أخبار متعلقة

حقوق الطفل

قصة مؤثرة لرضيعة فلسطينية في غزة عُثر عليها فوق أغصان شجرة (شاهد)

بعُمر أيام قليلة، وصلت ملك إلى المستشفى الإماراتي، المتواجد في مدينة رفح جنوبي غزة، ومع عدم وجود أسرة ترافقها والافتراض بأن جميع أفراد أسرتها قد استشهدوا، كتب عليها المسعفون: "مجهولة".

13-Apr-24 03:47 PM

من "روح الروح" لـ"شعره كيرلي".. "زين" تُرافع من أجل أطفال غزّة (شاهد)

أبرز إعلان زين الذي لقي إشادة مُتسارعة، منذ الدقائق الأولى من الإعلان عليه، الأصوات الغزّاوية التي علقت بالذاكرة، منذ بدأ عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة، وكانت وصمة عار لكُل متخاذل صامت، من قبيل: "روح الروح" "شعره كيرلي وأبيضاني وحلو"، "تعالي خديني".

11-Mar-24 07:24 PM

استشهاد 6 أطفال بسبب الجفاف وسوء التغذية في مستشفى شمال غزة

كانت إدارة مستشفى كمال عدوان، قد أعلنت، في وقت سابق، عن "توقّف العمليات، بعد نفاذ الوقود فيه".

28-Feb-24 06:50 PM

من قلب إدلب.. طفلة سورية تقاوم لتعيش بأزهار النرجس (شاهد)

وتقول الطفلة السورية التي تنحدر من إدلب، واسمها "نهى" إنها: "أشتغل في بيع أزهار النرجس"، موضحة: "أقوم بقطفها من الجبل"، فيما تُعرب عن أملها ورغبتها في العودة إلى المدرسة لتُصبح معلمة.

03-Feb-24 07:25 PM

قتل جيش الاحتلال توائمه بدم بارد.. مأساة أب من غزة تدمي القلوب

من بين مشاهد مروعة كثيرة، رصدتها "عربي21"، ما حلّ بعائلة فادي البابا، الذي رزق بأربعة توائم (ثلاثة ذكور وبنت) قبل شهر ونصف فقط، بعد 16 عاما من الزواج، بعد عملية تخصيب صناعية؛ استشهدوا جميعا إلى جانب والدتهم، وفاء السويركي، في غارة للاحتلال، أبادت 16 شخصا من العائلة.

21-Oct-23 07:55 PM

طلبة المدارس الكويتية ينتفضون نصرة لأطفال فلسطين (شاهد)

أكد الأطفال عن تضامنهم مع حقوق الطفل الفلسطيني في العيش بأمن وسلام، وذلك من خلال إحياء وزارة التربية، أسبوع التخضير، رفضا لما يتعرض له الشعب الفلسطيني وخصوصا الأطفال في قطاع غزة.

19-Oct-23 04:17 PM

الاحتلال يتبنى سياسة "العنصرية والفصل" تجاه أطفال المهاجرين

يعيش المهاجرون ووطالبي اللجوء داخل إسرائيل في واقع اجتماعي تحكمه العنصرية والتفرقة التي كرستها دولة الاحتلال، وفق ما ذكره إعلام عبري.

25-Nov-22 03:03 AM

مطالب أممية بالإفراج عن 4 أحداث يواجهون عقوبة الإعدام بمصر

دعا خبراء مستقلون أمميون مصر إلى "الإفراج الفوري عن أربعة أحداث مصريين قد يواجهون حكم الإعدام في محاكمة جماعية تنطوي، حسب ادعاءات ذات مصداقية، على أفعال تعذيب بغية انتزاع اعترافات المتهمين"...

06-Mar-20 06:53 PM

مأساة طفل سوري لاجئ يحتضر أمام عائلته (فيديو)

تناقل ناشطون وحقوقيون، فيديو لطفل سوري لاجئ يبلغ من العمر ست سنوات، أثار مشاعر الكثيرين، وقد ظهر الطفل في حالة احتضار أمام عائلته، فهو لا يستطيع ابتلاع الطعام، ويتنفس بصعوبة بسبب معاناته من ضمور عضلي في مرحلة متقدمة..

28-May-16 03:01 PM

"هيومن رايتس": إسرائيل عذبت أطفالا فلسطينيين بسجونها

قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الدولية، إن القوات الإسرائيلية استخدمت العنف غير المبرر ضد أطفال فلسطينيين لا تتجاوز أعمار بعضهم الـ11 عاما، وذلك أثناء عملية اعتقالهم والتحقيق معهم في سجونها ومراكزها الأمنية..

20-Jul-15 01:30 PM

نتنياهو يرفض تصريحات كي مون حول حماية أطفال غزة

ندد رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الجمعة، بما وصفه بـ"نفاق" الأمم المتحدة وذلك غداة طلب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، من إسرائيل حماية الأطفال في قطاع غزة، لا سيما بعد قتلها العديد منهم في الحرب الأخيرة على القطاع، في انتهاك واضح لجميع المواثيق الدولية والحقوقية.

19-Jun-15 10:41 AM

منظمة حقوقية: مقتل 218 طفل وتعذيب 948 منذ 30 يونيو

قال المرصد المصري للحقوق والحريات إن هناك 370 طفلا معتقلين الآن بداخل أماكن الإحتجاز المختلفة، وأنه تم قتل 217 طفل وتعذيب 948 طفل، كما تم ارتكاب 78 حالة عنف جنسي ضد الأطفال المعتقلين.

20-Nov-14 05:16 PM

بلاغ ضد كاتب مصري دعا لإبادة أطفال الشوارع

تقدم "الائتلاف المصري لحقوق الطفل" ببلاغ إلى النائب العام المستشار هشام بركات ضد صحيفة "المصري اليوم"، والدكتور نصار عبدالله كاتب مقال "أطفال الشوارع: الحل البرازيلي"، اتهمه فيه بازدراء الدستور، والتشريعات الوطنية، والتحريض على الإبادة الجماعية لفئة من فئات المجتمع الاولى بالرعاية.

21-Jun-14 12:18 PM

يونيسيف: المغرب هو الـ 72 عالميا في رعاية الطفل

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" إن المغرب يحتل المرتبة الـ 72 عالميا على مؤشر منح الأطفال حقوقهم.

02-Apr-14 09:45 PM

يونيسيف: 11% من بنات العالم يتزوجن قبل سن 15

أشارت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، أن 11% من البنات على مستوى العالم، يتزوجن قبل الوصول إلى سن الخامسة عشرة، مما يعرضهن للعديد من المشاكل الصحية والاجتماعية والتعليمية.

31-Jan-14 02:27 AM

قانون يتيح للأطفال تقديم شكوى للأمم المتحدة

صادقت الأمم المتحدة على قانون يخول الأطفال ممن تعرضوا لانتهاكات تقديم شكوى مباشرة إلى الأمم المتحدة.

14-Jan-14 04:26 PM

خبر عاجل