أخبار متعلقة

اوسكار

مئات الفنانين الأجانب ينضمون لداعمي المخرج "غليزر" بعد خطابه في الأوسكار

انضم أكثر من 300 يهودي من العاملين في مجال الفن والإبداع، بما في ذلك الملحن الحائز على جائزة الأوسكار ثماني مرات آلان مينكين، ونجمة “SNL” سارة شيرمان، والممثل والمخرج الوثائقي أليكس وينتر وكاتب مسلسل “سينفيلد” لاري تشارلز إلى قائمة الموقعين على رسالة مفتوحة لدعم خطاب جوناثان غليزر في حفل توزيع جوائز الأوسكار.

11-Apr-24 02:16 PM

عاملون في قطاع السينما غاضبون من مخرج بريطاني انتصر لغزة في الأوسكار (شاهد)

وقع مئات المديرين التنفيذيين وفنانو هوليوود على رسالة مفتوحة يدينون خطاب المخرج البريطاني، جوناثان جليزر في حفل توزيع جوائز الأوسكار، بسبب انتقاده دولة الاحتلال، والحرب على غزة.

19-Mar-24 08:13 PM

ويل سميث: القرآن بسيط ولا مجال لسوء فهمه وقرأته كاملا في رمضان (شاهد)

كشف ويل سميث النجم العالمي أنه قرأ القرآن الكريم كاملا فى رمضان الماضى وشعر ببساطة ألفاظه..

18-Mar-24 12:08 PM

هكذا سلط فيلم "الأوسكار" عن "المحرقة" لجوناثان غليرز الضوء على المأساة في غزة

خطاب مخرج فيلم "منطقة الاهتمام" الحائز على جائزة الأوسكار، أثار الاهتمام بالحديث عن الواقع المأساوي الذي تعيشه غزة.

16-Mar-24 12:15 AM

هتافات لفلسطين قرب حفل الأوسكار.. تعرف إلى المرشحين الذين وقفوا مع غزة (شاهد)

قبل حفل توزيع جوائز الأوسكار، المتظاهرون يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة، وهتف المتظاهرون “تحيا فلسطين” على بعد ميل واحد من السجادة الحمراء.

11-Mar-24 01:08 AM

أوسكار عربي

هادي الأحمد يكتب: هل سيشهد عالم اليوم أوسكارا بطبعة ونكهة عربية؟

14-Mar-23 12:14 AM

"أوسكار" تمنع ويل سميث من حضور فعالياتها 10 سنوات

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، منع ممثل هوليوود ويل سميث من حضور فعاليات توزيع جوائز أوسكار للسنوات العشر المقبلة.

09-Apr-22 12:18 AM

ويل سميث يعتذر لكريس روك على صفعه إياه في حفل الأوسكار

قدّم الممثّل ويل سميث، اعتذاره لزميله كريس روك على صفعه إياه مساء الأحد، خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار بسبب دعابة سخر فيها الممثل الفكاهي من الرأس الحليق لجيدا بينكت سميث، زوجة الممثل الهوليوودي المصابة بداء الثعلبة.

29-Mar-22 08:07 AM

رقم لافت لترشيحات الأصول العرقية المختلفة بأوسكار 2021

على نحو لافت برز حضور "عرقيات مختلفة"، بحفل الفائزين بجوائز الأوسكار 2021، حيث حظي ممثلون ومخرجون وأفلام "من أصول غير بيضاء"، على جوائز مميزة وبأرقام قياسية غير مسبوقة.

26-Apr-21 07:55 AM

احتفال جوائز الأوسكار سيقام حضوريا مع مراعاة الإجراءات الصحية

لن يتسلم الفائزون بالأوسكار هذه السنة عبر تطبيق "زوم" وهم يرتدون الجينز أو ثياب النوم، ولن يكتفوا بالتعبير عن تأثرهم افتراضيا، إذ إن احتفال توزيع الجوائز رغم تأجيله إلى 25 نيسان/أبريل المقبل بسبب الجائحة، سيقام حضوريا، وسيرتدي خلاله النجوم ملابس السهرة كالمعتاد، ولكن طبعا مع تطبيق الإجراءات الصحية.

22-Mar-21 12:43 AM

ما القيمة الفنية لوصول فيلمين عربيين لقائمة أوسكار؟

في خطوة نحو العالمية قد تعيد الآمال لدى صناع السينما العربية للعودة للإنتاج الرفيع؛ أعلنت "أكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة"، وصول فيلمين عربيين (تونسي وفلسطيني)، إلى القائمة الطويلة والقصيرة لأول مرة معا لجائزة الأوسكار الـ ٩٣، من بين 10 أفلام رشحت للجائزة الأرفع سينمائيا.

16-Mar-21 10:43 PM

مخرج فيلم خاشقجي ينتقد "هوليوود".. تتجنب انتهاكات الرياض

انتقد المخرج الوثائقي الحائز على جائزة الأوسكار بريان فوغل، تجنب منظمة "هوليوود" لصناعة السينما، تناول قضايا حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية.

25-Dec-20 11:22 AM

"هليوبوليس" فيلم جزائري يفضح جرائم فرنسا يقدم عرضه الأول

شهدت الجزائر، الأربعاء، العرض الأول لفيلم "هليوبوليس" ممثلها في مسابقة "أوسكار" العالمية، والذي يروي إحدى جرائم الاستعمار الفرنسي.

04-Nov-20 07:04 PM

كورونا يؤجل حفل جوائز الأوسكار إلى نيسان المقبل

أجِّل حفل الأوسكار المقبل لمدة شهرين بسبب فيروس كورونا المستجد وأعادت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية التي تمنح هذه الجوائز المرموقة جدولته في 25 نيسان/أبريل.

16-Jun-20 01:03 PM

إرنديرا بين الورق والشاشة (2): الفِلم وسيناريو ماركيز

ظهر فِلم Erendira من إخراج البرتغالي البرازيلي (هُوي جِهّا Ruy Guerra) وإنتاج مشترَك بين فرنسا والمكسيك وألمانيا الغربية عام 1983..

03-May-20 05:16 AM

فوز بولانسكي بجائزة سيزار لأفضل مخرج يثير عاصفة في فرنسا

فاز السينمائي الفرنسي البولندي رومان بولانسكي المتهم بالاغتصاب، مساء الجمعة بجائزة أفضل مخرج في حفل توزيع جوائز سيزار، الرديف الفرنسي للأوسكار، عن فيلمه "جاكوز" ما أثار غضبا كبيرا لدى متظاهرين طالبوا بـ"سجنه"..

01-Mar-20 05:18 AM