أخبار متعلقة

رابين

الكشف عن 4 أسباب دفعت رابين للتوقيع على اتفاق أوسلو

يكشف كتاب لمؤلف إسرائيلي عن كواليس توقيع إسحاق رابين لاتفاق أوسلو وما دفعه إلى ذلك..

31-Aug-23 01:08 PM

كشف إسرائيلي عن أرشيف جلسة حكومة الاحتلال لتوقيع اتفاق أوسلو

كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن أرشيف جلسة حكومة الاحتلال التي صادقت على اتفاق أوسلو عام 1993.

29-Aug-23 10:21 PM

اتهام لنتنياهو بتحضير اغتيال سياسي جديد للعودة إلى السلطة

مع الإعلان الوشيك عن جولة انتخابية مبكرة خامسة خلال ثلاثة أعوام، يتداول الإسرائيليون تخوفات بدأت تنتشر بصورة متزايدة بينهم حول طبيعة الحملة الانتخابية

22-Jun-22 02:18 PM

أكاديمي إسرائيلي: رابين خشي دولة ثنائية القومية‎‎

رغم مرور قرابة ثلاثة عقود على توقيع اتفاق أوسلو بين حكومة الاحتلال ومنظمة التحرير الفلسطينية، والمصافحة التاريخية بين إسحاق رابين وياسر عرفات في حديقة البيت الأبيض في أيلول/ سبتمبر 1993، وما قيل حينها عن بداية مسار إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وصناعة ما سمي بـ"السلام بين الشعبين"، لكن هذا المس

06-Dec-21 03:58 PM

تقدير: الوضع الداخلي يرجح تكرار اغتيال جديد بذكرى رابين

تشهد الساحة السياسية الإسرائيلية في الأيام الأخيرة، إحياء الذكرى السنوية السادسة والعشرين لاغتيال رئيس الوزراء الراحل إسحاق رابين، في مثل هذه الأيام من عام 1995..

30-Oct-21 07:46 AM

مسؤول أمني: تحريض نتنياهو يدفع لحدوث اغتيال سياسي جديد

قال مسؤول أمني إسرائيلي إنه "بالاستناد إلى دروس الفترة التي سبقت اغتيال رئيس الوزراء الأسبق اسحق رابين في 1995، فقد قرر رئيس جهاز الأمن العام- الشاباك نداف أرغمان، إصدار تحذير علني، لكن لسوء الحظ، لم تلق كلماته آذاناً صاغية لدى بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة المغادر"..

12-Jun-21 06:19 AM

نائبة أمريكية تنسحب من إحياء ذكرى "رابين"

انسحبت عضو الكونغرس الأمريكي، ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، من حفل تأبيني لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأسبق، إسحاق رابين، بعد انتقادات من نشطاء مؤيدين للفلسطينيين..

26-Sep-20 02:23 PM

هذا ما قاله مبارك في لقاءات سرية مع صحفية إسرائيلية

كشفت "يديعوت أحرونوت" العبرية عن تفاصيل لـ"لقاءات سرية"، أجرتها محررة الشؤون العربية في الصحيفة، سمدار بيري، مع الرئيس المصري الراحل، حسني مبارك..

13-May-20 06:51 AM

لماذا يعد ضم الأغوار نقطة اتفاق بين التيارات الإسرائيلية؟

قال باحث استراتيجي إسرائيلي إنه "لا يمكن وقف خطة الضم التي ينادي بها بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة، مع أن خطته ليست مجرد رغبة يمينية متطرفة، بل تحقيق أهداف أمنية إسرائيلية طويلة الأمد"..

30-Apr-20 06:36 AM

حفيد رابين: نتنياهو كاذب ويستحق الإصابة بفيروس كورونا

قال حفيد رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إسحاق رابين، إن "رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو كذب على الإسرائيليين، وناور حينما قال إن علينا تشكيل حكومة وحدة للطوارئ من أجل مواجهة كورونا"..

08-Apr-20 08:36 AM

مؤرخ بريطاني: لهذا نتذكر اليوم إرث "الملك الحسين"

نشر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني مقالا للمؤرخ البريطاني اليهودي، المؤيد للحقوق الفلسطينية، آفي شليم، يسلط فيه الضوء على "إرث الملك الحسين"، عاهل الأردن الراحل (1952- 1999).

27-Jan-20 12:12 PM

كاتب إسرائيلي: لقاء عباس بحفيدة رابين ضعيف وعديم الجدوى

قال كاتب إسرائيلي إن "اللقاء الأخير الذي جمع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مع وفد إسرائيلي مكون من عضوي الكنيست نوعا روتمان وعيسوي فريج، جاءت نتيجته عديمة الفائدة"..

16-Aug-19 08:06 PM

نيويورك تايمز: بعد 25 عاما.. ماذا تحقق من وعود أوسلو؟

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" مقالا لكل من ديفيد هلبفنغر وإيزابيل كيرشنر، يقولان فيه إنه عندما تم توقيع اتفاقات أوسلو للسلام قبل ربع قرن احتفل سكان أريحا، فقد أعطيت مدينتهم الرملية، التي يصل عمرها إلى 11 ألف سنة، حكما ذاتيا قبل أي منطقة أخرى في الضفة الغربية..

14-Sep-18 12:40 AM

ماذا قال عبد الناصر لرابين حين التقاه على الغداء عام 48؟

جاء في فيلم وثائقي عرض لأول مرة، في نيويورك الشهر الماضي، أن مجموعة من الضباط الإسرائيليين والمصريين ألقوا أسلحتهم وسط حرب عنيفة في الشرق الأوسط، قبل حوالي 70 عاما، وناقشوا احتمالات السلام في المنطقة.

03-Feb-17 12:59 AM

رابين متنكرا لدخول دولة عربية عام 1975 (صورة)

أطلق المكتب الصحافي التابع لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، معرضا جديدا لآلاف الصور النادرة عبر شبكة الإنترنت، والتي تكشف الكثير من أسرار وأساليب دولة الاحتلال، وتوثق أحداثا تاريخية نادرة..

03-May-16 09:21 AM

مسؤولية أوروبا نحو خنق غزة

كتب حسام شاكر: أن تغرق غزة في البحر، كانت هي الأمنية الشهيرة لرئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إسحاق رابين، لكنّ المسؤولين اللاحقين اهتدوا إلى خيار أيسر لتحقيق المطلوب، هو خنق غزة بسياسة الحصار المشدد..

20-Mar-16 01:27 PM