمادتين

عضو المجلس الأعلى للدولة الليبي أبو القاسم قزيط، توقع أن يعقد لقاء قريب بين رئيسي مجلسي النواب والدولة في طبرق لتحديد معالم خارطة الطريق..

09-Jan-23 07:57 AM

ما مستقبل حكومة الدبيبة بعد انتهاء خارطة الطريق الليبية؟

طرحت التصريحات التي أطلقها رئيس حكومة الوحدة الليبية، عبدالحميد الدبيبة حول شرعية حكومته وخارطة الطريق التي تنتهي بعد أيام مزيدا من الأسئلة حول مستقبل الدبيبة السياسي.

16-Jun-22 05:28 PM

التوصل لاتفاق على صيغة نهائية للتعديل الدستوري في ليبيا

توصلت لجنتا خارطة الطريق بالمجلس الأعلى للدولة الليبي(نيابي استشاري)، ومجلس النواب بطبرق، لاتفاق على الصيغة النهائية للتعديل الدستوري.

10-Feb-22 03:07 AM

مسؤول ليبي يكشف كواليس اجتماع "ويليامز" بشأن الانتخابات

كشف عضو ملتقى الحوار السياسي في ليبيا، موسى فرج، كواليس وتفاصيل اجتماعهم الأخير مع المستشارة الأممية، ستيفاني ويلياميز، بخصوص الانتخابات..

23-Dec-21 05:36 AM

"لا رجوع إلى الوراء".. ولكن إلى أين نتقدم؟

يبدو أن الرئيس قيس سعيد غير معني إلا بالإصغاء لما يسميه بـ"التفويض الشعبي" الذي أصبح أساسا لشرعية حالة الاستثناء

20-Aug-21 04:03 PM

ماذا يدور بين روسيا وتركيا وأمريكا بشأن "منبج" السورية؟

أعلنت تركيا الأسبوع الماضي، أنها توصلت إلى تفاهم مع روسيا بشأن تطبيق خارطة الطريق حول منطقة منبج السورية وفق الاتفاق المبرم بين أنقرة وواشنطن..

10-Feb-19 12:04 PM

عشائر منبج السورية تدعم خارطة الطريق التركية-الأمريكية

أعلنت مجموعة من العشائر العربية من مدينة منبج بريف حلب الشرقي، عن دعمها الكامل للاتفاق التركي-الأمريكي الذي ينص على طرد الوحدات الكردية/قوات سوريا الديمقراطية من المدينة..

14-Nov-18 03:16 PM

قوات تركية وأمريكية تسير الدورية "الحادية عشر" بمنبج

قال الجيش التركي، الأحد، إن قوات تابعة له أجرت الدورية المستقلة الحادية عشر على طول الخط الفاصل بين ما يعرف بـ"منطقتي عملية درع الفرات ومنبج" شمال سوريا، بالتنسيق مع نظيرتها الأمريكية.

08-Jul-18 04:48 PM

اتفاق عسكري تركي أمريكي لتطبيق خطة اتفاق "منبج"

أعلن الجيش التركي، الخميس، عن لقاء جمع بين مسؤولين عسكريين من تركيا والولايات المتحدة في ألمانيا.

14-Jun-18 12:25 PM

تشاووش أوغلو يكشف تفاصيل الاتفاق التركي الأمريكي حول منبج

أعلن وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أن خارطة الطريق، التي جرى عليها الاتفاق مبدئيا مع واشنطن حول سوريا، ليس محدودة بمنطقة "منبج، مشيرا إلى أنها ستكون نموذج سوف يجري تعميمه على بقية المدن التي يسيطر عليها مسلحو (ب ي د)".

30-May-18 02:49 PM

"هادي" يلتقي "ولد الشيخ".. ماذا سلمه؟

سلّم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الخميس، المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، ردا رسميا هو الأول حول خارطة الطريق لحل النزاع في بلاده، حملت "تصحيحا لمسارها"، في إشارة إلى إمكانية تعديلها.

01-Dec-16 04:48 PM

مكتب "إخوان الخارج" يثمن "خارطة طريق" واستقالة "كمال"

ثمن مكتب الإخوان المسلمين المصريين في الخارج لإدارة الأزمة، القرارات التي أصدرتها اللجنة الإدارية العليا في الداخل كخارطة طريق، "لتقوية مؤسسات الجماعة وتدعيم الشورى والثقة في جمهور الإخوان واختياراته".

11-May-16 04:50 PM

هل اكتملت خارطة طريق انقلاب مصر أم اقتربت نهايتها؟

علنت، مؤخرا، سلطة الانقلاب العسكري في مصر عن انتهاء الانتخابات البرلمانية، التي شهدت مقاطعة واسعة من قبل فئات شعبية مختلفة؛ إلا أن تلك الانتخابات تعتبر الركن الثالث والاستحقاق الأخير بالنسبة للانقلاب

12-Dec-15 05:48 PM

لماذا يماطل السيسي في إجراء الانتخابات البرلمانية؟

منذ إعلان ما يسمى بخارطة الطريق في مصر، عقب انقلاب الثالث من تموز/ يوليو 2013، والتلاعب يتكرر في بنودها ومواعيدها، دون الرجوع إلى الشعب، أو حتى إلى المشاركين فيها. بحسب مراقبين لـ"عربي21"..

25-Jun-15 11:04 AM

خبر عاجل