أخبار متعلقة

اليمين الإسرائيلي

من بدايات الانهيار: غلبة الذات على الفكرة

الصهيونية الدينية الشريك الجديد تعمل على توجيه أفعال الحكومة بتفسيرات توراتية، وأحادية لم تكن عند شاس مثلا، وهذا يخلق تنازعا داخل المجتمع الصهيوني من ناحية، وتنازعًا خارجيًّا مع أمريكا، وخارجيا مع السلطة والأردن من ناحية أخرى..

03-Dec-22 11:45 AM

اليمين الإسرائيلي يكشف مواقفه من التسوية مع الفلسطينيين

يواصل اليمين الإسرائيلي توجيه انتقاداته لاستمرار لقاءات وزراء الحكومة مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بزعم أنهم يساهمون في تثبيت أركانه، وتقديمه شريكا للسلام مع إسرائيل..

11-Oct-21 11:50 AM

كاتبة إسرائيلية: حماس "قبرت" سياسة اليمين الفاشلة بغزة

قالت الكاتبة إلإسرائيلية دانة فايس، في تقريرها على قناة 12 الإسرائيلية، إنه وقبيل وقت قصير فقط من الذهاب إلى الانتخابات الإسرائيلية الجديدة، "فإن معسكر اليمين الإسرائيلي تراجع عن سياسته الحربية تجاه غزة، وآن الأوان لها أن تتحطم على صخرة الأمر الواقع في الجبهة الجنوبية".

21-Feb-20 07:49 PM

مراقبون: هضم الحق الفلسطيني "بازار" لانتخابات الكنيست

تحولات سياسية كبيرة عصفت بالكيان الإسرائيلي بعد حل الكنيست نفسه للمرة الأولى في تاريخ الاحتلال قبل ثلاثة أشهر، وذلك عقب فشل رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو في تشكيل حكومة بعد فوزه بالانتخابات التي عقدت في نيسان/ أبريل الماضي.

22-Aug-19 07:38 PM

باحثة إسرائيلية تتحدث عن "جنون" نتنياهو و"ألاعيب" ترامب

نفت باحثة إسرائيلية الاثنين، وجود "نية طيبة" لدى اليمين الإسرائيلي بزعامة بنيامين نتنياهو، في تعامله مع الاتفاقيات الموقعة.

03-Sep-18 06:38 PM

دعوات إسرائيلية لعدم إسقاط "حكومة اليمين"

خرجت صباح اليوم العديد من الدعوات الإسرائيلية التي تطالب بعدم إسقاط ما وصفوها "حكومة اليمين" التي يتزعمها بنيامين نتنياهو، خشية مجيء حكومة من لون سياسي آخر.

13-Mar-18 04:50 PM

هكذا تعمل حكومة نتنياهو على ترسيخ "العنصرية" بالمدارس

شرعت إسرائيل بشكل رسمي في إبداء مظاهر العنصرية ضد العرب والفلسطينيين في مدارسها ومؤسساتها التعليمية..

11-Oct-17 10:45 AM

لماذا تحول رائد صلاح إلى هدف لإسرائيل؟.. "هآرتس" تجيب

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن الشيخ رائد صلاح قائد الحركة الإسلامية داخل "فلسطين 48" تحول إلى هدف مباشر لإسرائيل، مشيرة إلى أن اعتقاله لم يكن مبررا..

17-Aug-17 12:50 PM

دوائر إسرائيلية تشيد بعباس وترفض مهاجمته وتحذر من غيابه

قالت محافل أمنية ومعلقون كبار في تل أبيب، إن إسرائيل ستكون أكبر الخاسرين بعد غياب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

30-Nov-16 12:21 PM

هل احتفالات المتشددين الإسرائيليين بفوز ترامب سابقة لأوانها؟

نشر موقع "كريستيان ساينس مونيتور" تقريرا، يبحث فيه عما إذا كان ترحيب اليمين الإسرائيلي المتطرف بفوز ترامب مبررا، أم أنه تعجل في الترحيب بفوز رجل غامض، لا أحد يعرف ما هو الاتجاه الذي ستأخذه سياسته الخارجية..

22-Nov-16 07:21 PM

معلقون بإسرائيل يرصدون مكاسبها من نتيجة استفتاء بريطانيا

على الرغم من التزام إسرائيل الرسمية، الصمت إزاء تأييد البريطانيين للانسحاب من الاتحاد الأوروبي، فإن معظم المعلقين في تل أبيب أكدوا أن هذا القرار يخدم المصالح الإسرائيلية ويحسن هامش المناورة لدى نخب اليمين المتطرف الحاكمة..

25-Jun-16 01:35 PM

تحذيرات في إسرائيل: جيشنا يتحول إلى مليشيا

حذّر معلقون كبار في تل أبيب من مغبة تحوّل الجيش الإسرائيلي إلى مليشيا، بسبب تعاظم تأثير اليمين عليه، ونتاج زيادة نسبة تمثيل المتدينين داخله..

04-Apr-16 11:29 AM

يهود يعقدون قراناتهم في المسجد الأقصى

عكف نشطاء اليمين الديني الصهيوني المتطرف مؤخرا، على الاحتفال بمراسم عقد القران في باحات المسجد الأقصى، ما يدلل كما هو واضح على تعاظم مستوى "الاستفزاز" و"اللامبالاة" تجاه الاتفاق الموقع مع الأردن..

06-Mar-16 09:40 AM

وزير إسرائيلي: هجمات باريس تؤكد صحة مواقف اليمين بتل أبيب

يواصل كبار المسؤولين الإسرائيليين توظيف هجمات باريس في محاولة إيجاد قواسم مشتركة مع أوروبا تشكل مسوغا لتسليم حكوماتها بسياسات اليمين المتطرف في تل أبيب..

18-Nov-15 02:29 PM

اتهام جندي إسرائيلي بالتجسس لتقديمه معلومات لليمين المتطرف

أعلن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي، في بيان، توجيه تهمة "التجسس الخطير" الاثنين إلى جندي إسرائيلي، لقيامه بنقل معلومات إلى متطرفين يمينيين تتعلق باحتمال اعتقال عدد منهم في الضفة الغربية المحتلة.

13-Apr-15 09:38 PM

كمال الخطيب: نحن والقدس نواجه المرحلة "الأكثر صعوبة"

قال نائب رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة عام 1948، كمال الخطيب، إن الحركة الإسلامية والقدس المحتلة؛ ستواجهان مرحلة "أكثر صعوبة" في ظل الحكومة الإسرائيلية اليمينية القادمة "التي تسعى لتحقيق مخططها بجعل القدس عاصمة موحدة وأبدية لدولة الاحتلال"..

04-Apr-15 01:47 PM