أخبار متعلقة

جنيف 2

خارجية اليمن: الحوثيون وصالح يماطلون في تنفيذ مقررات جنيف2

‎قال وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي، الخميس، إن الحوثيين، والرئيس السابق علي عبدالله صالح، "لا زالوا يماطلون في تنفيذ ما تم التوافق عليه في مشاورات جنيف 2 (ديسمبر/كانون أول 2015)، والمتمثلة في إطلاق سراح المعتقلين السياسيين، وإنهاء حصار المدن".

03-Mar-16 08:57 PM

اليمن: جنيف2 انتهى دون تقدم.. وعملية عسكرية ضد الحوثيين

انتهت محادثات السلام، الأحد، بين وفد الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، والوفد المشترك لجماعة الحوثي وحليفهم علي عبدالله صالح، الأحد، دون إحراز أي تقدم فيما يتعلق بهدف هذه الجولة في "إنهاء الحرب" والتي استمرت خمسة أيام في سويسرا برعاية الأمم المتحدة، بالتزامن مع إعلان نائب الرئيس اليمني، ورئيس الحك

20-Dec-15 09:09 PM

إيران تصمم محطة نووية جديدة

أعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي أن المنظمة تعمل على تصميم لمحطة نووية بحثية جديدة في مدينة شيراز جنوب إيران.

03-May-14 11:38 AM

الائتلاف السوري يجتمع باسطنبول لبحث الحل السياسي

يعقد وفد المعارضة السورية المفاوض في مؤتمر "جنيف 2"اجتماعا، الأربعاء، في الأمانة العامة للائتلاف الوطني السوري المعارض بمدينة إسطنبول.

01-Apr-14 07:41 PM

أبعد من دمشق وكييف

من أقصى جنوب درعا في سوريا إلى أقصى الغرب الأوكراني وعمق ساحات كراكاس، تقف واشنطن ومعها أوروبا جبهة واحدة في مواجهة الصعود الروسي. ما يجري في أوكرانيا يكاد يكون مشهداً مستعاراً من سوريا.

22-Feb-14 08:14 AM

فشل جنيف 2 يفاقم الصراع في سوريا

يهدد فشل الجولة الثانية من مفاوضات جنيف للسلام في سوريا بزيادة حدة اعمال العنف بين نظام دمشق ومقاتلي المعارضة، على خلفية عودة التوتر بين موسكو وواشنطن اللتين اطلقتا هذه المبادرة.

17-Feb-14 04:37 PM

موسكو التي خدعها ظلها

رد زائر إيراني كبير كان ضمن الوفد المرافق لرئيس الجمهورية الأسبق السيد محمد خاتمي لموسكو سنة 2001 على سؤالي عن حجم العلاقة بين بلاده وروسيا بكثير من التبسيط: «هي بحجم ما يوجد في منزلك في بيروت من صنعة روسية».

01-Feb-14 08:12 AM

ثمن الأسد روسياً... وإيرانياً!

كل ما تمكن الاخضر الابرهيمي من تحقيقه حتى الآن هو اقناع الوفدين السوريين بعدم رفع الاعلام لا علم النظام ولا علم المعارضة . يبدو الامر شكلياً الا ان له مدلولا وبعدا سيكولوجيا على الاقل لأن هذا يوحي بأن النظام يقبل ضمناً بفقدان حصرية الكلمة ووحدانية التمثيل!

25-Jan-14 08:19 AM

النظام والمعارضة السورية على طاولة واحدة استنادا لـ"جنيف1"

أعلن الاخضر الابراهيمي، المبعوث الدولي والعربي المشترك إلى سورية أن وفدي النظام والمعارض سيبدءا مفاوضاتهما السبت استنادا إلى بيان "جنيف1" حيث سيجلسان على طاولة واحدة.

25-Jan-14 01:53 AM

انشغال الإعلام الأمريكي بوثائق جرائم الحرب السورية

بدأت وثائق جرائم الحرب عن عمليات قتل وتعذيب، مورست في سجون النظام السوري التي نشرتها وكالة الأناضول الاثنين الماضي، تشغل حيزا أكبر في وسائل الإعلام الأمريكية خلال اليومين الماضيين.

23-Jan-14 11:02 PM

اختتام أعمال اليوم الأول لـ"جنيف 2" بأولويات مختلفة

اختتمت في مدينة مونترو السويسرية الأربعاء أعمال اليوم الأول لمؤتمر جنيف 2 حول الأزمة السورية، بمشاركة وفود تمثل أكثر من 40 دولة، وغياب إيران، وبأولويات مختلفة لكل وفد من الوفود الرئيسة.

22-Jan-14 07:51 PM

نيويورك تايمز: وقف إطلاق النار أهم بنود "جنيف2"

عبرت صحيفة "نيويورك تايمز" عن تفاؤلها بإمكانية إحراز مؤتمر جنيف-2 الذي يعقد وسط أجواء من التشاؤم والفوضى، لبعض النتائج المفيدة.

22-Jan-14 12:52 PM

بشار الأسد… هل يمكنه البقاء حقا؟

أفهم الحماس الذي يدفع السفير السوري الاشكالي في عمان بهجت سليمان لأقصى طاقات التشنج والشراسة عندما يتعلق الأمر باظهار كل معاني الولاء لشخص الرئيس السوري بشار الأسد.

22-Jan-14 10:06 AM

39 دولة تشارك بافتتاح "جنيف2" حول سوريا الأربعاء

تشارك 39 دولة و3 مؤسسات دولية الأربعاء بمنتجع مونترو في سويسرا في مؤتمر "جنيف2" حول سوريا، فضلا عن مشاركة وفدين سوريين؛ الأول يمثل المعارضة بقيادة "الائتلاف الوطني"، والثاني يمثل النظام.

21-Jan-14 10:34 PM

الائتلاف وقرار الذهاب إلى جنيف

نتفهم تماما حجج المعترضين على مشاركة الائتلاف السوري في مؤتمر جنيف-2، لاسيما أولئك الذي ينطلقون من منطلقات خوف حقيقية، وليس بعض المزايدين الذين يعتقدون أن التشدد يفيدهم أكثر من ناحية الجماهيرية، مع أن ذلك ليس صحيحا بالضرورة، ويعتمد على معنويات الناس وقناعتهم بإمكانية الانتصار

21-Jan-14 09:05 AM

واشنطن: رسائل من النظام السوري ترغب بوقف الحرب

أعلن مسؤول اميركي كبير الاثنين ان الحكومة الاميركية تلقت "عدة رسائل" من اعضاء في النظام السوري تظهر رغبة في ايجاد "مخرج" لوقف الحرب والتوصل الى حل سلمي للنزاع.

20-Jan-14 06:28 PM