أخبار متعلقة

ياسر عرفات

مسؤول أمني سوداني يكشف تفاصيل عن "بن لادن" و"عرفات" والعلاقة مع "حماس"

أماط الفاتح عروة اللثام عن عدد من الخبايا المرتبطة بملفات الاستخبارات السودانية، وذلك عبر حوار مطول مع بودكاست "حكايات أفريقية"، الذي يقدمه الصحفي الموريتاني، أحمد فال ولد الدين، على منصة "أثير" بشبكة "الجزيرة".

15-Feb-24 02:18 PM

ياسر عرفات في مرآة من عاصروه.. من الثورة المسلحة إلى اتفاق أوسلو

لم يكن القبول بوجود اليهود جديدا في فكره. فقد ظل يصر على أنّ فلسطين يجب أن تكون وطنا ديمقراطيا تتعايش فيه جميع الديانات. ولكنه سريعا ما غير بوصلته من حلّ الدولة الواحدة إلى حلّ الدولتين منذ أن خطب في منبر الأمم المتحدة عام 1974 حاملا بندقية الثائر وغصن الزيتون..

04-Jan-24 12:12 PM

ناجي العلي.. الموقف والفيلم

هشام عبد الحميد يكتب: الضجة على الفيلم بسبب إدانة الفيلم للأنظمة العربية، وموقفها المتخاذل تجاه القضية الفلسطينية

13-Nov-23 08:09 PM

سحر العلم الفلسطيني.. قبل أوسلو وبعدها!

ساري عرابي يكتب: اليوم فقدت تلك العناصر بريقها الرومانسي، لأنّ الفلسطيني في الأصل لم يكن يقاتل لأجلها، وإنّما كانت دائماً رمزاً على ما يقاتل لأجله، وهو الحرّيّة الكاملة على فلسطين الكاملة، فكيف والحرّيّة ليست منقوصة على أرض منقوصة؟ بل منعدمة، ووضعت الفلسطيني مقابل الفلسطيني..

19-Sep-23 10:33 AM

وثائق بريطانية: بوش أمر المخابرات الأمريكية بالبحث عن بديل لعرفات

الوثائق البريطانية كشفت أن بوش طلب من المخابرات الأمريكية البحث عن بديل لياسر عرفات، كما أنه توقع أن يستخدم شارون قطاع غزة لإثارة الفرقة بين الفلسطينيين وهذا ما تم لاحقا..

31-Jan-23 10:24 AM

بسام أبو شريف يكشف ما جرى باللحظات الأخيرة لعرفات (فيديو)

كشف بسام أبو شريف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وأحد المقربين من رئيس السلطة الفلسطينية الراحل ياسر عرفات، عن تفاصيل الأيام الأخيرة قبل وفاته.

09-Nov-22 12:02 AM

مستشار عرفات: لجنة عباس جرّت الرئيس الراحل لكمين أوسلو

أفاد بسام أبو شريف، مستشار ياسر عرفات، بأن لجنة محمود عباس وأعضاء من اللجنة المركزية في حركة فتح، ضغطوا على الرئيس الفلسطيني الراحل من أجل إمضاء اتفاق أسلو..

13-Sep-22 10:25 AM

رسوم كاريكاتيرية في رام الله حول ياسر عرفات تثير جدلا

سحب متحف ياسر عرفات، رسوما للرئيس الراحل، بعد أن أثارت جدلا ورفضا واسعا في الأوساط الفلسطينية..

25-Jan-22 10:16 AM

جنرالات إسرائيليون يستذكرون تفاصيل عملية "كارين إيه"

تمر في هذه الأيام الذكرى السنوية العشرين لاستيلاء سلاح البحرية الإسرائيلي على سفينة الأسلحة "كارين إيه"، التي زعم الاحتلال أنها كانت في طريقها إلى شواطئ قطاع غزة، وهي محمولة بمئات الكيلوغرامات من الأسلحة والقذائف والمتفجرات..

15-Jan-22 12:06 PM

أمير سعودي يتحدث عن زيارته للقدس ولقائه عرفات (شاهد)

تحدث الأمير السعودي تركي بن طلال عن الزيارة التي أجراها إلى مدينة القدس المحتلة عام 2004، ولقائه الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات..

14-Dec-21 02:47 PM

أرملة ياسر عرفات تثير غضبا بتصريحات لها عن مقتله والانتفاضة

أثارت تصريحات لسهى عرفات أرملة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، حول مقتله وانتفاضة الأقصى، غضبا على مواقع التواصل الاجتماعي.

01-Jan-21 05:09 PM

ياسر عرفات وصائب عريقات و"الست فتكات"

توفي صائب عريقات، وكتب كثيرون ينعونه راثين، ويتذكرون محاسنه ولطفه وطيبته، تأسياً بأثر شهير هو: "اذكروا محاسن موتاكم، وكفُّوا عن مساويهم"

16-Nov-20 02:44 PM

بعد 32 عاما.. ماذا تعرف عن خطاب استقلال فلسطين؟ (اختبار)

مر على إعلان استقلال فلسطين 32 عاما، ولم تنل حتى اللحظة استقلالها، فماذا تعرف عن الإعلان التاريخي لاستقلال فلسطين؟

15-Nov-20 08:59 AM

ياسر عرفات.. 16 عاما على رحيل لا يزال لغزا

تضاربت الأقوال كثيرا في وفاته، ويعتقد الفلسطينيون والعرب بأن وفاته كانت نتيجة لعملية اغتيال بالتسميم، أو بإدخال مادة مجهولة إلى جسمه. ويقول الأطباء إن سبب الوفاة هو تليف الكبد، وكذلك رجح بعض الأطباء ممن عاينوا فحوصاته الطبية..

10-Nov-20 11:54 AM

في ذكرى رحيله الـ15.. تعرف على "الياسر" (تفاعلي)

يحيي الفلسطينيون في الوطن والشتات، الاثنين، الذكرى الـ15 لرحيل الزعيم ياسر عرفات، رئيس السلطة الفلسطينية السابق، ومؤسس حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"..

11-Nov-19 08:54 AM

BBC: الملك حسين طلب مساعدة إسرائيل في "أيلول الأسود"

قالت وثائق بريطانية إن العاهل الأردني الراحل، الملك حسين، ناشد إسرائيل "ضرب" القوات السورية أثناء أحداث "أيلول الأسود" التي جرت في العام 1970 واستمرت حتى تموز/ يوليو 1971.

22-Sep-19 10:14 AM