أخبار متعلقة

هيكل

اكتشاف أقدم هيكل من صنع الإنسان في العالم

اكتشف علماء هيكلا خشبيا قالوا إنه الأقدم في العالم، في قارة أفريقيا.

06-Oct-23 01:52 PM

هآرتس: إسرائيل حاولت تجنيد "هيكل" في عهد عبد الناصر

رفعت حكومة الاحتلال السرية عن ملفات تعود لحقبة ستينيات القرن الماضي، تسلط الضوء على محاولات المخابرات الإسرائيلية تجنيد الصحفي المصري المخضرم، محمد حسنين هيكل، مستشار الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر..

22-Feb-22 10:36 AM

هيكل والسادات وكيسنجر: مراجعات عند الجذور

حضور هنري كيسنجر في واجهة الإعلام الأمريكي لافت بذاته، كل ما يُكتب عنه يثير اهتماماً وكل ما يصرح به يأخذ مداه في الذيوع.

02-Dec-21 05:51 AM

أكتوبر الحرب.. أكتوبر السياسة (1-2)

هذا الكلام الذي يودي بصاحبه إلى التحقيق الفوري أمام كل جهات التحقيق الممكنة، كتبه الأستاذ هيكل قبل حرب أكتوبر بثلاثين شهرا وثلاثة أيام بالتمام والكمال، والأهم قبل 62 يوما من "خناقة الصغائر" في 15 أيار/ مايو 1971م، والتي أطلقوا عليها بعدها ثورة التصحيح أو عزل مراكز القوى

17-Oct-21 12:43 PM

تعرف على منظمة "غولن" المتهمة بمحاولة الانقلاب بتركيا

تتهم تركيا، منظمة "غولن" وعلى رأسها فتح الله غولن، المقيم في الولايات المتحدة، بالوقوف خلف محاولة الانقلاب الفاشلة بالبلاد في 15 تموز/ يوليو 2016.

15-Jul-20 04:49 PM

تاريخ مصر الحديث والمعاصر.. قراءة في تجربة هيكل (2من2)

عن "هيكل والسلطة، ومقام الملك والرئاسة"، رأى عمر بأن من أكبر المؤثرات على موضوعية كتابات هيكل، والتي تجرفها نحو الذاتية، هي علاقته بالسلطة، النابعة من تفاعله، كمثقف، وصحفي، وصاحب طموح.

04-Jan-20 03:02 PM

تاريخ مصر الحديث والمعاصر.. قراءة في تجربة هيكل (1من2)

وصم هيكل كل ما بعد عبد الناصر بالقائمة السوداء. كما ظل هيكل منحازا للمشروع القومي، ولإثبات عروبة مصر. أما انحيازه الأيديولوجي لليسار (ص 150)، الذي أشار إليه المؤلف، فليسمح لي بمخالفته هنا.

03-Jan-20 12:02 PM

كاتب يفتح الجدل عن وفاة عبد الناصر.. هل مات مقتولا؟

أعاد كاتب مصري الجدل مجددا في كيفية وفاة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، مرجحا وفاته مقتولا بالسم على يد أحد المقربين منه.

24-Sep-18 06:59 PM

أبو العلا ماضي يكشف: هذا ما دار في لقاء هيكل وحسن البنا

كشف رئيس حزب الوسط المصري، أبو العلا ماضي، عمّا دار في لقاء نادر جمع الصحفي محمد حسنين هيكل، بمؤسس جماعة الإخوان المسلمين، حسن البنا..

12-Sep-18 02:10 PM

عبد اللهيان يكشف تفاصيل اجتماع خامنئي الذي أنقذ الأسد

تحدث المساعد الخاص لرئيس البرلمان الإيراني في الشؤون الدولية، حسين أمير عبد اللهيان، عن دور إيران في منع سقوط دمشق ونظام بشار الأسد، كاشفا عن طلب الإعلامي المصري الراحل محمد حسنين هيكل لقاء المرشد الإيراني علي خامنئي.

03-Mar-18 10:32 PM

بين مرسي وترامب

ما هي أوجه الشبه والاختلاف بين ما حصل للرئيس المصري السابق محمد مرسي وما انتهى إليه، وما يحصل للرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، وما يمكن أن ينتهي إليه؟

19-Feb-17 07:17 AM

هل مات عبد الناصر مسموما؟.. السناوي يكشف رواية هيكل

نشرت صحيفة الشروق المصرية، السبت، حلقة جديدة من كتاب الصحفي الناصري عبد الله السناوي، "حياة برقاش.. هيكل بلا حواجز" تناول فيها رواية هيكل حول وفاة الرئيس المصري السابق جمال عبد الناصر.

19-Feb-17 01:03 AM

البرادعي: اختلفت مع هيكل حول كيفية الإطاحة بمرسي (شاهد)

كشف الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، النائب السابق للرئيس المؤقت بعد الانقلاب، الدكتور محمد البرادعي، أنه اختلف مع الكاتب الراحل، محمد حسنين هيكل، حول سيناريو الإطاحة بالرئيس المدني المنتخب، الدكتور محمد مرسي، عن الحكم.

29-Jan-17 04:21 PM

كاتب مصري ينقل عن هيكل كلاما مثيرا عن السيسي والسعودية

نقل الكاتب المصري جمال الجمل في مقال له نشره في صحيفة "البديل" المصرية، عن الإعلامي والكاتب الصحفي الراحل محمد حسنين هيكل، كلاما مثيرا له، تناول فيه قبل وفاته علاقة عبد الفتاح السيسي بالسعودية.

29-Apr-16 04:15 PM

وزراء جدد بمصر.. من رحم ساويرس وهيكل ومبارك وضد الإخوان

استقبل الشارع المصري، بفتور، نبأ إعلان التعديل الحكومي الجديد، الذي شمل تغيير عشرة وزراء، فيما رأى ناشطون أنه لا جديد فيه سوى تغيير الأسماء، وصمموا وسما (هاشتاجا) بعنوان "#مصر #الوزراء_الجدد".

23-Mar-16 06:09 PM

ماذا قال ظريف لزوجة هيكل في رسالة تعزية؟

بعث وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الخميس، برسالة تعزية إلى هدايت علوي تيمور، معزيا بوفاة زوجها الكاتب المصري محمد حسنين هيكل..

25-Feb-16 10:54 AM