أخبار متعلقة

المرأة

تصنيف الدول العربية على مؤشر المرأة والسلام والأمن (إنفوغرافيك)

أصدر مؤشر المرأة والسلام والأمن، تصنيفه لعام 2023-2024 الصادر عن "معهد جورج تاون"، والذي يهدف إلى قياس حالة المرأة وواقعها الحقوقي، ودورها في تحقيق السلام وتعزيز الأمن في مختلف الدول..

13-Mar-24 07:37 AM

"فترة انقطاع الطمث عند النساء".. جامعة بريطانية تكشف عن علاج لها

تكشف دراسة في جامعة لندن، عن أهمية العلاج المعرفي السلوكي وتصفية الذهن والعلاج، ضمن مجموعات، ما يساعد النساء على تجاوز أعراض فترة انقطاع الطمث.

28-Feb-24 05:38 PM

أجهزة إلكترونية تستعين بالذكاء الاصطناعي للعناية بصحة المرأة

اكتفى معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في مدينة لاس فيغاس الأميركية، بتخصيص بعض من أجنحته البالغ عددها الإجمالي 3500، لصحة المرأة حصريا، ومن أبرز ما تضمنه في هذا المجال، جهاز لكشف..

15-Jan-24 06:37 PM

كيف سقطت منظمات حقوق المرأة والطفل باختبار التعاطف مع ضحايا غزة؟

اهتمت منظمات حقوق المرأة ومؤسسات رعاية الطفولة والأمومة في مصر والدول العربية على مدار عقود بـ قضايا ختان الإناث، وظاهرة ارتداء الحجاب للفتيات، ومنع زواج القاصرات، وكذلك على قضايا الاعتداء الجسدي والجنسي من الأزواج على الزوجات، وتغيير قوانين الخلع والطلاق..

12-Dec-23 08:54 AM

يـا آدمــي

خديجة طلال القديري تكتب: أنا لا أريد أن تحبني، لكن أريد منك أن تقرأني لتشعر بكل حرف لم يُكتب. "يا آدمي".. أن تحبها شيء وأن تستشعرها شيء آخر..

03-Oct-23 01:44 PM

"طالبان" غاضبة من وسائل إعلام سعودية بسبب "خبر كاذب" (صور)

قالت حركة طالبان إن الخبر الذي نشرته وسائل إعلام سعودية حول "توتر" أعضاء الحركة من وجود امرأة عار عن الصحة، فيما اضطرت قناة "العربية" إلى حذفه لاحقا.

02-Oct-23 06:26 PM

كوني له أمَةً يكن لك عبداً

محمود القلعاوي يكتب: أهمية دورات تأهيل الشباب على الزواج تساعدهم على خوض تجربة الزواج بمهارات ومعارف تجعلهم يتفهمون طبيعته، ويتعلمون جيدا أن الاختلافات الزوجية ما هي إلا طبيعة الحياة وليست نهايته

13-Sep-23 04:48 PM

الحـلــزونـــة

محمد سرسك يكتب: الأرض ممتدة أبدا بلا وطن، وانطلقت في ذُعْرها السّيقان. أخي أصبح صانعا كبيرا. أختي استقرّت مع زوجها في دولة خليجية. صديقي هاجر مع عائلته إلى أمريكا، لكنهم لم يقيموا فوق بيته تمثالا للحرية

30-Jul-23 02:28 PM

العنف المجتمعي على المرأة العربية.. مظاهره وأسبابه

عزة مختار تكتب: فهضم حقوق النساء لا يرجع في حقيقته للالتزام بالدين والتمسك به، بل يرجع للانسلاخ عن الدين وتحكيم شرائع أخرى؛ منها الموروث المجتمعي الظالم، ومنها استحضار قوانين غربية أو قبلية تحكم فيها ولها..

30-Jul-23 10:53 AM

زعيم طالبان: أنقذنا المرأة من الاضطهاد وقضينا على زراعة الخشخاش

ذكر زعيم الإمارة الإسلامية، في أفغانستان، الملا هبة الله آخوند زاده، أن حكومته أنقذت المرأة من الاضطهاد التقليدي، مؤكدا أنه تم القضاء على زراعة مخدر الخشخاش..

25-Jun-23 05:30 PM

أمّنا هاجَر ودروسها الخالدة في الحجّ

محمّد خير موسى يكتب: من أعظم معاني الحجّ المُغفَلة أو المغفول عنها تلك التي ترتبطُ بالمرأة؛ من معانٍ حضاريّة أو رسائلَ بالغة القيمة موجّهة للعقل المسلم أولا قبل أيّ أحدٍ آخر

21-Jun-23 04:39 PM

صدر حديثا.. "في كل امرأة أسطورة" عن عالم البطولة في أعماق النساء

الكتاب يسلط الضوء على لجوء النساء إلى الأطباء النفسانيين عندما تضعف عزائمهن..

07-May-23 01:41 PM

عَبَثُ المعارك في التّحشيدِ على الإسلام وشريعته باسم مظلوميّة المرأة

محمّد خير موسى يكتب: آن الأوان أن نعي أنّ المعركة هي معركة واحدة للرجل والمرأة معاً، إنّها المعركة ضدّ الباطل، والمعركة ضد الاستبداد السياسيّ، والمعركة ضدّ الجاهليّة المجتمعيّة، والمعركة ضدّ الذكوريّة الغبيّة، والمعركة ضدّ النّسوية المنحرفة، والمعركة ضدّ الشيطان، والمعركة ضدّ الحضارة الماديّة التي تريد سلخ الإنسان من إنسانيّته

26-Apr-23 02:59 PM

سؤال عن تعريف المرأة يحرج رئيس وزراء نيوزيلندا

أحرج مراسل صحفي رئيس وزراء نيوزيلندا الجديد، بعد سؤاله عن تعريفه للمرأة.

04-Apr-23 08:41 PM

تصريحات جديدة لشيخ الأزهر عن "ضرب المرأة" في القرآن.. ماذا قال هذه المرة؟ (شاهد)

أدلى شيخ الأزهر، أحمد الطيب، بتصريحات جديدة حول ضرب المرأة في القرآن، معتبرا أن تلك المقولات من قبيل الشبهات التي تثار "كلما دخل مخطط الغرب لتدمير الأسرة مرحلة جديدة من مراحل مشواره الذي دبر له بعناية فائقة وتخطيط محسوب"..

02-Apr-23 06:16 PM

المرأة عدوة المرأة.. كيف تتخلص النساء من الاضطهاد النسوي؟

قالت الكاتبة "هيلث شوتس" في مقال إن العديد من النساء لا يزلن يعملن على إحباط غيرهن والحط من قدرهن بينما يجب على النساء دعم بعضهن البعض لتجاوز حقبة "المرأة عدو المرأة".

10-Mar-23 06:24 PM