أخبار متعلقة

لاجئين سوريين

وفاة 4 لاجئين سوريين جراء البرد شرق لبنان.. بينهم طفلان

توفي أربعة لاجئين سوريين هم امرأتان وطفلان جراء البرد في منطقة جبلية في شرق لبنان، خلال محاولتهم الوصول الى الحدود.

26-Mar-21 07:54 PM

عودة طوعية لعشرات السوريين من إسطنبول لبلادهم

ذكرت صحيفة تركية، أن 150 سوريا غادروا اليوم الأربعاء مدينة إسطنبول في طريق عودتهم الطوعية إلى بلادهم..

06-Nov-19 12:32 PM

"أغيثوا عرسال".. حملة تنطلق من قطر لإغاثة السوريين

أطلقت جمعية قطر الخيرية (أهلية)، حملة عاجلة لإغاثة اللاجئين السوريين المتضررين من عاصفة ثلجية متبوعة بموجة صقيع وأمطار غزيرة بمخيمات منطقة عرسال اللبنانية الواقعة على الحدود السورية.

12-Jan-19 09:49 PM

جندي ألماني زوّر هوية لاجئ سوري وخطط لشن هجمات

كشفت النيابة العامة الألمانية عن اعتقال جندي ألماني قام بتزوير وثائق تشير إلى أنه لاجئ سوري وخطط لشن هجوم له دوافع عنصرية.

27-Apr-17 10:29 PM

أوزيل نجم آرسنال يؤدي مناسك العمرة (فيديو+صور)

أدى نجم المنتخب الألماني وفريق آرسنال الإنجليزي، مسعود أوزيل، مناسك العمرة الليلة لماضية، بعد يوم من تفقده مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن..

19-May-16 02:11 PM

السوريون بكيليس التركية يدفعون "ثمن" قصف تنظيم الدولة

تسيطر حالة من الشعور بالقلق على السوريين المقيمين في مدينة كيليس التركية؛ حيث تعرض العديد منهم وممتلكاتهم لاعتداءات، بعدما سقطت عدة صواريخ مصدرها الأراضي السورية على المدينة.

14-Apr-16 12:17 AM

قوات لبنانية تعتقل لاجئين سوريين بحجة انتمائهم لـ"داعش"

قال ناشطون سوريون إن قوات من الجيش اللبناني مدعومة بمجموعات عسكرية من حزب الله قامت، الأربعاء، باقتحام منطقة "وادي أرنب" في بلدة عرسال اللبنانية الحدودية مع سوريا، واعتقلت عشرات اللاجئين السوريين، بينهم نساء، بحجة الانتماء لتنظيم الدولة وجبهة النصرة، إضافة إلى مصرع ثلاثة لاجئين، ووقوع جرحى بالرصاص ا

04-Feb-16 06:00 PM

وفاة مهاجر صعقا بالكهرباء على الحدود بين اليونان ومقدونيا

قتل مهاجر صعقا بالكهرباء على الحدود بين اليونان ومقدونيا، الخميس، في ثاني يوم على التوالي من اشتباكات بين الشرطة ومهاجرين تقطعت بهم السبل لأسابيع على الجانب اليوناني.

03-Dec-15 07:29 PM

والد طفلة سورية قتلها الجيش المصري يروي قصته لـ"عربي21"

بعد قصة استثنائية وظروف مأساوية عاشها "إبراهيم" في مصر، استطاع الحصول على حق إعادة التوطين عن طريق الأمم المتحدة، وبشكل نظامي عقب تلقيه مقابلة هاتفية دعته فيها المنظمة إلى مقابلة استمرت أكثر من ثلاث ساعات، وكان الغرض منها كما أخبرته المفوضية تأمين إعادة توطين له ولعائلته، حتى لا يزداد وضع الأطفال تأ

21-Nov-15 05:05 AM

"كارثة إنسانية" في انتظار 229 ألف لاجئ سوري في الأردن

حذر لاجئون سوريون ومنظمات إغاثية محلية بالأردن مما أسموه "كارثة إنسانية" قد تطال 229 ألف لاجئ أوقف عنهم برنامج الغذاء..

07-Sep-15 11:57 AM

مكاتب تحويل الأموال وتذاكر السفر في أثينا تكتظ بالسوريين

النصب والاحتيال على الطريق الواصل من سوريا إلى أوروبا، مرورا بالعاصمة اليونانية أثينا، مستمر وبشكل يومي. فمكاتب تحويل الأموال تعمل بصورة مكثفة، إذ يضطر اللاجئون السوريون الذين جاؤوا من تركيا بحرا لاستخدام تلك الشركات لإيصال حوالاتهم أو استلام المساعدات المادية التي يحصلون عليها من عائلاتهم في المغترب.

02-Sep-15 01:35 AM

"عروس البحر" اليونانية التي أنقذت مهاجرا سوريا من الغرق

نشرت صحيفة ليبراسيون الفرنسية تقريرا تناولت فيه قصة إنقاذ عارضة أزياء يونانية سابقة لاجئا سوريا من الغرق، أثناء قضائها نزهة بحرية على ظهر يختها، رفقة زوجها وأبنائها وأصدقائها.

02-Sep-15 12:51 AM

تقرير: الدول المغاربية الأسوأ في استقبال اللاجئين السوريين

أفاد تقرير حديث أصدرته الشبكة السورية لحقوق الإنسان حول وضعية المهاجرين السوريين بالعالم، أن دول المغرب العربي هي الأسوأ في استقبال لاجئي سوريا الفارين من الحرب الذي تعصف ببلادهم.

12-Jul-15 08:13 PM

رحلة المهاجرين السوريين من تركيا.. وصولا للسجون اليونانية

من أحد المقاهي في حي أكسراي، وسط مدينة إسطنبول التركية، تبدأ الرحلة، حيث يجتمع العشرات من الشبان السوريين وبعض العائلات الصغيرة الراغبين بالهجرة واللجوء إلى دول أوروبا. يلتقي بهم صغار المهربين كالعادة، دون أي ظهور للمهرب الأساسي الذي يرتب للعملية كلها دون أن يعرفه أو يراه أحد من هؤلاء المهاجرين.

12-May-15 02:22 AM

عائلات سورية في كيلس تعتمد على وجبات تقدمها مطابخ تركية

تحرص أم أحمد (39 عاما) على القدوم باكرا إلى وسط مدينة كيلس التركية المحاذية للحدود السورية، مصطحبة معها بعض الأواني البلاستكية الفارغة، على أمل أن تستطيع ملء فراغ الآنية بقليل من الطعام الذي توزعه جمعية "كيمسا يوكمو" الخيرية التركية على العائلات السورية المقيمة في المدينة.

01-Apr-15 08:45 PM

"السوريون ما تركوا عِرْق أخضر بأنطاكيا".. يقول تركي

طلبت منه ريم فتح باب الباص الخلفي كونه أوسع من الأمامي بمرتين على الأقل، واتجهت للخلف، فرفض السائق التركي وهم بالانطلاق لتركض دافعة عربة طفلها الرضيع أمامها باتجاه الباب الأمامي مرة أخرى، وحاولت الصعود فصاح بها موبخاً، وطلب منها أن تحمل الطفل وتطوي العربة الصغيرة وتحملها حملاً إلى داخل الباص.

14-Jan-15 11:31 PM

خبر عاجل